مساعدة :كيف بمكن ان نحافظ على البطارية

الموضوع في 'طلبات و إستفسارات الهردوير' بواسطة naoufel1980, بتاريخ ‏12 جانفي 2008.

  1. naoufel1980

    naoufel1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جانفي 2008
    المشاركات:
    79
    الإعجابات المتلقاة:
    15
      12-01-2008 10:53
    كيف بمكن ان نحافظ على البطارية لل laptop من التلف بسرعة وماهي طريقة الاستعمال المثلى
     

  2. saberSIYANA

    saberSIYANA كبير مراقبي الصيانة و الهردوير طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2007
    المشاركات:
    10.649
    الإعجابات المتلقاة:
    34.547
      12-01-2008 14:25
    اخي الغالي
    تستعملها دائما في الداره الكهروبائيه كل ماسمحت لك الضروف بذلك
    و كل اسبوع تستعملها من غير وصلها بالداره الكهربائيه حتى تفرخ من الشحن تماما
     
  3. hamaza7604

    hamaza7604 عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2006
    المشاركات:
    47
    الإعجابات المتلقاة:
    2
      13-01-2008 15:36
    الجهاز يعتمد اليا على البطارية
    و عند توصيله بالكهرباء و هو مغلق = شحن للبطارية
    و عند تشغيله و هو موصول بالكهرباء و الباتري موجود سيستهلك من الباتري
    و بالتالي تنخفض شحنتها فيشحنها و هكذا دواليك
    يعني ستبقى الباتري في دائرة كهربائية مغلقة اي charge / decharge و هو ما يقصر من عمر الباتري لان لها عدد افتراضي لمرات الشحن حسب نوعها


    لذا من المستحب و الافضل للباتري فصلها من مكانها عند العمل على المحمول مباشرة بالكهرباء
     
  4. saberSIYANA

    saberSIYANA كبير مراقبي الصيانة و الهردوير طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2007
    المشاركات:
    10.649
    الإعجابات المتلقاة:
    34.547
      13-01-2008 17:21
    هذه المعلومات صحيحه من ناحيه الفكره لكن عمليا هذا مقلق من ناحيه
    ولكن الاهم اليس عندما تكون البطاريه مشحونه دون ان تكون متصله بالجهاز الذي تشحنه اي من الضار للبطاريه ان تكون مشحونه حتى قليلا دو استعمالها

    اذا اذا صحت هذه الطريه اصلا يجب نزع البطاريه وهي خاليه من الشحن تماما وبطبع حتى لو كانت مشحونه فهي تفقد شحنها تددريجيا طبعا اقل بكثير وهي تزود في الجهاو و بتالي يساهم هذا الاختيار بضرر التام للبطاريه ويقول المثل شد مشومك لا يجي ما اشوم منو
    لذلك كان من الممكن ان يقوم الصانع بوضع خاصيه سهله لقطع اتصال البطاريه على الجهاز اوتوماتكيا و اختياريا عند الوصل الجهاز مع الداره الكهربائيه

    اذا هذه عاده موجوده عند البعض وعادتا ما تساهم في تلف البطاريه تماما وانا معاين لهذه الحالات بحكم احتكاكي اليومي مع الكمبيوتر واصحابه

    وانصحك اخي الغالي للمره الثالثه ان لاتنقل المعلومات في منتدى الصيانه دون الرجوع الى اهل الاختصاص او ان تضعها كاستشاره او ليس كمعلومه مسلمه


    شكرا ياغالي وتوخى الحذر فهذه امانه وليست منتدى ادبي لكلن له وجهت نظر
     
  5. saberSIYANA

    saberSIYANA كبير مراقبي الصيانة و الهردوير طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2007
    المشاركات:
    10.649
    الإعجابات المتلقاة:
    34.547
      13-01-2008 17:23
    يعني ستبقى الباتري في دائرة كهربائية مغلقة اي charge / decharge

