أساطير الرياضة والجمال..!

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة HF001, بتاريخ ‏5 جانفي 2008.

  1. HF001

    HF001 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    376
    الإعجابات المتلقاة:
    341
      05-01-2008 13:24
    أساطير الرياضة والجمال..!




    ليست أساطير الجمال في معظم الأحيان سوى أمثلة تناقلتها الأجيال، ويعود بعض هذه الأفكار الخاطئة إلى مئات السنوات، وهى ببساطة سخيفة. ورغم أن المنطق لا يؤدى دوراً كبيراً في أساطير الجمال، فإن عدد هذه الأخيرة ضخم، إليكم بعض هذه الأساطير ومعتقدات الجمال الكاذبة، والخاطئة:






    الصابون ضار بالبشرة: ساد هذا الاعتقاد نظرا إلى أن المكونات القديمة للصابون كانت تحتوى على دهون حيوانية وزيوت نباتية. أما ألواح الصابون الجديدة، فعدلت مكوناتها لتصبح أنعم على البشرة بحيث تضم مواداً مرطبة وفي أي حال، فإن البشرة النظيفة أفضل من البشرة المتسخة.

    مضادات التعرق تسبب السرطان: هذه النظرية دارت دورتها على شبكة الانترنت ولكن لا دليل على أن هذه المضادات تسبب سرطان الثدي.

    حلاقة الرجلين ستجعل الشعرة أسمك: إن الشعر في الجسم تحدد كميته مسبقاً تكويناتك الجينية بغض النظر عما إذا كنت تزيلين الشعر الزائد عن طريق الحلاقة أو غير ذلك.

    شرب المياه بكثرة ينقى البشرة: رغم أن شرب الماء مفيد للبشرة، فإن الإكثار منه سيؤدى إلى النفخة ويحملك على تكرار زياراتك للحمام.

    إصلاح تقصف الشعر: الطريقة الوحيدة للتخلص من تقصف الشعر هي قصه والعناية به عبر استخدام علاجات مناسبة.

    البشرة الجافة تسبب التجاعيد: إن هذه المعلومة خاطئة كذلك، فلا دور للبشرة الجافة في ظهور التجاعيد، إنما غالبية التجاعيد سببها أشعة الشمس.

    تتم عملية علاج البثور عن طريق غسلها: إن المبالغة في فرك الوجه سيضاعف إنتاج الافرازات الجلدية ويزيد الوضع سوءاً.



    الشمس تقضى على البثور والبقع: رغم أن الشمس تجفف البثور مؤقتاً، إلا أنها قد تحدث خللاً في الخلايا الحميدة للجلد، مما قد يسبب طفرة تستمر يومين بعد التعرض لأشعة الشمس.

    إلتزام نوعاً واحداً من المساحيق: ربما كان أحد مصنعي المساحيق والمنتجات وراء هذا الاعتقاد بهدف تنمية الشعور بالوفاء للصنف لدى الزبائن، فيستحسن تبديل المساحيق وتنوعيها بدلا من استعمال نوعا واحدا.

    لا حاجة إلى واق من الشمس: إن الأشعة ما فوق البنفسجية تخترق الغيم ويمكن أن تكون ضارة بالبشرة، لذلك هناك حاجة ماسة لاستخدام واق من الشمس.

    الشوكولاطة والمأكولات الدهنية تسبب البثور: لم يثبت أن أي منتج غذائي يسبب ظهور البثور، ولا يوجد أي دليل على هذا. إذا كنتم تجدون علاقة بين صنف من المأكولات وظهور البثور، فابتعدوا عنه.

    أساطير التمارين الرياضية:

    1. العضل قد يتحول إلى مواد دهنية: خلايا العضل مختلفة تماماً عن الخلايا الدهنية، ولا يمكن بالتالي أن تتحول الواحدة منها إلى خلية أخرى. إن قلة التمارين الرياضية قد تحد من خلايا العضل وتخفف من نسبة حرق الدهون في الجسم.

    2. يمكن خسارة الوزن في جزء واحد من الجسم: معلومة خاطئة كذلك، إن خسارة الوزن تبدأ فى بعض المناطق المحددة من الجسم، وهى غالباً المنطقة الأخيرة التي تأثرت بزيادة وزنكم.
     
    1 person likes this.

  2. rama2

    rama2 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏20 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    184
    الإعجابات المتلقاة:
    44
      05-01-2008 17:21
    choukran 3ala hadha al mawdhou3


    :satelite::satelite::wlcm::satelite::satelite:
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...