• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

القضاة التونسيون: تمسك بإجراء انتخابات التأسيسي في موعدها .

sidikhouya

نجم المنتدى
إنضم
25 نوفمبر 2005
المشاركات
1.852
مستوى التفاعل
4.956
:besmellah2:

association-des-magistrats-.jpg

عبر أعضاء جمعية القضاة التونسيين عن تمسكهم بإجراء انتخابات المجلس الوطني التأسيسي في موعدها المقرر ليوم 23 أكتوبر 2011 اعتبارا لأهمية هذا الاستحقاق الانتخابي في وضع دستور جديد يؤسس لشرعية ديمقراطية ولدولة حديثة قوامها الحرية والعدالة والكرامة والمساواة.

وشددوا في وثيقة اصدروها تحت اسم "إعلان طبرقة حول الحكامة الانتخابية" في ختام الندوة العلمية حول "القضاء والنزاع الانتخابي" المنعقدة يومي 18 و 19 جويلية 2011 بطبرقة, بدعوة من جمعيتهم على ان استقلال القضاء يعد ضمانة أساسية لانتخابات ديمقراطية شفافة ونزيهة مطالبين باتخاذ خطوات عملية وجادة في اتجاه تطهير المؤسسة القضائية وإعادة بنائها وهيكلتها طبقا للمعايير الدولية.

وعبروا عن تحفظهم حول محدودية الدور المسند للقضاء في النزاع الانتخابي والذي "من الأولى والأجدى أن يكون دورا كاملا للنظر في جميع النازعات"على حد تعبيرهم.

وأكد القضاة على أهمية الرقابة المؤسساتية على الانتخابات ودور المجتمع المدني في رصدها مطالبين بالإسراع في انتداب المراقبين للعملية الانتخابية وضبط المعايير اللازمة لذلك.

وشددوا على ضرورة تحييد الفضاءات الإدارية والدينية والإعلامية ومؤسسات الدولة ورموزها أثناء كامل مراحل العملية الانتخابية مؤكدين على تدقيق آليات مراقبة تمويل الحملات الانتخابية ونزاهتها للحد من تأثير التمويل غير المشروع في العملية الانتخابية وعلى اهمية التفكير في إحداث دوائر دائمة خاصة بالنزاع الانتخابي وتركيز محكمة عليا للانتخابات توحيدا لفقه القضاء في المادة الانتخابية.

ودعوا الشعب التونسي إلى ممارسة سيادته عبر المشاركة الإيجابية والفعالة في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي قصد إنجاحها.

المصدر - وات.
 

20habib

نجم المنتدى
إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
2.044
مستوى التفاعل
3.765
:tunis::tunis::tunis::besmellah2: بارك الله فيهم...و كان الأجدر أن يدعوا الى تطهير القضاء من الرموز السابقة أولى:tunis::tunis::tunis:
 

ali george

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
19 مارس 2011
المشاركات
8.254
مستوى التفاعل
30.880
كان تمسكوا باستقلالية القضاء أحسن مش شادو في ثورة وكل قضايا عدم سماع دعوة عملوا العار
 
أعلى