[*] آخر أخبار و مستجدات عالم الكمبيوتر:مـجلة متجـددة [*]

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة Hero-soft, بتاريخ ‏16 جانفي 2008.

  1. Hero-soft

    Hero-soft كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2007
    المشاركات:
    4.627
    الإعجابات المتلقاة:
    16.204
      16-01-2008 21:50
    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
    مرحبا بكم في


    [*]
    آخر أخبار و مستجدات عالم الكمبيوتر
    [*]


    [​IMG]
    هذه المجلة ستشمل كل ماهو جديد جدا في مستجدات عالم الكمبيوتر[​IMG]

    اللغة المعتمدة هي العربية
    ستكون المجلة متجددة باستمرار بحول الله

    [​IMG]
     
    13 شخص معجب بهذا.
  2. Hero-soft

    Hero-soft كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2007
    المشاركات:
    4.627
    الإعجابات المتلقاة:
    16.204
      16-01-2008 22:03
    لتمكين الشركات من توسيع تطبيقات الأمن والمراقبة

    "بلو كوت" تطرح برنامج "بروكسي كلينت" ProxyClient

    [​IMG]

    أمن الشبكات بات من أولويات الشركات الرائدة




    أعلنت اليوم شركة بلو كوت سيستمز Blue Coat Systems إحدى أكبر الشركات في مجال تقديم تطبيقات الشبكات الواسعة "وان" WAN ، اليوم عن طرحها برنامج بلو كوت "بروكسي كلينت" ProxyClient، وهو الإصدار التالي من برامج تحسينات الشبكة الواسعة "وان" الخاصة بالعميل، والتي توفر الحماية والامن والسرعة للتطبيقات المتكاملة، وسياسة الرقابة والأمن للشبكة للمستخدمين في المنشآت النائية أو المتجولة، بغض النظر عن الموقع، إضافة الى الترشيح ومكافحة التجسس والتصيد.

    وسيكون برنامج "بروكسي كلينت" متاحا مجانا للعملاء الذين يشترون أجهزة بروكسي إس جي. ويرخص لعملاء "بروكسي إس جي" مع برمجيات بلو كوت ويب فلتر التي سيحصل أيضا بالإضافة إلى ذلك على مراقبة الشبكات النائية "بروكسي كلينت" مجانا.

    يشار إلى أن برنامج "بروكسي كلينت" هي أول برمجيات عميل متكاملة تمكن الشركات والمنظمات من توسيع تطبيقات الأمن، وسياسة التحكم والتسارع للموظفين عن بعد. والجمع بين المهنية في البرمجيات تمكن الشركات أن تضع ضوابط للشبكات التي لا تمتلكها، بما في ذلك شبكة الإنترنت، لضمان الأداء والحماية للمستخدمين عن بعد. وحيث أن المستخدمين البعيدين والمتجولين يشكلون نسبة كبيرة ومتزايدة من بين جميع الموظفين، ومن أجل منهاج موحد يوسع من تطبيقات الأداء، وسياسة الأمن و الرقابة على المستخدمين في أي موقع فإن ذلك من متطلبات تكنولوجيا المعلومات الناشئة. وتظهر الإختبارات أن برنامج "بروكسي كلينت" تقوم على تسريع الأداء بنسبة تصل إلى 35 مرة في تحسين أوقات انتظار المستخدم، واستعمال عرض النطاق الترددي. وفي أحد التقييمات، فإن ملف "باور بوينت" البالغ حجمه 10 ميجابايت يستغرق 104 ثانية للتحميل دون الإستفادة من برمجيات "بروكسي كلينت"، ولكنه يستغرق 3 ثلاث ثوان فقط مع برمجيات "بروكسي كلينت".

    وفي الوقت الذي وضعت فيه الشركات تركيزا كبيرا على حماية وإدارة الوصول للشبكة المستخدمين الموجودين في المقر الرئيسي والمناطق النائية، فأن برنامج "بروكسي كلينت" يستخدم تكنولوجيا "بلو كوت ويب فلتر" WebFilter لتمكين الترشيح لـ URL التي تدار مركزيا لحماية جميع الحواسيب المملوكة الشركة- بما في ذلك تلك التي تعمل عن بعد - من التهديدات وإساءة الاستعمال من الإنترنت. ويمكن للشركة أن تنفذ سياسات الإستخدام المقبولة للمستخدمين في أي مكان وتوفير الحماية من المواقع المعروفة أو من المرجح أن تكون مواقع للتجسس أو التصيد. "بروكسي كلينت" يستخدم خدمة "بلو كوت"Dynamic Real-Time Rating لتقديم الخدمة في الوقت الحقيقي لتقييم طلبات الحصول على موقع جديد أو المواقع غير المكتشفة سابقا وتصنيف تلك المصادر كمواقع للتجسس، أو للتصيد، أوللمواد الإباحية، أو للقمار، أو ربما بعض المواقع الأخرى الخطرة أو المواقع غير ملائمة.

