• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مديرون ونظار بصفاقس يعتبرون أنهم يتعرضون لأكبر مظلمة

anis135

مراقب منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
11.990
مستوى التفاعل
12.932
صفاقس (وات)
اعتبر مديرو ونظار المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بصفاقس 1 و 2 المذكرة الصادرة عن وزير التربية يوم 6 جويلية المتعلقة بخطة مدير او ناظر اكبر مظلمة في تاريخ القطاع سلطت على الأساتذة مستنكرين تبني النقابة العامة لمحتوى المذكرة والدفاع عما ورد بها من مقاييس "لا تمت بصلة لقانون أو شرع". وطالب المديرون ونظار المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية بصفاقس 1 و 2 خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم السبت بمقر المندوبية الجهوية للتعليم بصفاقس باعتماد مقاييس عادلة وشفافة على غرار ما هو معمول به بالتعليم الأساسي منذ أكثر من 30 سنة في التكليف بالإدارة معتبرين أن "إقصاءهم جماعيا" يعد إجراء غير قانوني.
وخصصت الندوة الصحفية لتسليط الضوء على المذكرة الصادرة أخيرا عن وزير التربية والقاضية بإعلان شغور كل المراكز المتعلقة بخطة مدير أو ناظر وبالتالي وجوب ترشح المديرين والنظار المباشرين للخطة.
واعتبر المديرون والنظار المقاييس الجديدة "المسقطة " ضربا لجودة التعليم والإدارة حيث أن رؤساء المؤسسات التربوية يجب أن يتمتعوا بمستوى أدنى وهو الأستاذية بينما محضر الاتفاق (الفصل 7) يؤشر إلى إمكانية الترشح لغير حاملي الأستاذية.
وقد حمل المشاركون في هذه الندوة الصحفية وزير التربية المؤقت مسؤولية التلاعب بالمنظومة التربوية وعرقلة العودة المدرسية القادمة.
ويذكر أن مديري ونظار المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بجهة صفاقس قاموا برفع قضيتين في حق وزير التربية تتعلق الأولى بمطلب في توقيف تنفيذ المذكرة الصادرة يوم 6 جويلية 2011 وتتعلق الثانية في عريضة دعوى في تجاوز السلطة.
 
أعلى