7 حواجز بين ميسي ولقب أفضل لاعب في التاريخ

zlatan05

عضو
إنضم
25 ماي 2011
المشاركات
55
مستوى التفاعل
31
s0u42586.gif


7 حواجز بين ميسي ولقب أفضل لاعب في التاريخ





أبرز العوائق التي تؤخر أو قد تحجب النجم الأرحنتيني للعملاق الكاتالوني عن كتاب التاريخ الكروي.

732992-8702101-317-238.jpg


نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في تسجيل اسمه بأحرف ذهبية في تاريخ الساحرة المستديرة بعد تألقه اللافت في الملاعب الأوروبية التي تنتشي بأهدافه الجميلة ومهاراته الفردية العالية التي جعلت منه اللاعب رقم واحد في العالم.
ميسي أو "ميسيدونا" نسبة لمواطنه الأسطورة السابق دييغو مارادونا بأمس الحاجة للفوز بكأس العالم حتى يتوج على عرش كرة القدم لكن سبع عوائق تقف في طريقه إلى المجد حتى يقارن بالجوهرة البرازيلي بيليه ومارادونا أفضل من لعب الكرة في التاريخ.
ومن ابرزالعقبات التي تؤخر أو قد تحجب ميسي عن كتاب التاريخ الكروي وذلك على النحو التالي:


" الخادمان " العائق الأكبر


ميسي يتألق دوماً بقميص الفريق الكاتالوني وينسجم مع أداء زملاءه وطريقة لعبه والفضل يعود للمدربين الكبار الذين يسدون التعليمات الفنية له يتقدمهم جوسيب غوارديولا، فضلاً عن ولادة نجوميته برفقة جيل رائع من الشبان يضم تشافي وانييستا اللذين لعبا دور "الخادمين" للفتى الذهبي، ما يعني أن ميسي يعيش في ماء البارسا وإذا خرج منها قد تضمر أقدامه وتموت مهاراته التهديفية.

729881-8670988-458-238.jpg



تأثير محدود مع التانغو


لا يقو ميسي على تقديم أفضل ما يملك عندما يلعب مع المنتخب الأرجنتيني وتجده متوتراً قليل الحيلة في الهجوم ومتواضع المستوى على الصعيد الفردي ما يمنح خصومه فرصة للشماتة وانتقاده حتى يصبح اللاعب الأفضل في العالم فريسة سهلة المنال وكأنه ليس اللاعب الذي نراه مع برشلونة!.
ولعل التأثير المحدود لميسي مع المنتخب الأرجنتيني يقلل من فرصه في إزاحة بيليه ومارادونا عن عرش الكرة لأنه بحاجة إلى المونديال حتى ينال مراده وذلك لن يحدث إلا في حال أنجز في نهائيات البرازيل المرتقبة عام 2014.


737592-8748098-458-238.jpg



الضغط النفسي


يعاني ميسي من ضغوط نفسية حين يلعب مع المنتخب الأرجنتيني ويفقد قدرته على التسجيل رغم المحاولات المكثفة لتهديد المرمى والسبب في ذلك عدم اكتمال المنظومة الهجومية تارة وتخلي الحظ عنه تارة أخرى.


الإرهاق البدني


أنهى ميسي موسماً كاملاً من العناء سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا وما أن اختتمت أحداثهما حتى شارك مع منتخب بلاده في المنافسة على لقب كوبا أميركا التي يبدو في مبارياتها الأولى منهكاً بدنياً وفاقد التركيز ذهنياً.


725336-8625538-458-238.jpg



كريستيانو وجمهور مدريد


يشكل جمهور ريال مدريد وأنصار العملاق البرتغالي كريستيانو رونالدو حجر عثرة أمام وصول ميسي إلى المجد فالأخير يزاحمه على عرش الكرة لقدراته الفنية الهائلة وإمكاناته البدنية وشعبيته الجارفة التي تضاهي جماهيرية ميسي "نسبياً"، لاسيما أن رونالدو المدريدي تفوق على غريمه الأرجنتيني اللدود تهديفياً ونال صدارة الهدافين في إسبانيا.


704338-8415582-458-238.jpg


إنجازات لا تكفي


مهما حقق ميسي من ألقاب مع برشلونة فإنه بحاجة إلى المونديال الذي حققه زين الدين زيدان لفرنسا ونال بعده مجداً كبيراً، فالتألق في ملاعب القارة العجوز لا يكفي بتاتاً.


هبوط مفاجئ


يخشى جمهور ميسي أن يحدث لميسي كما حصل للنجوم البرازيليين ريكاردو كاكا ورونالدينيو وروبينيو الذين توقع لهم المراقبون أن يكونوا أساطير في عالم الكرة ولكنهم خفتوا فجأة بسبب الإصابة من جهة والغرور من جهة أخرى! فهل يتنحى ميسي عن قمة النجوم في الأعوام المقبلة؟




prB42363.gif
 
أعلى