    وفي بيان صحفي تلقت البوابة العربية للأخبار التقنية نسخة منه، قال السيد نضال طه، المدير الاقليمي لشركة "بلوكوت سيستمز" لمنطقة الشرق الأوسط: "بلوكوت ترى ان تحسين عمل الشبكات الواسعة جزء لا يتجزأ من تحسين ومراقبة وتوفير الحماية للشركات ككل. هناك حاجة إلى تمديد المشاريع ليس فقط لتطبيق الأداء ولكن أيضا شبكة الأمن وسياسة الرقابة على العاملين مع شركة الصيانة والحواسيب المحمولة التي تعمل عن بعد من المكتب. إن "بروكسي كلينت" هي الحل الوحيد لحماية وادارة وتسريع التطبيقات للمستخدمين عن بعد."

    برمجيات بلو كوت "بروكسي كلينت" ستكون متاحة مجانا للعملاء مع أجهزة "بروكسي اس جي" في مارس 2008. ويتطلب تعزيز الأمن والرقابة على الشبكة "بلو كوت ويب فلتر" يتم تركيبها مع التراخيص للمستخدمين عن بعد.
     
    8 شخص معجب بهذا.
  3. Hero-soft

    Hero-soft كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2007
    المشاركات:
    4.627
    الإعجابات المتلقاة:
    16.204
      16-01-2008 22:11
    "موتوروكر تي 505"


    موتورولا تطرح أول منتج يحمل علامة "روكر" للسيارات مع سماعات داخلية ونظام موسيقي

    [​IMG]


    MOTOROKR T505


    تمكنت شركة موتورولا Motorola Inc المدرجة في سوق نيويورك للأسهم تحت الرمز: MOT، من إحداث ثورة حقيقية في مجال استخدام الهاتف المحمول داخل السيارة من دون الحاجة إلى حمله باليد، وذلك عن طريق قيامها بطرح طقم إكسسوارات السماعات ووحدة البث الرقمية "إف إم" والذي يحمل اسم "موتوروكر تي 505 بلوتوث" MOTOROKR T505 Bluetooth® In-Car ، وهي أول إكسسوارات متوافقة مع الأغراض الموسيقية والجاهزة للاستخدام على الطرقات تحمل علامة "روكر" ROKR، كما أنها تعدّ أحدث إضافة إلى حقيبة حلولها المستخدمة داخل السيارة. وتتيح وحدة "موتوبوكر تي 505" MOTOROKR T505 للمستخدمين ربط جهاز هاتف محمول واحد متوافق مع تقنية البلوتوث مع النظام الصوتي الموجود في السيارة، والاستمتاع بالاتصال من دون حمل الهاتف، إضافة إلى الاستماع إلى المجموعة الموسيقية المفضلة بمستوى هائل من الجودة.

    وتعتبر إكسسوارات "تي 505" T505 وحدة محمولة بامتياز، حيث إنها لا تحتاج إلى أي أسلاك ولا تتطلب جهداً لتركيبها، وكل ما ينبغي على السائق القيام به هو تثبيت الجهاز في الواجهة الأمامية للسيارة، وربطها باستخدام تقنية "إيزي بير" EasyPair™ التي طورتها موتورولا مع جهاز الهاتف المتوافق مع خاصية البلوتوث. وعندما يتم ربط وحدة "تي 505" T505 مع جهاز هاتف محمول معزز بخاصية البلوتوث بنسق الاستيريو، مثل جهاز "موتورارز 2" MOTORARZ2 أو "موتورروكر زد 6" MOTOROKR Z6 أو حتى مع جهاز لتشغيل ملفات "إم بيه 3" MP3، يتم توجيه المكالمات والموسيقى لاسلكياً مع ضمان مستوى مثالي من النقاء وصوت عريض من جهاز الاستيريو في السيارة. أما السائقون الذين يستخدمون هواتف بلوتوث معيارية، فيكون بمقدورهم الاستفادة من وحدة "تي 505" T505 لإجراء واستقبال المكالمات الهاتفية من جهاز الاستيريو في السيارة. وعند انتهاء الرحلة والخروج من السيارة، يمكن فصل وحدة "تي 505" T505 بسهولة تامة واستخدامها في سيارة أخرى للرحلة التالية.

