تاباريز: أوروجواي استعادت روح المونديال في الأوقات الصعبة

malik06

عضو مميز
إنضم
7 فيفري 2010
المشاركات
1.108
مستوى التفاعل
1.781
أكد المدير الفني لأورجواي، أوسكار واشنطن تاباريز، بعد تأهل فريقه إلى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا إثر فوزه على الأرجنتين بركلات الترجيح إن المنتخب الذي يتولى تدريبه "استعاد في الأوقات الصعبة، روح المونديال الماضي" بجنوب أفريقيا، الذي أحرز فيه المركز الرابع.

وقال في مرتمر صحفي بعد المباراة "نحن سعداء للغاية. كنا نعرف أن الفريق يتحسن وكان يجب أن نراه في مباراة كهذه أمام فريق له تاريخ ويمتلك مهارات، وله جمهوره. اليوم في الاوقات الصعبة ظهرت أشياء كثيرة كنا قد قدمناها في المونديال".

وأضاف "الآن إلى لاحتفال، وبعد ذلك علينا التزام أن نصل إلى ما هو أبعد، وهذا لن يكون سهلا، لقد حققنا جزء صغير من الهدف الذي وضعناه، لدينا الآن فرصة ضد بيرو، وسنسعى للبقاء إلى نهاية البطولة".

وتابع " أحيانا، الصعوبات هي التي تظهر المهارات التي لدى هذا الفريق، نحن نستحق مبارايات كهذه. أنني سعيد للغاية بمستوى المنافسة".

وحول مباراة نصف النهائي، قال "حينما يستحضر شخص كل ما قرأه قبل البطولة، لقال إنها مفاجأة (فوز بيرو على كولومبيا). في كل البطولات يظهر فريق لا يكون في الحسابات، ولكن حول ما إذا كان ذلك أصابني بالدهشة، لا. ولكنها ستكون مباراة صعبة للغاية وعلينا الفوز بها".

وحول عدم قدرة نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي على التسجيل خلال المباراة، قال "كنا نعرف أن ميسي لاعب مؤثر وحاسم وأن هجوم الأرجنتين يعتمد كثيرا عليه. اعتقد أنه قدم مباراة جيدة للغاية. وهذا أيضا يجعلنا سعداء، لأنه ليس من السهل تحمل مباراة مع مثل هذا النوع من اللاعبين".

وأضاف "كلما كان المنافس أفضل، والأرجنتين في الهجوم فريق جيد للغاية، تعين عليك العمل أكثر والاهتمام بالعمل في الهجوم"، بعد أن أشار إلى ان الفريقين سنحت لهما فرصا خلال اللقاء وأنه اهتم بتدريب اللاعبين على ركلات الترجيح قبل المباراة.
oscar-washington-tabarez-uruguay.jpg
 
أعلى