• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الكيان الصهيوني يقرر بناء حوالي 7 آلاف وحدة سكنية في ..

إبن الهيثـــم

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
16 أوت 2006
المشاركات
2.994
مستوى التفاعل
14.184
اسرائيل تقرر بناء حوالي 7 آلاف وحدة سكنية في مختلف المناطق بما فيها الضفة والجولان







روسيا اليوم - أصدرت وزارة البناء والاسكان الاسرائيلية يوم 18 يوليو/تموز عطاءات لبناء حوالي 6900 وحدة سكنية في 38 تجمعا سكنيا في مناطق مختلفة.
وتشمل هذه العطاءات مواقع لبناء اكثر من الف وحدة سكنية لغرض الاستئجار طويل الأمد، بالاضافة الى حوالي 350 وحدة استيطانية في مستوطنتي بيتار عيليت وكارنيه شومرون في الضفة الغربية لنهر الاردن.
وضمن خطة وزارة الإسكان فإن الشقق السكنية المخطط لبناءها ستضم أيضا 131 وحدة سكنية في مستوطنة كتسرين المقامة على أراضي الجولان السورية المحتلة.
وتدعي اسرائيل انها تواجه ازمة في السكن بسبب غلاء اسعار الشقق السكنية حيث نظمت احتجاجات واقيمت خيم في عدة مواقع في اسرائيل، وأعلن عدد كبير من المحتجين أنهم لن يغادروا خيام الاحتجاج حتى تجد حكومة نتانياهو حلا لمشكلة السكن للأزواج الحديثة العهد.
يذكر ان عمليات الاستيطان تعتبر من ابرز العقبات التي تعترض المفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية، اذ يطالب الفلسطينيون بوقفها لاستئناف المفاوضات الا ان الحكومة الاسرائيلية ترفض ذلك وتصر على استمرار الاستيطان في الاراضي الفلسطينية.
18/07/2011
 

إبن الهيثـــم

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
16 أوت 2006
المشاركات
2.994
مستوى التفاعل
14.184
السلطة الفلسطينية تدين قرار اسرائيل بناء مستوطنات جديدة



روسيا اليوم - ندد نبيل أبو ردينة، الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، يوم 18 يوليو/تموز إعلان إسرائيل عن طرح عطاءات لبناء مستوطنات على أراضي الضفة الغربية، مؤكدا أن الخطوة الاسرائيلية "سبب آخر" للتوجه إلى الأمم المتحدة للحصول على اعتراف بدولة فلسطينية ونيلها العضوية الكاملة.
ودعا أبو ردينة المجتمع الدولي لإعلان مواقف واضحة تجاه السياسة الاستيطانية الإسرائيلية التي تؤثر سلبا على السلام في المنطقة والعالم بأسره وليس فقط على السلام العربي والفلسطيني الإسرائيلي.
19/07/2011

 
أعلى