    وتشتمل وحدة "تي 505" T505 على تقنية "ستيشين فايندر" StationFinder™ التي ترشد المستخدم الى مكان العثور على أفضل ربط مع قنوات "إف إم" FM في مذياع السيارة. وعندما ترد أي مكالمة هاتفية، تقوم وحدة "تي 505" T505 بإيقاف صوت الموسيقى أوتوماتيكياً وتعلن هوية المتصل Caller-ID (2)، وبهذه الطريقة يبقى اهتمام السائق مركزاً على الطريق. وبفضل التقنية فائقة الحداثة لخفض مستويات الصدى والضجيج والميكروفون المدمج مع وجود سماعة بقوة 2 واط، يمكن أيضاً ضمان توفير صوت رائع للسائق طوال فترة الرحلة.

    وتجدر الإشارة إلى أن شركة موتورولا تعد واحدة من الشركات العالمية الرائدة في سوق إكسسوارات البلوتوث، حيث توفر مجموعة من حلول البلوتوث المحمولة والثابتة التي يمكن استخدامها من قبل السائقين داخل السيارة، بما في ذلك السماعات والأجهزة الرأسية وغيرها من الإكسسوارات.

    التوافر
    من المتوقع توافر وحدة "موتوبوكر تي 505" MOTOROKR T505 في الربع الأول من العام 2008. وللحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع:http://www.hellomoto.com/T505
     
    4 شخص معجب بهذا.
  4. Hero-soft

    Hero-soft كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2007
    المشاركات:
    4.627
    الإعجابات المتلقاة:
    16.204
      16-01-2008 22:24
    تتمتع بتقنيات طباعة متطورة
    "إبسون" تطلق أحدث طابعاتها المنزلية سداسية الألوان المخصصة للصور في أسواق الشرق الأوسط

    [​IMG]

    "ستايلس فوتو آر 290"


    أعلنت "إبسون" (Epson)، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول التصوير والطباعة الرقمية، عن إطلاقها الطابعة الجديدة "ستايلس فوتو آر 290" (Stylus Photo R290) من قياس "أيه 4" (A4) في أسواق الشرق الأوسط. وهذا الطراز عبارة عن طابعة للصور سداسية الألوان بسعر معقول مخصصة لهواة التصوير الراغبين بطباعة صور عالية الجودة. وتتميز "ستايلس فوتو آر 290" باستخدامها أحبار "إبسون كلاريا فوتوغرافيك" (Epson Claria Photographic) بالإضافة إلى تقنيات مبتكرة للطباعة، ما يجعلها خياراً مفضلاً للمحترفين.

    وتبدو الصور المطبوعة بواسطة "ستايلس فوتو آر 290" أفضل من مثيلاتها المنتجة في المختبرات. وتتميز هذه الطابعة بسرعتها، حيث يمكنها طباعة الصورة خلال 27 ثانية فقط ونسخة اختبارية للصورة في غضون 12 ثانية، أما الملفات بقياس "أيه 4" فيتم طباعتها بسرعة تصل إلى 37 ورقة في الدقيقة. كما يمكنها الطباعة المباشرة على الأقراص المضغوطة (CD) وأقراص "دي. في. دي" (DVD)، الأمر الذي يتيح للمستخدمين أرشفة الألبومات الرقمية للإستخدام الشخصي لأغراض التخزين أو كهدايا.

    كما أن الصور المطبوعة باستخدام أحبار "إبسون كلاريا فوتوغرافيك" تبدو أفضل وتدوم أطول من تلك المعالجة في المختبرات، حيث تبقى لمدة 200 عام عند تخزينها في الألبوم أو 98 عاماً عند عرضها ضمن إطار الصور. وتعتبر الطابعة "ستايلس فوتو آر 290" سداسية الألوان عالية الدقة التي تستخدم فيها الأحبار الصبغية، مثالية للاستخدام مع أحدث الكاميرات الرقمية أحادية العدسة (Digital-SLR) أو الكاميرات عالية الدقة، حيث توفر سلسلة واسعة من الألوان بالإضافة إلى تدرجات لونية دقيقة لإظهار مخرجات طباعية شديدة الوضوح بألوان أقرب للواقع.

    وتحتوي الطابعة "ستايلس فوتو آر 290" على تقنية رأس الطباعة المتطور "إبسون مايكرو بيزو" (Epson Micro Piezo) المستخدم في طابعات الصور الاحترافية "إبسون"، حيث يشتمل رأس الطباعة على آلية جديدة تحسن من طريقة حقن الحبر عبر الفوهات المخصصة لذلك، الأمر الذي يسهم في زيادة سرعة عملية الطباعة دون التقليل من الجودة الجودة.

