قنوات مغربية جديدة موسيقية وسنمائية

branco

نجم المنتدى
إنضم
6 مارس 2006
المشاركات
14.118
مستوى التفاعل
14.038
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(((في الطريق إليكم: قنوات مغربية متخصصة "موسيقية" و"سينمائية")))


بالرغم من أن الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري {الهاكا** رفضت منح ترخيص "دوزيم" من إطلاق قناة متخصصة في الموسيقى باسم 2M Music"، فقد لوحظ، اطلاق البث التجريبي لقناة 2M Plus على القمر الصناعي المصري نايل سات.

وكانت "الهاكا" قد اعتبرت أن دفتر التحملات الذي قدمته القناة الثانية "دوزيم" بشأن قناتها الجديدة للموسيقى لا يستوفي الشروط اللازمة.

ومن المرتقب أن تبث قناة "دوزيم" الجديدة التي ستبث فضائيا وأرضيا عبر البث الرقمي الأرضي TNT الإنتاجات الموسيقية المغربية {الشعبية منها والشبابية والعصرية** والعربية والدولية ، بالإضافة إلى الحفلات المسجلة والمنتجة داخل قناة دوزيم، من قبيل سهرات "استوديو دوزيم".

وكانت القناة الثانية "دوزيم"، قد افتتحت بتاريخ 19 يونيو 2007، أستوديو جديد أنشأته على مساحة 5000 متر مربع، وهو أكبر أستوديو تلفزيوني في افريقيا، إذ يضم مجموعة من فضاءات التصوير متعددة الاختصاصات والأحجام، ومجهزة بالتكنولوجيات العالية، على غرار ما هو موجود في كبريات تلفزيونات العالم. ويمكن لمدرجات الأستوديو أن تتسع لجمهور يتجاوز عدده 500 شخص.

بالموازاة مع ذلك تتحدث أنباء مصدرها مقر التلفزيون المغربي بالرباط أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بصدد الإعداد لإطلاق قناة تلفزيونية متخصصة جديدة خاصة بالموسيقى والفيديوكليب.

ذات المصادر تحدثت عن إطلاق الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، قبل نهاية السنة الجارية 2007 لقناة مغربية متخصصة في الأفلام، ستحمل اسم "أفلام"، حيث ستبث الأفلام والمسلسلات المغربية إلى جانب بعض الأفلام العربية، وذلك على مدار أربع وعشرين ساعة في اليوم على القمر الصناعي "نايل سات". وستؤول إدارة لقناة "أفلام" إما للناقد السينمائي المغربي مصطفى المسناوي أو مواطنه علي الصافي.
 
أعلى