• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

افتتاح أول مكتب لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في تونس

Senchi

عضو
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
70
مستوى التفاعل
72
افتتحت المفوضية السامية لحقوق الإنسان أول مكتب لها في تونس، مع إشادة المفوضة السامية، نافي بيلاي، بالبلاد التي ألهمت العالم العربي للسعي إلى الإصلاح السياسي والكرامة الإنسانية عند بدء الانتفاضة الشعبية بداية العام الحالي.



وقالت بيلاي التي افتتحت المكتب في العاصمة تونس اليوم "إن العالم أجمع شاهد باندهاش واحترام متزايد كيف طالب التونسيون بحقهم ورفضهم التراجع على الرغم من القمع والاعتقالات والتعذيب والخسارة في الأرواح".

وأضافت "إن تأثير هذه الأحداث، في تونس نفسها وفي المنطقة ككل وفي جميع أنحاء العالم يصعب قياسه ولم ينته بعد، إلا أنها كانت دون شك ضخمة وملهمة".

المكتب الجديد لا يعد الأول في تونس فحسب بل الأول في كل دول شمال أفريقيا المحاذية للبحر الأبيض المتوسط.

وأشارت المفوضة السامية إلى أن الفترة الانتقالية في تونس ما زالت مستمرة، إلا أن خطوات كبيرة تحققت منذ الإطاحة بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي.

وخلال الثلاثة أسابيع الماضية صادقت تونس على ثلاث معاهدات دولية هامة بما فيها البرتوكول الاختياري لمعاهدة الحقوق السياسية والمدنية والبرتوكول الاختياري لمناهضة التعذيب ومعاهدة الأمم المتحدة بشأن الاختفاء القسري.

كما صادقت تونس في الرابع والعشرين من حزيران/يونيه على ميثاق روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية ليصبح أول دولة في شمال أفريقيا تفعل ذلك، مشيرة إلى وجود 80 حزبا مسجلا مقارنة بسبعة فقط قبل الثورة.

وأكدت أن النساء لعبن دورا هاما خلال الاحتجاجات ضد النظام السابق وأن تحقيق التكافؤ بين الجنسين في تونس الجديدة سيكون عاملا هاما لتنمية البلاد الاقتصادية والاجتماعية.

كما أكدت ضرورة منح الشباب التونسي الأمل في المستقبل بعد الدور الهام الذي لعبوه في الانتفاضة.

وقامت بيلاي بغرس شجرة زيتون في المكتب لتعكس الأمل والسلام، معربة عن أملها في حقبة جديدة من حقوق الإنسان والديمقراطية في تونس.
 

gafsi4ever

نجم المنتدى
إنضم
16 فيفري 2011
المشاركات
2.366
مستوى التفاعل
6.706
البلاد العربية كان دخلتها ها المنظمة هاذي راهي باش تجيبلها الإستعمار.
و أحنا هانا إنادوا فيه بالشوية بالشوية.
 

hassinetn

نجم المنتدى
إنضم
10 مارس 2010
المشاركات
33.222
مستوى التفاعل
94.146
افرحوا بمكاتب الوصاية و الجوسسة تحت عنوان حقوق الانسان
:bang:











31331426577213741.gif

 
أعلى