    وتتميز "ستايلس فوتو آر 290" بتقنية "التنقيط المتطورة متعددة الأحجام" (Advanced Variable-sized Droplet Technology). وبفضل وجود خمسة أحجام لنقاط الحبر يتم استخدام النقاط الأصغر بحجم 1.5 بيكوليتر للمناطق التي تتطلب تدرج لوني بتفاصيل دقيقة والنقاط الأكبر لمناطق الصورة التي تتطلب كتل لونية أكبر. وتعمل هذه التقنية بانسجام مع رأس الطباعة "مايكرو بيزو" لطباعة الصور عالية الجودة بتدرج ونسق لوني مميز.

    وتقوم تقنية تحسين الصورة "فوتوإنهانس" (PhotoEnhance) عند اختيارها بتحديد درجة لون محتوى الصورة سواء كان وجهاً أو منظراً طبيعياً أو ظل بشكل أتوماتيكي وتوفر الإعدادات اللونية المثلى لضمان ضبط درجة اللون والتباين وطباعة الصور بجودة عالية. كما يحسن نمط المشاهد الليلية الجديد في هذه الطابعات من جودة الصور الملتقطة أثناء الليل.
     
    6 شخص معجب بهذا.
  5. Hero-soft

    Hero-soft كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2007
    المشاركات:
    4.627
    الإعجابات المتلقاة:
    16.204
      16-01-2008 22:33
    تتمتع بأحدث التقنيات وأعلى درجات الدقة والوضوح

    "كرييتيف" تطرح أفضل تصاميم سلسلة "لايف كام" Live!® Cam


    [​IMG]


    أطلقت شركة "كرييتيف تكنولوجي ليمتد" Creative Technology Ltd، والتي تعد إحدى الشركات الرائدة على مستوى العالم في مجال المنتجات الترفيهية الرقمية، أفضل تصاميم سلسلة "لايف كام" Live!® Cam، والتى تجمع ما بين أحدث التقنيات وأعلى درجات وضوح وجودة الصورة، كما ترتقي هذه السلسلة بمعايير التطور التكنولوجي وجمال التصميم عن طريق تغيير شكلها الخارجي وإضافة عدد من التقنيات الجديدة.

    ويدعم المنتج الجديد من "كرييتيف" Creative ثلاث تطبيقات برمجية جديدة تعمل على تغيير نمط الاستخدام لكاميرات الويب لتتعدى ذلك الدور التقليدي الذى يمكن أن تقوم به.

    وتعد الكاميرا الجديدة "كرييتيف لايف! كام أفاتار"Creative Live!® Cam Avatar أحد الإبتكارات الحديثة التى راعت إستخدام التكنولوجيا والبرمجيات الحديثة التى تسمح للمستخدم باستبدال صورته بإحدى صور الـ"3 دي أفاتار" 3D avatars المتوفرة، والتى يمكن أن تحاكى أدق تفاصيله والحركاته مثل حركات الشفاه من خلال الميكروفون المتصل بكاميرا الويب الذي يستجيب لكل حركات المستخدم.

    بالإضافة الى ذلك، يمكن للمستخدمين الحصول علي صور3 دي أفاتار 3D avatars خاصة بهم في ثلاث خطوات بسيطة عن طريق برنامج "كرييتيف لايف! كام أفاتار كرييتور" Creative Live! Cam Avatar Creator، والذي يتميز بتكنولوجية رقمية شديدة الحساسية يمكن تطبيقها على صورة أي شخص أو أي شئ ذي عينان وفم.

    وتعتمد تكنولوجيا "كرييتيف لايف! كام فاس سيكيور"Creative Live!® Cam FaceSecure على برمجيات غاية فى الدقة حيث تستخدم للتعرف على الوجه خلال قيام المستخدم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص به بدلاً من إستخدام كلمة سر، ويوفر هذا النوع من التعرف على المستخدم من خلال رؤيته بالكاميرا والإحساس به وسيلة أكثر أمنا وسرعة ملاءمة للتعامل مع أجهزة الكمبيوتر، وخاصة مع تعدد المستخدمين الذين يعملون على جهاز كمبيوتر مشترك. ويمكن لمستخدمي "كرييتيف لايف! كام أوبتيا" Creative Live!® Cam Optia و"كرييتيف لايف! كام أوبتيا أي إف" Creative Live! Cam Optia AFتحميل برمجيات التعرف على الوجه من خلال الدخول إلى شبكة الإنترنت وتحميل تلك البرامج من الموقع الرسمي لـ"كرييتيف".


