• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

البحرية الإسرائيلية تطوق سفينة الكرامة

²(Cherif)

نجم المنتدى
إنضم
10 أكتوبر 2009
المشاركات
13.791
مستوى التفاعل
35.441
البحرية الإسرائيلية تطوق سفينة الكرامة



1311071180701.jpg



ناشطين مؤيدين للفلسطينيين كانت في طريقها إلى قطاع غزة المحاصر.

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي يطوق سفينة "الكرامة" الفرنسية على بعد نحو خمسين ميلا بحريا من سواحل غزة، ويحاول الاتصال بها لمنعها من الاقتراب من الشاطئ.

وقال المتحدث إنه إذا رفض ربان السفينة الانصياع لهذه النداءات فإن فرقة من القوات الخاصة الإسرائيلية ستستولي عليها وتسحبها إلى ميناء أسدود، وتعتقل من على متنها تمهيدا لترحيلهم إلى بلدانهم.

وأفاد مراسل الجزيرة في القدس إلياس كرام أن سلاح البحرية الإسرائيلي أجرى اتصالا بطاقم السفينة مستفسرا عما إذا كانت السفينة تحمل أسلحة أو معدات قتالية، الأمر الذي نفاه أفراد الطاقم قطعيا مؤكدين أن وجهتهم هي قطاع غزة لفك الحصار عنه.

وكانت السفينة قد أبحرت مساء السبت الماضي من اليونان وعلى متنها ناشطون قالوا إن رحلتهم مدعومة من المدافعين عن حق الفلسطينيين في الحرية والكرامة.

وقد أعلنت سفينة الكرامة أنها متجهة إلى ميناء مصري لدى مغادرته المياه اليونانية يوم الأحد، ثم قالت بعد ذلك إنها عدلت مسارها إلى القطاع الفلسطيني الذي تفرضه عليه إسرائيل حصارا بحريا.

ويُبدي الناشطون المشاركون في هذه الرحلة عزما كبيرا على تحدي التهديدات الإسرائيلية والتضييقات الدولية؛ ويقولون إن رحلتهم مدعومة من المدافعين عن حق الفلسطينيين في الحرية والكرامة.

وكانت قوات مشاة البحرية الإسرائيلية قد قتلت تسعة نشطاء أتراك حين تصدت لـأسطول الحرية الذي كان يضم عددا من السفن متجهة إلى غزة في البح



[ame="http://www.facebook.com/video/video.php?v=2093691753724&oid=141996255447&comments"]هجوم الجيش الإسرئيلي> سفينة الكرامة [HQ]‏[/ame]
 
أعلى