• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

حماس ترحب بزيارة أردوغان غزة

bou7mid87

عضو نشيط
إنضم
18 أوت 2008
المشاركات
183
مستوى التفاعل
336
رحبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بإعلان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اعتزامه زيارة قطاع غزة، ووصفت هذا الإعلان بأنه "خطوة جريئة ومتقدمة واختراق كبير لجدار الحصار والعزل السياسي المفروض على حركة حماس".
ويترقب الشارع الفلسطيني في غزة هذه الزيارة بابتهاج كبير, كما قال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري, مضيفا "نرحب بإعلان رجب طيب أردوغان عن نيته زيارة قطاع غزة، ونعتبر هذه خطوة جريئة ومتقدمة، وستمثل اختراقًا كبيرا لجدار الحصار والعزل السياسي المفروض على حركة حماس وقطاع غزة".
وأكد أن هذه الزيارة تمثل رسالة انتقاد للمجتمع الدولي الذي تنكر لنتائج الديمقراطية الفلسطينية، كما هي رسالة لكل الحكام العرب والمسلمين لزيارة غزة لأنها تمثل دعما معنويا كبيرا في مواجهة الضغوط وحالة الاستفراد التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، على حد قوله.
وأضاف "نحن ننظر بابتهاج كبير لمثل هذه الزيارة باعتبارها حدثا تاريخيًا يعبر عن العلاقات التركية الفلسطينية، وعن طبيعة الدور التركي المتنامي لخدمة قضية فلسطين وقضايا الأمة الإسلامية".
وقالت مصادر سياسية إسرائيلية في وقت سابق إن المجلس العسكري المصري وافق على طلب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان زيارة قطاع غزة عن طريق معبر رفح.
وأضافت تلك المصادر أن زيارة أردوغان المتوقعة في غضون الأسبوعين المقبلين ستكون الأولى لمسؤول رفيع لقطاع غزة منذ تولي حركة حماس السلطة، وأن الزيارة ستشكل دعما كبيرا للحركة ولقيادتها.
وكانت إسرائيل قد حذرت من تداعيات هذه الزيارة على تحسين العلاقات المتوترة منذ هجوم البحرية الإسرائيلية على سفينة مرمرة التركية التي كانت ضمن قافلة أسطول الحرية 1 في أواخر مايو/أيار من العام الماضي
source: Aljazeera
 
أعلى