    وقد وفر المنتج الجديد من كرييتيف الحماية للشباب وإحكام سيطرة الأباء على سلوك الأبناء والصغار حيث إن جميع الآباء وأولياء أمور الأطفال سوف يتمكنون من مراقبة أولادهم من خلال استخدام الكاميرا التى تسمح للمرور فقط لمن يملك كلمة السر لمنع اي استخدام غير مرخص به.

    من جانبه قال مدير التسويق الشريك لمختبرات Creative الشرق الأوسط (CLME)، السيد ليونارد ياب :"من خلال "Creative Live!® Cam series" فإنه يظهر بوضوح كيف أصبحت الكاميرا متكاملة الأداء والإستخدام، فقد صنع هذا المنتج لتلبية احتياجات مجموعة واسعة من العملاء، الذين يستخدمون كاميرات الويب لاغراض تجارية وكذلك فى أغراض الترفيه على حد سواء، وبرمجيات أفاتار التى تستخدم فى كاميراتنا تهدف الى تحقيق أقصى متعة ممكنة للمستخدمين عند قيامها باستخدام كاميرات الويب، واضافة المزيد من التميز لمنتجاتنا".
     
    5 شخص معجب بهذا.
  6. Hero-soft

    Hero-soft كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2007
    المشاركات:
    4.627
    الإعجابات المتلقاة:
    16.204
      16-01-2008 22:53
    لتعزيز قدرات الإدارة المركزية ومراقبة الوصول عن بعد

    سونيك وول تطرح النسخة المحدثة من منصة الحماية افانتيل 9.0

    [​IMG]

    شعار شركة سونيك وول


    أعلنت شركة "سونيك وول" SonicWallالرائدة في تقديم الحماية المستمرة للمعلومات والشبكة والحلول الآمنة للمواقع والبريد الالكتروني، اليوم عن طرحها النسخة المحدثة من منصة الحماية "افانتيل 9.0" Aventail SSL VPN وهي احدث نسخة من أجهزة حلول الشبك المتحرك عبر بروتوكول الإنترنت للشبكات الخاصة الافتراضية الحاصل على جائزة.

    وتتميز النسخة المحدثة بثلاثة ميزات رئيسية هي: الإكتشاف الآمن للنقطة الطرفية؛ وحماية التطبيقات من خلال السياسة الموحدة والتوثيق؛ وربط المستخدمين بشكل آمن مع التطبيقات. وكما وتشمل هذه المنصة القدرة تحسين الأداء الوظيفي في التكامل مع برنامج SonicWALL’s GMS للإدارة المركزية أضافة الى الرقابة على أجهزة "سونيك وول" المتعددة، ودعم كل من نظم تشفير"أي بي سيك" IPSec و"ماك او سي" Mac OS 10.5.


    جدير بالذكر ان منصة الحماية افانتيل 9.0 هى الاولى في مستوى حلول التشفير للشبكات الخاصة الافتراضية الذي يتوفر لمستخدمي الهواتف الذكية SmartPhones والهواتف الشخصية الرقمية PDA، كما ان هذه المنصة تدعم جميع الاجهزة التي تستخدم ويندوز Windows، ويندوز موبايل Windows Mobile، لينكس Linux، ماكنتوش Macintosh.

    ومن أبرز ملامح منصة الحماية "أفانتيل 9.0" هي قدرتها على كشف الاختراقات الامنية مع حماية البيانات المحدثة. كما وتوفر المنصة الحماية الكاملة مع الإدارة المركزية المتكاملة إلى جانب تعزيزات ضوابط ترخيص "افانتيل" واختبار التوصيل للنقاط الخلفية، أضافة الى دمج برنامج SonicWALL GMS. والذي يمكن المشرفين الآن من إدارة ورصد أجهزة "افانتيل" المختلفة مركزيا وأجهزة "سونيك وول" المتعددة في برنامج إدارة مركزية واحدة.

    كما تتميز منصة الحماية "افانتيل 9.0" بقدرتها على تزويد مديري تكنولوجيا المعلومات بالحل الصحيح للإرتقاء من نظم التشفير" اي بي سيك" إلى بروتوكول الإنترنت للشبكات الخاصة الافتراضية SSL VPNمع آليات النقل الرائدة بالسوق لمراقبة الوصول عن بعد ودعم برنامج Mac OS 10.5 (Leopard). كما وتوفر توفر لبرنامج Static IP Assignment الداعم لتطبيقات تحديد بروتوكول الانترنت.

    كما وتعمل هذه المنصة على أي نوع من الاتصالات بالشبكة، سواء السلكية أو اللاسلكية، ويمكن للمشرفين مد إمكانية الوصول عن بعد إلى جميع المستخدمين بصرف النظر عن الموقع. وتعتبر قدرة المنصة على فحص نقطة النهاية الأسرع والأكثر تطورا في السوق فضلا عن غيرها من الميزات المتقدمة وتشمل: التقارير المتقدمة Advanced Reporting ، الدعم النشط لدليل مايكروسوفت المتقدم Advanced Microsoft Active Directory Support ، لوحة المفاتيح الافتراضية Virtual Keyboard، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى.