    وماهو دور البطري ان لم يكن هذاcharge / decharge
     
  6. hamaza7604

    hamaza7604 عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2006
    المشاركات:
    47
    الإعجابات المتلقاة:
    2
      13-01-2008 18:50
    فكما تعلم أن للبطارية عمرا افتراضيا غير مربوط بالزمن ، بل بعدد مرات شحن واستهلاك طاقة البطارية ، وحتما مر عليك قبل هذا في أجهزة الهواتف الخلوية Mobile أن البطارية ينتهي عمرها الافتراضي بعد عدة سنوات وقد لا تزيد عن سنة احيانا ، بحيث تتوقف البطارية تماما عن العمل وتقوم باستبدال بطارية جديدة بها ، فوفر هذا الكم الهائل من عدد مرات الشحن والتفريغ للمستقبل، وهناك مشكلة أخرى عند إبقاء هذه البطارية مركبة حال الاعتماد على الكهرباء المستمرة ، حيث يسبب هذا في استهلاك أداء البطارية وقدرتها العامة نتيجة للعملية الكيميائية ،فحينما تكون البطارية مركبة ومشحونة بشكل تام ولا يزال الجهاز موصولا بالكهرباءالمستمرة فإن الجهاز سيستمر في شحن البطارية ، وتبقى هناك عملية ضئيلة من الشحن والتفريغ charge / decharge بشكل مستمر ومتكرر وفي فترات زمنية قصيرة جدا في جزء صغير من البطارية ،مما يؤدي إلى تلفها السريع

    كود (text):
    وانصحك اخي الغالي للمره الثالثه ان لاتنقل المعلومات في منتدى الصيانه دون الرجوع الى اهل الاختصاص او ان تضعها كاستشاره او ليس كمعلومه مسلمه
     
    أذا لم تكن معلومة مسلمة فهي اذا خاضعة للنقاش واسف لاتعابك معي اخي صابر فكلنا نتعلم والكمال لله
     

  7. saberSIYANA

    saberSIYANA كبير مراقبي الصيانة و الهردوير طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2007
    المشاركات:
    10.649
    الإعجابات المتلقاة:
    34.547
      13-01-2008 19:04
    من قال لك انها ليست معلومات مسلمه لكن انا تاكدت توى الي انت لا تعرف الا النقل لانك لم تعي كلا مي وماقلته هو صحيح ولكن ناقص و بالتالي اذا كان متكملوش يولي غالط
    من غير متكرر المعلومات جيب الجديد المفيد
     
  8. hamaza7604

    hamaza7604 عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2006
    المشاركات:
    47
    الإعجابات المتلقاة:
    2
      13-01-2008 19:22
    هذا اخر سؤال واخر مشاركة ليا معاكم في المنتدى

    انجم انخلي الكمبيوتر المحمول ديما متصل بالشارج ولا لا..؟؟
    :bang:
     
  9. saberSIYANA

    saberSIYANA كبير مراقبي الصيانة و الهردوير طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2007
    المشاركات:
    10.649
    الإعجابات المتلقاة:
    34.547
      13-01-2008 20:21
    كيمه تحب انت حر ونفعنا الله بيك

    ان كان السكتور نضيف تنجم وثم حتى مشكل
    ام كان السكتور مهمش ستابل اي معندكش فيل ارضي او انديلور مالمستحسن لا
    لكن ياغالي راو جرب خليه ديما تو تلقى الي الشرجور بارد معنتها كانو الجهاز مهوش متصل
    ومن غير متجيبلي الجمله الي موجوده في موضوع اخر لا ينصح بتركه متصلا بالكهرباء
    على خاتر انا بينتلك واقتاش يلزم وقتاش ميلزمش

     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
مساعدة ‏27 سبتمبر 2016
طلب طلب مساعدة ‏5 نوفمبر 2016
طلب أين يمكن أن أجد هذه البطارية أصلية؟ ‏27 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...