أحدث جهاز حاسوب في العالم...

قامت شركة مايكروسوفت بكشف النقاب عن كمبيوتر جديد، تم تصمميه بشكل يشبه الطاولة، مع إمكانية التحكم فيه تفاعلياً من خلال لمس الشاشة أو عبر لوحة مفاتيح مبنية على شكل أغراض تستخدم في الحياة اليومية.



الجهاز الذي ستقدمه مايكروسوفت رسمياً للمرة الأولى خلال مؤتمر تقني في ولاية كاليفورنيا، سيطرح في الأسواق بحلول شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، على أن يتم تسويقه في الولايات المتحدة بادئ الأمر قبل إطلاقه عالمياً تحت اسم "سيرفس" Surface.



وقد وضعت شاشة الجهاز في أسفل طاولة صغيرة تشبه طاولات تقديم القهوة، على أن يعمل من خلال منصة "ويندوز فيستا" التشغيلية مع شاشة تعمل بطريقة اللمس بعرض 30 إنشاً.

وزودت الشركة الجهاز بخمس كاميرات دقيقة تحت الشاشة، شديدة الحساسية لكل حركة، بحيث يمكن استخدام الأصابع للتحكم بالكمبيوتر، أو أدوات منزلية أخرى تحمل رقم تسجيل تسلسلي خاص، أو حتى باستخدام ريشة التلوين.



وبخلاف معظم التقنيات المشابهة في هذا المجال بوسع شاشة Surface التعامل مع أكثر من حركة في الوقت عينه وفقاً لأسوشيتد برس.

وقدرت الشركة أن يتراوح سعر الجهاز ما بين 5 و10 آلاف دولار أمريكي، ورجحت أن ينخفض السعر تدريجياً حتى يصبح بمتناول جميع المستهلكين خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.



وقالت مايكروسوفت إن أولى نماذج هذا الكمبيوتر ستخصص لأهداف ترويجية وتسويقية في المحلات الكبرى كأسواق بيع الهواتف الخلوية، حيث سيكون بوسع الزبائن تمرير الرقم التسلسلي للهاتف الذي يريدون شراءه أمام شاشة الجهاز الذي سيقوم مباشرة ببث تفاصيل عنه وعرض كتيبيه التشغيلي.

ويعوّل مهندسو مايكروسوفت على البرامج الخاصة لتشغيل الصور التي تمت إضافتها إلى Surface الذي سيقوم بتعديل الصور وإدخال تغيرات عليها من خلال اللمس وذلك من خلال برمجيات خاصة تمت إضافتها إلى "فيستا."



وتنبع أهمية خطوة الشركة الأمريكية من واقع أنها اعتادت على تصميم برامج تشغيلية لأجهزة الكمبيوتر دون أن تضطلع بدور تصميم الجهاز نفسه، الأمر الذي سيشكل تجربة رائدة بالنسبة لهذه الشركة العملاقة.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت عن إطلاق تحالف عالمي جديد مع شركات "ديل" و"نوفيل،" بهدف تسهيل وتنسيق العمل المشترك لبرامج ويندوز Windows ولينوكس Linux التشغيلية الواسعة الانتشار.



وأكدت مايكروسوفت أنها ستقدم لزبائنها المشتركين فرصة ترخيص برامج ويندوز العاملة لديهم ضمن حزمة برمجيات تتضمن خدمات الصيانة والدعم من منصة لينوكس.

كما أشارت إلى أن "ديل" وافقت على شراء إجازة خدمات لينوكس من مايكروسوفت، وأنها ستبدأ بإطلاق برامج خدمية وتسويقية لمنح الزبائن خدمة الاتصال بمنصة "المصدر المفتوح" التي ستتيح لهم الانتقال إلى خدمات Suse Linux الجديدة.



وقال ريك بيكر نائب رئيس شركة "ديل" في بيان خاص بالمناسبة إن شركته "أصبحت أول مشغّل أنظمة رئيسية يشارك مايكروسوفت ونوفيل في هذا التحالف التنسيقي الجديد" معرباً عن أمله في قيادة القطاع في هذا المجال.
 

جازاك الله خيرا
ننتظر منك كل جديد إنشاء الله

نرجوا مراعات جمال الموضوع + صور
مرحبا بك في منتداك

 
:tunis: شكر جزيلا على المجهود و المعلومات :tunis:
 
أعلى