    من جهته، يقول كريس ويتيك، مدير قسم تسويق المنتجات في "سونيك وول": "إن هذا الإصدار الأخير من حلول "افانتيل" الحاصل على الجوائز للوصول الآمن عن بعد، هو الخطوة الأولى في دمج "افانتيل" في أسرة منتجات سونيك وول. لقد تم تصميم هذه المنصة خصيصا لمديري تكنولوجيا المعلومات الذين يبحثون عن استراتيجية استبدال نظم التشفير IPSec وتوفير حلول أمنة، وسهلة الادارة وقليلة التكلفة للبنى التحتية لشبكاتهم. كما ويمكن للشركات أن تعتمد على منتجات "سونيك وول" "اي كلاس" e-class لتوفير كامل الحماية للشبكات."

    جدير بالذكر، أن أسعار أجهزة "افانتيل 9.0" تبدأ بمبلغ 9.995 دولار أمريكي لجهاز Aventail EX-750 للشركات الصغيرة إلى متوسطة الحجم؛ بينما يصل سعر جهاز Aventail EX-1600 الى 14.995 دولارا وهو مصمم للشركات متوسطة الحجم؛ و22.995 دولار لجهاز Aventail EX-2500 للشركات الكبيرة.
     
    3 شخص معجب بهذا.
  7. Hero-soft

    Hero-soft كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2007
    المشاركات:
    4.627
    الإعجابات المتلقاة:
    16.204
      16-01-2008 23:13
    سلسلة أميلو تجمع بين التقنية الفائقة والأناقة اللافتة

    فوجيتسو سيمنز كمبيوترز تكشف النقابَ عن أحدث حواسبها الدفترية

    [​IMG]

    جهاز AMILO Si 2636 الجديد



    جمعت فوجيتسو سيمنز كمبيوترز بين التقنية الفائقة والأناقة اللافتة في تصميمها لأحدث طراز من سلسلة الحواسيب الدفترية العصرية "أميلو" AMILO. وقالت الشركة العالمية إن الحواسيب الدفترية "أميلو إس آي 2636" AMILO Si 2636 عززت مبيعات الشركة وحصتها السوقية في المنطقة خلال فترة وجيزة من طرحها.

    يُشار هنا إلى أن فوجيتسو سيمنز كمبيوترز كانت قد أزاحت الستارَ عن الحواسيب الدفترية "أميلو إس آي 2636" للمرة الأولى في المعرض التجاري VISIT 2007 الذي أقامته الشركة العالمية العملاقة في شهر نوفمبر من هذا العام.

    وفي هذا الصدد قال حسيب سوليجا، مدير تسويق المنتجات (المنتجات الكمية) في فوجيتسو سيمنز كمبيوترز: "من الحقائق المتفق عليها اليوم أن الحواسيب الدفترية العصرية لابدَّ أن تجمع بين التقنيات المتقدمة والتصميمات الجذابة. وفي رأينا، أن الحواسيب الدفترية أميلو إس آي 2636 النحيفة والأنيقة في تصميمها والتي تجمع بين دفتيها أحدث التقنيات العالمية المتقدمة هي من أفضل الحواسيب العصرية التي تم طرحها عالمياً خلال الأشهر القليلة الماضية". وتابع سوليجا قائلاً: "تم تصميم هذه الحواسيب الدفترية العصرية للمستخدمين المتنقلين ممَّن يحرصون على أناقة حواسيبهم الدفترية المتقدمة. إذ تجذب هذه الحواسيب الأنيقة كلَّ من يراها بفضل غطائها الأسود المُطعَّم باللون الأحمر على امتداد أطرافه لتناسب ذائقة الرجال والنساء على حدٍّ سواء. ولا يقتصر تفرُّد هذه الحواسيب الدفترية على تصميماتها الرائعة، بل إن وزنها وحجمها يجعلانها مثالية للمستخدمين في حلهم وترحالهم".

    ومن الجدير بالذكر أن حجم الحواسيب الدفترية "أميلو إس آي 2636" لا يتجاوز حجم ورقة A4 كما لا يزيد وزنها عن 2.3 كيلوجرام، وهي لا تحتل إلا مساحة محدودة ضمن الحقيبة الشخصية أو حتى الحقيبة المحمولة. أما عمر البطارية عند شحنها فيصل إلى خمس ساعات كاملة، كما أنها مزوَّدة بتقنية الشبكة المحلية العريضة المعيارية ذات المدى الموسَّع التي تجعلها مثالية عند الانتقال والتنقل.

