• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

حصاد تحالف البورقيبيين و اليسار الفرنكفوني و بقايا التجمع

ABUDHER

عضو فعال
عضو قيم
إنضم
26 فيفري 2011
المشاركات
508
مستوى التفاعل
2.101
L7r80517.jpg


حصاد 6 اشهر من حكم اليسار الفرنكفوني و بقايا البورقيبيين و التجمعيين.
اليوم بعد 6 اشهر من مغادرة بنعلي للحكم و من حكم ورثته الممثلة في تحالف ثالوث: يسار فرنكفوني – بورقيبيين – اجهزة امن و رجال اعمال تابعين لبن علي نقف لنقيم النتائج و المآل الذي وصلنا اليه .
سياسيا: وضع سياسي متدهور و ابتعاد عن التوافق المنشود و اصبحنا نرى جبهتين , جبهة ممثلة في الاحزاب الكرتونية و اليسار المتصهين الفرنكفوني طبعا مدعومة من الحكومة و اجهزة الامن و الاعلام الرسمي و غير الرسمي نسمة و حنبعل و جبهة ثانية ممثلة اليسار المناضل و الثوري و اليمين الاسلامي و العروبي و شخصيات وطنية مشهود لها بالمصداقية.
اقتصاديا: الكلمة الشائعة في الشارع التونسي يقولوا البلاد واقفة افضل تعبير و لم تنجح محاولات السبسي و فريقه و اظنه سعى حقيقة في تحسين الاقتصاد على الاقل حتى يظهروا بانهم انجزوا شيئا. لكن لم ينجحوا و لكم مقارنة بسيطة بيننا و بين مصر كيف بعنا و اخذنا قروض و مصر لم تفعل و اعتمدت على مساعدات خارجية خاصة خليجية .
الامن و القضاء : لا يوجد امن و لا قضاء عادل سواء بمحاكمة المجرمين و يكفي ان اجهزة الامن و العدل هي نفسها التي كانت ايام بنعلي
لجنة عياض بن عاشور هي لجنة فرنسا و اسرائيل بامتياز و انظروا cv جل اعضائها و السؤال الاهم هي لجنة حماية الثورة فاين هي و اين الثورة و ما نجحت في تحقيقه؟؟
لجنة الجندوبي و الاعداد للانتخابات الموعد الاول تاجل و الثاني الله اعلم و لكم في الاعلانات التي تظهر الان في التلفزيون هي اقرب منها لاعلانات لما تدعوا اليه لجنة عياض بن عاشور من مثل حرية التدين و حرية التعبير (ان تسب هوية البلاد يدخل في حرية التعبير حسب نظرهم) احترام الاجناس و الاديان في تونس و كان تونس اصبحت امريكا فيها اجناس و اديان!!!
الاعلام لم يتطور بل بالعكس استغلت نقمة و حنبعل مساحة الفوضى للمس من هوية البلاد و الدين الاسلامي و اصبحنا نرى باعث القناة لا يتردد عن اظهار نواياه على قناته و ان يرد بعنف على شباب الفايسبوك و القصبة بعد ان صار اضحوكة . اما الوطنية فحدث و لا حرج و لا عجب ان نرى قريبا فيها برهان بسيس , رغم محاولات السبسي بان يظهرها بانها ضده.
بعد ستة اشهر المتامل للوضع التونسي و المقارنة البسيطة بيننا و بين مصر تجعلنا نقول انه حصاد مر.
لست من الداعين لثورة ثانية او ثالثة ... ادعوا للاصلاح و الاجتماع على مصلحة تونس اولا ..
الآن على الاحزاب ان تلتف و تحمي بلدها و نفسها , نعلم ان الاحزاب الجادة منها هي احزاب جديدة و لعلها لم تنجز حتى مؤتمر و لا تعلم حتى عدد عضويتها و لكن لتجتهد اكثر و سوف يكون الشعب معها اذا اظهرت ولاءها الاول للوطن.
 

tlili2a

عضو مميز
إنضم
27 جويلية 2009
المشاركات
1.011
مستوى التفاعل
2.989
بعد ما رايت من تكالب من الكل على المناصب والكراسي
وبعد كل الاسئلة التي تدور دائما بخاطري
لمذا التمسك بالكراسي وهم يعلمون جيدا بان الشعب لن يغفر لهم اي زلة ؟؟؟
لمذا التكالب على الكراسي وكلهم يعلم بان المحسوبية و الرشوة لن يكون لها مكان بيننا؟؟؟
فاقتنعت بان اي حزب مهما كان سيكون جلادنا الجديد ولو بعد حين...
ام انهم وطنيون الى هذا الحد حتى يتحملون التعب و الالتزام بما قرره الشعب من لا للمحسوبية والرشاوي خاصة؟؟؟؟
لذلك لن اكون مع اي حزب وانا حر
 

zizou_dent

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
23 أفريل 2008
المشاركات
2.972
مستوى التفاعل
9.266
معاش تقولو الفكر البورقيبي خاطر بورقيبة عمرو مكان صاحب فكر، يجيب من الفرنسيس المبهور بهم ويترجم للدرجة ويفلم على شعب بسيط وجاهل، كان جا في زمان الفيسبوك رو كلام أخر.

وما فهمتش علاش هل غباء السياسي مل بورغبين، تي أفكار حكمت تونس 50 عام وما رينا منها كن القمع والإستبداد وشادين صحيح إلي هي صالحة لكل مكان وزمان!!!!!!!!!
 

mahern2009

عضو فعال
إنضم
18 أفريل 2009
المشاركات
418
مستوى التفاعل
323
تونس للكل و كفانا مزايدات و بحث عن المناصب. تعالوا نبني تونس الجديدة مع مختلف الاطراف بغض النظر عن انتمائاتهم الحزبية و الفكرية لنجتمع فى مكان ما تحت اي مسما ( هيئة تحقيق اهداف الثورة أو غيرها من التسميات ) المهم لا لإقصاء أي طرف لنتفق لقد تاخرنا كثيرا قد مرت اكثر من 6 اشهر و لا شئ يوحي لنا بطريق الخلاص من ذكريات النظام البائد و مخلفاته و وضع تونس فى طريق التقدم و الديمقراطية دعو الشعب يعبر عن نفسه و لتكون هناك مصالحة يجب محاسبة كل المتهمين فى قضايا القتل و الفساد . و اذا لم نتفق عن بند من البنود بيننا لندعو الشعب ليفصل بيننا بوضع استفتاء
 

popov

عضو مميز
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
1.078
مستوى التفاعل
1.934
الناس و لات تحلل و أصبحوا محللين و يقسم في الناس على محاور و تحالفات
ربي يهدي ما خلق و إن بعض الظن إثم​
 

aloui_taleb

نجم المنتدى
إنضم
28 أكتوبر 2006
المشاركات
1.523
مستوى التفاعل
2.636
بورقيبة و لا عندو فكر زادا منين جاه قاتل الروح
مشا عمل طلة فى فرانسا و لا عندو فكر هكا هو ؟؟
 
أعلى