الأسبرين يقلل من معدل الوفاة لدى مرضى القلب

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏27 جانفي 2008.

  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      27-01-2008 13:43
    :besmellah1:

    [​IMG]

    قال تحليل جديد إن تناول الاشخاص المصابين بمرض فى القلب حالته مستقرة جرعة منخفضة من الأسبرين يحد من تكرار الإصابة بالأزمات القلبية والجلطات الدماغية والوفاة من كل الأسباب.

    [​IMG]

    وخلص الدكتور جيفرى اس.بيرجر من معهد ديوك كلينكل للابحاث فى دورهام بنورث كارولاينا وزملاؤه فى تقريرهم فى الدورية الامريكية للطب "American Journal of Medicine" الى انه على الرغم من ان الاسبرين يزيد ايضا من خطر النزف الا ان فوائده تفوق هذا الخطر .

    وعلى عكس التحليلات السابقة التى جمعت اشخاص مختلفين يعالجون بأدوية وجرعات مختلفة تمنع تجلط الدم يشير الباحثون الى ان" دراستنا تركز على تعاطى الاسبرين بجرعات مخفضة فى اشخاص لديهم حالة مرضية مستقرة فى شرايين القلب."

    وحددت مجموعة بيرجر ست تجارب سريرية ضمت نحو عشرة الاف مريض بألم فى الصدر له صلة بحالة مرضية مستقرة فى القلب او لهم تاريخ من الإصابة بأزمات قلبية أو جلطة دماغية أو جلطة دماغية بسيطة.

    [​IMG]

    وبالمقارنة بعلاج بدواء وهمى غير فعال كان العلاج بالأسبرين مرتبط بانخفاض قدره 13 فى المئة فى احتمالات الوفاة خلال فترة المتابعة بانخفاض قدره 26 فى المئة فى احتمالات الإصابة بأزمة قلبية غير قاتلة وبانخفاض بنسبة 25 فى المئة فى احتمالات الاصابة بجلطة دماغية.

    وفى تحليل لمجموعة فرعية ثبت أن تناول جرعات مخفضة من الأسبرين "ما بين 50 و100 مليجرام يوميا" فعال مثل تناول جرعة أكبر "300 مليجرام يوميا."

    وعلى الرغم من أن العلاج بالأسبرين لفترة طويلة يضاعف من خطر الإصابة بنزيف كبير فإن مجموعة بيرجر تشير الى أن الخطر المطلق مازال منخفضا.
     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...