    كما أن الحواسيب الدفترية "أميلو إس آي 2636" مزوَّدة بشاشة بالغة الدقة بتقنية WXGA BrilliantView الخاصة التي توفر درجة نقاء وصفاء بالغة، ودقة لونية استثنائية، بالإضافة إلى نسبة تباين مذهلة. كما أنها مزوَّدة بمايكروفون مُدمج لضمان نقل الصوت بطريقة نقية وواضحة. وهي مزوَّدة أيضاً بكاميرا مُدمجة بدقة 1.3 ميغابيكسل لتسهيل التواصل والدردشة مع الأصدقاء أو حتى الاتصال مع الأصدقاء والأقرباء عبر الإنترنت.

    وزُوِّدت الحواسيب الدفترية "أميلو إس آي 2636" بالإضافة إلى الوصلات القياسية فئة يو إس بي USB، بوصلة خارجية للأقراص الصلبة من فئة "ساتا" SATA. وكما تمتاز هذه الحواسيب الدفترية العصرية بالأدائية العالية التي تتفوق على أدائية الحواسيب الدفترية المعيارية وذلك لأنها مزوَّدة بتقنية Intel® Centrino® Duo مع معالج Intel® Core™ 2 Duo وذاكرة Intel® Turbo Memory. ويمكن وصل الحواسيب الدفترية "أميلو إس آي 2636" بسهولة وسرعة مع شاشة تلفاز خارجية عريضة باستعمال وصلة HDMI مع دعم تقنية HDCP، كما يمكن استخدام هذه الحواسيب الدفترية الذكية كمشغِّلات أقراص دي في دي.
     
    5 شخص معجب بهذا.
  8. Hero-soft

    Hero-soft كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2007
    المشاركات:
    4.627
    الإعجابات المتلقاة:
    16.204
      16-01-2008 23:21
    تدعم 19 نوعاً مختلفاً من بطاقات الذاكرة الفلاشية

    قارئ بطاقات الذاكرة الجديد Kingston


    [​IMG]


    أعلنت "كنجستون تكنولوجي" Kingston Technology، عن توافر قارئة الوسائط الجديدة "كنجستون" Kingston في منطقة الشرق الأوسط، وهي قارئة خارجية فائقة السرعة مُصمّمة لدعم 19 نوعاً مختلفاً من بطاقات الذاكرة الفلاشية، بما في ذلك خمس صيغ مختلفة لشرائح الذاكرة.

    وقالت كنجستون تكنولوجي إن القارئة الجديدة هي الحلّ الأمثل للمهنيين المحترفين أو المستخدمين العاديين الذين يكثرون من تشغيل الوسائط المتعدِّدة وممّن يحتاجون إلى نقل البيانات بسرعة فائقة بين بطاقات الذاكرة الفلاشية والحواسيب النقالة أو المكتبية أو الأجهزة الأخرى المزوَّدة بمنفذ "يو إس بي"، علماً بأن القارئة الجديدة لا تتطلب محوِّلاً أو وصلة كهربائية.

    وتعليقاً على ذلك، قال أنطوان حرب، مدير تطوير الأعمال في كنجستون تكنولوجي الشرق الأوسط وإفريقيا: "قارئة الوسائط الجديدة متوافقة بشكل كامل مع العديد من صيغ البطاقات المختلفة، الأمر الذي يجعلها مفضلة، بل ومثالية، بالنسبة إلى المستخدمين العاديين أو المهنيين المحترفين بمنطقة الشرق الأوسط ممّن يستخدمون صيغ بطاقات متعددة لنقل البيانات والملفات الموسيقية والمرئية والصور وغيرها بين الهواتف النقالة والكاميرات والحواسيب الشخصية وغيرها من الأجهزة". وأردف حرب قائلاً: "تشهد المنطقة تشاركاً مكثفاً في البيانات والملفات سواء بين المستخدمين العاديين لأغراض ترفيهية أو المحترفين، وتمتاز قارئة الوسائط الجديدة بحجمها المصغّر الأمر الذي يجعلها سهلة النقل والاستعمال أثناء التنقل أو حتى في منازلنا أو مكاتبنا".

