القهوة تحد من خطر الإصابة بسرطان المبيض

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏24 جانفي 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      24-01-2008 12:55
    قال باحثون امريكيون الثلاثاء ان الكافيين يقلل فيما يبدو من احتمالات اصابة المرأة بسرطان المبيض .

    وكتب الباحثون فى دورية "السرطان" "Cancer" ان هذه الفائدة لمتناولى الكافيين تبدو ايضا اقوى للنساء اللاتى لم يستخدمن من قبل موانع الحمل التى تؤخذ عن طريق الفم أو هرمونات توصف بعد سن اليأس.

    وكتبت شيلى توروجر من كلية طب هارفارد وزملاء لها قائلين "فيما يتعلق بالكافيين والمشروبات التى تتضمن الكافيين لاحظنا انخفاضا بشكل عام فى مخاطر الإصابة بسرطان المبيض مع زيادة المقدار."

    وعلى مستوى العالم هناك اكثر من 190 ألف حالة جديدة من سرطان المبيض سنويا وهو مرض اكثر انتشارا بعد سن 50 عاما. ولا تظهر على النساء عادة سوى اعراض بسيطة أو قد لا تظهر اعراض مطلقا حتى يتقدم المرض.

    وتربط دراسات سابقة بين تناول الكافيين وانخفاض مخاطر السرطان لكن الباحثون قالوا إن هناك حاجة لمزيد من البحوث لتحديد الأسباب البيولوجية التى تؤدى الى المزايا الوقائية التى وجدوها فيما يتعلق بسرطان المبيض.

    وفحص الفريق المعلومات المأخوذة من استبيانات صحية شملت اكثر من 121 الف امرأة تتراوح اعمارهن بين 30 و35 عاما فى اطار دراسة اجريت فى يوتا.

    ولم يجد الباحثون صلة كبيرة بين التدخين حاليا او فى السابق وبين مخاطر الاصابة بسرطان المبيض بالرغم من ان السجائر بدت انها ترفع احتمالات الاصابة بشكل نادر من هذا المرض.

    ووجدت الدراسة ان المخاطر تقل ايضا فيما يبدو مع زيادة استهلاك المرأة للكافيين والقهوة. والقهوة منزوعة الكافيين لا يبدو لها فائدة واضحة.

    وكتب الباحثون ان "احتمالات ان يؤدى تناول الكافيين الى تقليل مخاطر الاصابة بسرطان المبيض وخاصة للنساء اللاتى لم يسبق لهن استخدام هرمونات خارجية أمر يثير الاهتمام ويستحق مزيدا من الدراسة وبينها تقييم الآليات البيولوجية الممكنة".
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
اكتشاف بروتين يحمي من الزهايمر ‏3 جويلية 2016
بعد الجوع والنهب ... مخاوف من الكوليرا ‏24 جويلية 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...