آخر أخبار النّادي الإفريقي

ولد الغالية

نجم المنتدى
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
15.942
مستوى التفاعل
42.756
2-2.gif


رغم أنه أمضى عقدا بأربع سنوات:
البرازيلي فيكتور للاعارة والحل بيد ايزيكال

يبدو أن لهفة الانتدابات قد ورطت النادي الافريقي وخاصة الانتدابات الخارجية بما أن الفريق على ذمته ستة لاعبين أجانب سيستفيد من ثلاثة منهم فقط.

فالقائمة تضم حاليا الكامروني ألاكسيس والبرازيلي فيكتور والكيني أوشبانغ وايزيكال والليبيين أحمد سعد وربيع اللافي ولو أن هذا الأخير سيكون على ذمة فريق الأمال.

فيكتور موهبة... للإعارة!

حسب المعلومات المتوفرة عن اللاعب البرازيلي الجديد للافريقي فإن له امكانات طيبة وفنيات عالية بالاضافة الى صغر سنه فهو من مواليد 25/10/1987 واسمه الحقيقي فيكتور فالديسير سانيقو ويلقب بفيكتور سوني، تقمص أزياء عديد الأندية البرازيلية لعل أهمها النادي الشهير كوزثياس في موسم 2008/2009 لكن لعب مع الفريق الثاني جاء الى الافريقي قادما من فريق سانتو أندري وقدم معه موسما متميزا الا أن مشكلة تعدد الأجانب في النادي الافريقي قد تدفع بهذا اللاعب صاحب الرجل اليسرى «المسمامة» الى التحول الى فريق آخر في شكل اعارة رغم امضائه لعقد مع فريق باب الجديد مدته 4 سنوات وقد يشفع له ايزيكال بالبقاء في صورة مغادرة التشادي للفريق عموما هذا هو المقترح المطروح على الهيئة حاليا في انتظار قرار المدرب فوزي البنزرتي الذي طالب بانتدابه الى جانب المطالبة بانتداب لاعب سوفاباكا الكيني مينو أوشيانغ.

 

ولد الغالية

نجم المنتدى
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
15.942
مستوى التفاعل
42.756
2-2.gif


بين فوزي البنزرتي والافريقي:
امتيازات كبيرة وقرارات غريبة

بذل المدرب فوزي البنزرتي كل ما في وسعه حتى لا يتحول الفريق الى ابيدجان ويلعب الجولة الأولى ضد أساك... بعد أن هاجم الاتحاد الافريقي ولم ينقص الا أن يطالب الأمم المتحدة وحقوق الانسان بحماية اللاعبين التونسيين من ظلم اتحاد عيسى حياتو على أساس ان اللقاءات تلعب في عز الحر وان اللاعب التونسي لا يتمتع بالراحة وكان من المفروض ان يقول ان المدرب التونسي يريد الراحة.

البنزرتي كان قد انتقد وهاجم وتهجم على الكاف بعد نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي... ثم أمضى على رسالة بطلب العفو من الشيخ عيسى حياتو وذلك حتى لا تتم معاقبته ويدرب المنتخب التونسي وهو ما تم. فوزي البنزرتي يعرف أكثر من غيره ان مباريات الكاف تبدأ مع بداية السنة وتنتهي بنهايتها وقد سبق له ان درب كثيرا وطويلا والبداية كانت سنة 1990 عندما قاد الافريقي لنهائي كأس الكؤوس وباخطائه وتغييراته اللامنطقية خسر الافريقي في آخر الدقائق في نيجيريا (0-3) تم تحول المدرب المذكور للترجي سنة 1994 وحصل على بطولة افريقيا للأندية البطلة ودارت المباريات في نفس التاريخ المعروف منذ القدم وفاز الترجي ولسليم شيبوب دور كبير ولم يتكلم البنزرتي أو يهاجم الكاف لا لشيء الا لكونه حصل على اللقب وفي سنة 2007 حصل نفس المدرب على كأس الكاف مع النجم ولم يهاجم البنزرتي الكاف... في سنة 2010 بأخطائه الفظيعة واختياراته وطريقته خسر الترجي بالخمسة ضد مازمبي وبعد اللقاء هاجم الحكم واتهمه ظلما وبهتانا... وبعد مباراة العودة انتقد الكاف ثم اعتذر بعد فترة ليست بالطويلة...

طلب في غير محله

فوزي البنزرتي وبعد ان طالب بالتخلي وتسريح كل اللاعبين اقترح على هيئة الافريقي ضرورة عدم المشاركة في كأس الكاف لكن الهيئة لم تسمع كلامه خصوصا وان الفائز باللقب يحصل على (750) ألف دولار وحتى من يحل الأخير في مجموعته يكون له مبلغ هام من العملة الصعبة بالاضافة الى مداخيل اللقاءات فوزي البنزرتي غير التكتيك بعد أن يئس من انسحاب الافريقي من كأس الاتحاد فعاد ليهاجم الاتحاد الافريقي ويصرح قبل السفر أنه غير متحمس للمشاركة واللعب وكأنه يدعو بذلك اللاعبين الى عدم السعي وراء الفوز وجمع النقاط....

