اوقفوا موضة العمليلت القيصرية

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة OUSSAMA123425, بتاريخ ‏2 جانفي 2008.

  1. OUSSAMA123425

    OUSSAMA123425 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏14 أوت 2007
    المشاركات:
    127
    الإعجابات المتلقاة:
    12
      02-01-2008 14:29
    لقد لاحظت أنَّ عدد إجراء العمليات القيصرية يزداد في بلادنا بشكل كبير كالموضة تماماً شيء بتشخيصه الصحيح .. ولكن شيئاً آخر وما أكثره لا سند له علمياً، فقط هي موضة القيصريات ... شيء بطعمة وشيء بلا طعمة !!! فلماذا زملاءنا الأعزاء .. ؟
    هل هي الأجور.... فلترفعوا أجوركم ... هل هو الطريق الأسهل لكم في زيادة شهرتكم ببراعة إجراء القيصريات.. فلتشهروا أنفسكم بوسائل الإعلام ، وما أكثرها في الوقت الحاضر.. ولكن لا تحددوا على امرأة نسلها ، وكلنا يعلم أن الولادات القيصرية لا تدع فرصة للمرأة أن تحمل مرات عديدة ...
    لا تظنوا أنَّ هذه المرأة قد تبقى تحت ظل رجل واحد .. فظروف الحياة قد تجبرها على الطلاق والانضواء تحت سقف رجل آخر يطلب الأولاد .. في حين تكون قد استنفدت فرصتها عند الرجل السابق إذا كانت ولاداتها بالقيصرية ... فمن حق المرأة أن تبقى رحمها خصيبة منتجة للأولاد..
    وحتى لو بقيت المرأة عند رجل واحد فإنَّ اٌلاقلال من فرص الحمل وأد خفي .. و لكن هدف الطب تكثير النسل والإخصاب وإحياء من كان يتهدده الموت .. وهذا هو أصل قسم أبيقراط قبل الإسلام كمبدأ إنساني ، فكيف ينحدر هذا القسم ويتردى بعد الإسلام .. وعند المسلمين الذين علمهم القرآن حق الحياة لكل نفس وشجع على إحيائها بقوله تعالى : من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً .
    إنَّ كل جنين يموت بإسقاط مقصود يكون حكمه كمن قتل الناس جميعاً مثل قتل قابيل أخاه هابيل فلو لم يحدث هذا القتل لكان مثل سكان الأرض الآن معهم . ... ومن يضعف خصوبة امرأة كمن يقتل أمَّةً بتحديد نسلها..
    القيصرية في أصلها إنقاذ لحياة الأم أو الجنين أو كليهما .. ولكن على ألا تكون موضة .. كلما شكت امرأة من عسرة ولادة أو كانت ولادتها عسيرة نسبياً تتطلب قليلاً من جهد الموِّلد لإصلاح الخلل .. أصبحنا نقنع الحامل بأن القيصرية اضمن وأسهل لها ..
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...