    يُشار هنا إلى أن قارئة الوسائط "كنجستون" Kingstonمزوّدة بأربعة فتحات مُدمجة للتعامل مع صيغ البطاقات المختلفة، وهي ذات هيكلية مرنة لضمان سلامة كافة البطاقات المُدخلة فيها. كما أن القارئة مزوّدة بوصلة "يو إس بي" قصيرة لاستخدامها أثناء التنقل مع الحواسيب النقالة وغيرها من الأجهزة المزوّدة بمنفذ "يو إس بي". كما أنها مزوّدة بوصلة "يو إس بي" يبلغ طولها ثلاثة أقدام وقابلة للفصل لاستخدام القارئة في منازلنا أو مكاتبنا.
     
    3 شخص معجب بهذا.
  9. Hero-soft

    Hero-soft كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2007
    المشاركات:
    4.627
    الإعجابات المتلقاة:
    16.204
      16-01-2008 23:29
    لنقل البيانات بسرعة ويسر إلى الحاسبات المحمولة

    سانديسك تطرح محول ملتي كارد إكسبريس كارد المتعدد المهام

    Multi Card ExpressCard

    [​IMG]


    أعلنت شركة سانديسك SanDisk، المخترع الأصلي لبطاقات الفلاش التخزينية، اليوم عن طرحها محول جديد متعدد الاستخدامات هو "سانديسك ملتي كارد إكسبريس كارد" SanDisk Multi Card ExpressCard™ الذي يوفّر سرعات نقل عالية من بطاقات الذاكرة إلى الحاسبات المحمولة دون الحاجة إلى إستعمال الكابلات أو أجهزة قارئات البطاقات.

    وقد تم الإعلان عن هذا الطرح الجديد في في المعرض الدولي لأجهزة الإتصالاتInternationale Funkausstellung IFA والذي يعقد بمركز المؤتمرات في برلين حيث تعرض "سانديسك" في قاعة 15.1 منصة العرض رقم 130.

    ويتوائم المحول الجديد مع منفذ "إكسبريس كارد" ExpressCard المتوفر في معظم الحاسبات المحمولة الجديدة، كما وتم تصميم هذا المحول ليتقبل ستة أنواع من بطاقات ذاكرة الفلاش هي:SD™, SDHC™, MultiMediaCard™, MMCplus™, Memory Stick Duo™, Memory Stick PRO Duo™ and Memory Stick PRO-HG Duo.
    وقال ماتيّس هتن، مدير لتسويق المنتجات في "سانديسك: "إن تقديمنا لمحول سانديسك الجديد سيساهم في دعم إستخدام منفذ "إكسبريس كارد" في الحاسبات المحمولة. و نتوقع لهذا المحول أن يحل محل بطاقات الحاسب الشخصي PC Card التقليدية في المستقبل المنظور. و لهذا السبب، فإن طرح سانديسك لهذا المحول هو تحرك في الإتجاه الصحيح."

    ويشكّل محول "ملتي كارد إكسبريس كارد" حلا بسيطا للترقية بالنسبة للحاسبات المحمولة التي ليس لها منافذ لبطاقات الذاكرة. ويحتاج المستخدمون فقط إلى وضع البطاقة في منفذ إكسبريس كارد، دون الحاجة إلى تركيب البرامجيات أو الأسلاك أو الأجهزة. وما عليهم عند الرغبة في نقل البيانات إلا إخراج بطاقة الذاكرة من الجهاز سواء كان آلة تصوير عادية، أو آلة تصوير مرئي، أو مسجل أم بي ثري، أو مسجل ألعاب محمول، أو هاتف جوال، و من ثم وضع البطاقة في المحول.

    كما أن هذا المحول هو مفيد جدا للحاسبات المحمولة التي تحوي منافذ ذاتية لبطاقات الذاكرة، إذ أن مثل هذه المنافذ اليوم لا تعمل دائما مع أبعاد الشكل الجديد العالي السعة من طراز SDHC أو Memory Stick PRO Duo™ ، و التي تحتم على المستفيدين استخدام جهاز قارئة خارجية، إذ أن الموفّق الجديد مصمم أصلا للعمل مع هاتين الصيغيتين الجديدتين دونما عوائق.

    من المتوقع أن يطرح هذا المحول في الأسواق الأمريكية والأوروبية خلال الشهر الحالي بسعر مقترح مقداره 29,99 دولار في الولايات المتحدة، وسيتم إعلان عن السعر في أوروبا لاحقا.
     
    6 شخص معجب بهذا.
  10. tounsi9_4

    tounsi9_4 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جويلية 2006
    المشاركات:
    17.120
    الإعجابات المتلقاة:
    43.629
      17-01-2008 00:13
    جميل جدااا أصبح هناك تنافس شريف و جميل و كثرة المجالات و أنشاء الله المزيد


    يثبت موضعوك ايضن

    لكن في الأاخر سيبقى الموضوع الاكثر أناقو و أكثر أتباع للأخبار و بطريقة صحيحة
     
    7 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...