اقتراح على البنزرتي

انت المدرب الذي أمضى عقدا بعد الثورة ويتحصل على راتب شهري قدره 25 ألف دينار بالاضافة الى سبعة ملايين أخرى هي منحة السكن والسيارة وبعض الامتيازات الأخرى وهو ما يجعل الجراية تصل الى 32 مليونا يضاف لها 50 مليونا هي منحة الامضاء فهل انت مستعد ان تتنازل عن نصف امتيازاتك على الأول ام انك تريد ان تتسبب للفريق في خسائر لرصيده البشري بتسريح اللاعبين وخسائر مادية بعد المشاركة القارية.


عبد الكريم العابدي
 

ولد الغالية

نجم المنتدى
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
15.942
مستوى التفاعل
42.756
2-2.gif



آساك ميموزا ـ النادي الافريقي (1-1):
تعادل الأمان بفضل ثورة الشبّان

الغيابات البارزة التي سجلتها تشكيلة النادي الافريقي في رحلته الى أبيدجان وقيمة الفريق المنافس المصنف ضمن أقوى الفرق الافريقية خاصة اذا كان يستضيف فوق ميدانه كلها معطيات كانت تؤشر الى ان ايقاع اللقاء سيكون قويا وسريعا من جانب «الأساك».

لكن البداية اخذت شكلا آخر وكانت المبادرة من جانب النادي الافريقي الذي كان الأسرع على الكرة واحكم لاعبوه الانتشار فوق الميدان من خلال خطة ذكية من البنزرتي ارتكزت على الدفع بأكثر عدد ممكن من اللاعبين في وسط الميدان (4-5-1) من أجل احكام السيطرة على وسط الميدان وتضييق المساحات أمام مهاجمي أساك الذي يعتمد على السرعة والتبادل القصير للكرة.

بداية مشجعة

البداية كانت مشجعة من جانب النادي الافريقي الذي كان بامكانه افتتاح النتيجة في مناسبة أولى عن طريق المشرقي في الدق 8 حين توغل على الجهة اليمنى وسدد كرة محاذية للقائم قبل ان تتوفر فرصة أخرى أكثر خطورة لنافع الجبالي الذي تلقى في الدق 15 امدادا ذكيا من جانب المشرقي منحه فرصة الخروج وجها لوجه مع الحارس لكنه تباطأ وأضاع هدفا كان تسجيله أيسر بكثير من اضاعته.

الزيادي كان بدوره على مقربة من افتتاح النتيجة في الدق 22 حين سدد بقوة وكرته كانت قريبة جدا من الشباك.

من جهته حاول فريق آساك استغلال بعض المساحات الخلفية التي تركها تقدم لاعبي الافريقي الى الهجوم وكاد تانغارو في أول عمل هجومي مركز على الجهة اليسرى أن يباغت الحارس بن أيوب بتسديدة قوية وأرضية مرت محاذية للقائم.

وسط ميدان جديد

هل هي الغيابات البارزة وغياب الحلول البديلة أم خيارات فنية بحتة جعلت المدرب البنزرتي يجازف بامتحان تركيبة في وسط الميدان تشكلت من أربعة أسماء لم يسبق لها ان لعبت جنبا الى جنب ونعني بها المهدي مرياح وزياد الزيادي ووجدي المشرقي ونافع الجبالي ومع ذلك فقد كان هناك نجاح وتناغم بين هذا الرباعي أعطى للفريق توازنا أكثر ومنحه الاسبقية في صنع اللعب لابناء البنزرتي.

فترات حرجة

الدقائق الأخيرة من الفترة الأولى شهدت ضغطا وسيطرة لفريق أساك الذي هدد مرمى بن أيوب في أكثر من مناسبة وكان من الممكن أن يعود الى حجرات الملابس بأسبقية هدف أو اثنين في النتيجة بعد الارتباك الواضح في الدفاع وغياب التركيز في فترات عن ثنائي المحور.

استفاقة ميموزا

بنفس الايقاع تقريبا انطلقت الفترة الثانية من اللقاء حيث تعددت محاولات فريق أساك الذي مسك بزمام الأمور وتقدم لاعبوه أكثر الى مناطق منافسهم وبعد محاولة أولى في الدق49 عن طريق «ديمندو» الذي سدد بقوة بعد أن وجد المساحة تمكن بابايو من افتتاح النتيجة في الدق64 بعد كرة مرتدة من الحارس بن أيوب.

اجابة سريعة

قبول النادي الافريقي لهدف كان يمكن تفاديه دفع بالمدرب للمجازفة بلعب الهجوم من خلال اقحام المويهبي الذي أعطى دخوله أكثر عمقا للخط الأمامي وفي أول لمس للكرة وزع بدقة كبيرة على الجهة اليمنى والعملية يختتمها المسعدي برأسية جميلة غالطت الحارس وأمضى بها على هدف التعادل في الدق72.

