• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تونس تحتضن أشغال منتدى الجمعية العمومية لمؤسسة "موابراهيم"

anis135

مراقب منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
11.984
مستوى التفاعل
12.892
تونس (وات)
أكد رئيس مؤسسة "مو ابراهيم" السوداني محمد إبراهيم أهمية أن يحرص الشعب التونسي "على إنجاح ثورته التي ينظر إليها كامل العالم بإكبار وتقدير باعتبار أنها أعطت شرارة هبوب رياح التغيير في كامل الوطن العربي". وبين خلال ندوة صحفية عقدها صباح يوم الجمعة في قصر الحكومة بالقصبة عقب لقائه بالوزير الأول في الحكومة الانتقالية الباجي قائد السبسي، أن تونس "باتت تمثل قدوة لكامل القارة الإفريقية ومثالا لشعوبها" حاثا وسائل الإعلام الوطنية على الاضطلاع بدورها كاملا في المساهمة في إنجاح المسار الانتقالي بالبلاد وداعيا الأحزاب السياسية الى "تأطير الجماهير وتأمين الوصول بأمان للموعد المحدد للانتخابات".
وأوضح على صعيد آخر انه أطلع الوزير الاول عن نية الجمعية العمومية لمؤسسة "مو ابراهيم" عقد منتداها السنوي المقبل بتونس ايام 11 و12 نوفمبر القادم مبينا ان هذه التظاهرة ستشهد مشاركة حوالي 400 ضيف يمثلون المجتمع المدني الافريقي والقطاع الخاص في افريقيا والحكومات والمؤسسات الإقليمية إلى جانب شركاء أساسيين لإفريقيا من المجتمع الدولي.
وأشار محمد إبراهيم إلى أن الجمعية العمومية للمؤسسة قررت خلال اجتماعها الأخير، ان تعقد بتونس منتداها السنوي الذي كان مقررا ان تحتضنه جنوب افريقيا، وذلك "تكريما لثورة تونس ولشبابها التواق إلى الحرية والديمقراطية" مضيفا انه سيتخلل المنتدى حفل موسيقي كبير يشارك فيه كبار الفنانين الافارقة مثل يوسو ندور وانجيليك كيدجو وعدد من الفنانين التونسيين. وسيدعى له بين 5 و6 آلاف شاب تونسي.
ويجدر التذكير بأن مؤسسة "مو ابراهيم" التي تأسست سن 2006 تهدف إلى دعم الحكم الرشيد والقيادات الحكيمة في القارة الافريقية وتقدم منحا دراسية لعدد من الطلبة.
 
أعلى