الافريقي يخسر ورقة المشرقي

فرحة النادي الافريقي وأبناؤه بهدف التعادل لم تكتمل حيث أقصى الحكم المغربي بوشعيب لحرش اللاعب وجدي المشرقي الذي كان أفضل عنصر فوق الميدان وشكل على امتداد الفترة التي لعبها خطورة متواصلة على دفاع آساك الاقصاء كان مجانيا وربما سببه قلة خبرة المشرقي بمثل هذه المباريات الهامة.

عبد الوهاب بلحاج

تشكيلتا الفريقين

النادي الافريقي: أيمن بن أيوب ـ بلال العيفة ـ مهدي الرصايصي ـ خالد السويسي ـ أسامة الحدادي ـ شاكر الرڤيعي ـ نافع الجبالي ـ زياد الزيادي ـ وجدي المشرڤي ـ مهدي مرياح (يوسف المويهبي) ـ حمزة المسعدي (أيمن السلطاني).

أساك ميموزا: يوبوا دانيال ـ كوفي ڤوتي ـ اكو زاوي ـ سوڤو لامين ـ سانغارا ـ كواكو ـ ياكوبا ـ كوني ـ كوكو ـ بابا يو ـ مانڤوا سيسي.

الانذارات : أسامة الحدادي ـ مهدي الرصايصي ـ شاكر الرڤيعي.

الاقصاءات : وجدي المشرڤي

نتائج المجموعة 1
ـ أساك ميموزا ـ النادي الافريقي 1/1
ـ كادونا النيجيري ـ انتار كلوب 1/1

برنامج الجولة 2:
ـ النادي الافريقي ـ كادونا (بلا جمهور)
ـ انتار كلوب ـ أساك ميموزا
 

ولد الغالية

نجم المنتدى
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
15.942
مستوى التفاعل
42.756
2-2.gif


فوزي البنزرتي:
نتيجة ممتازة خاصة للمعنويات

«قدمنا مباراة طيبة اجتهد خلالها اللاعبون وأكدوا حسن استعداداتهم أمام منافس صعب يرتكز لاعبوه على السرعة والفنيات. أبنائي طبّقوا جيدا التوصيات من خلال تضييق المساحات أمام المنافس والمساهمة في التنشيط الهجومي والتغطية الدفاعية بأكثر عدد ممكن من اللاعبين. أشكر كل اللاعبين على ما قدموه وأظن ان النتيجة ايجابية ومنصفة ستجعلنا نواصل غمار السباق بأكثر ثقة واصرار على بلوغ المربّع الذهبي، بالنسبة للمنتدبين الجدد أظن أنهم كانوا في المستوى المطلوب والامتياز بين هؤلاء للاعب شاكر الرڤيعي الذي قدم مباراة جيدة وأظهر انسجاما كبيرا مع بقية زملائه.


عبد الوهاب بلحاج
 

thoubaba

عضو
إنضم
26 ماي 2011
المشاركات
927
مستوى التفاعل
1.309
يبدو ان محاولات الهيئة لتجديد عقد زهير الذوادي فشلت رغم الامتيازات الكبيره التي عرضتها عليه
 

ولد الغالية

نجم المنتدى
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
15.942
مستوى التفاعل
42.756
2-2.gif


أيمن بن أيوب: «عتوقـــــــة» الإفريقـــي الجديد

فجأة سطع نجمه على الساحة الكروية الوطنية وكان سببا في حرب خفية بين الغريمين التقليديين الترجي التونسي والنادي الإفريقي وسط رغبتهما في ضمه لحراسة الاخشاب هو أيمن بن أيوب ابن جزيرة الأحلام جربة، تعلقت أحلامه بالذهاب بعيدا في الطموحات فكان النادي الافريقي ثالث محطاته بعد جمعية جربة والترجي الجرجيسي وشاءت الأقدار أن يدخل التجربة الجديدة من الباب الكبير عبر خوض مباراة كأس «الكاف» ضد أساك ميموزا... بداية جديدة قد تفتح له أبوابا أوسع في المستقبل القريب خاصة وأن الساحة الرياضية تفتقر إلى حراس من طينة النايلي وعتوقة والواعر وغيرهم... بن أيوب يحتفل يوم 22 أكتوبر القادم بعيد ميلاده رقم 27 باعتباره من مواليد 1984...وأكيد أنه عيد جديد بألوان فريق باب الجديد.



رشيد الزيتوني
 

ولد الغالية

نجم المنتدى
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
15.942
مستوى التفاعل
42.756
يبدو ان محاولات الهيئة لتجديد عقد زهير الذوادي فشلت رغم الامتيازات الكبيره التي عرضتها عليه

خويا، هاك تسئل وتجاوب وحدك
السيّد ما عندو حتّى عرض، وين تحبّو يمشي؟؟؟


:satelite:
 
أعلى