التمرينات الرياضية تجعلك أكثر شبابا

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏29 جانفي 2008.

  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      29-01-2008 23:50
    [​IMG]

    [​IMG]

    التمرينات الرياضية ربما تكون مفتاح الشباب.. هذا ما خلصت اليه دراسة تظهر ان الناس الذين يحافظون على لياقتهم البدنية قد يصبحون أصغر بيولوجيا بنحو تسع سنوات من أولئك الذين يعيشون حياة خاملة.

    وهذه النتائج هى الاولى التى تظهرللانسان كيف أن المحافظة على اللياقة البدنية تؤثر على عملية التقدم فى العمر.

    ووجدت الدراسة التى شملت 2401 من التوائم ان اسلوب الحياة الخامل يزيد مخاطر سلسلة من المشاكل من امراض القلب الى السرطان ويبدو انها تلعب دورا رئيسيا فى عملية التقدم فى العمر.

    وكتب باحثون من كلية كينج فى لندن فى دورية "سجلات الطب الباطني" " Archives of Internal Medicine" انه يبدو ان الخمول يعمل على تقليل طول البناءات التى تعرف بالقسيمات والتى تحمى الحمض النووى "دى ان ايه" فى "الكروموزومات".

    [​IMG]

    واوضحت دراسات كثيرة ان القسيمات تقصر بمرور الوقت وهو ما يشير الى أن الخلايا تتقدم فى العمر أو تموت. ووجدت الدراسة التى استخرجت عينة من الحمض النووى من المتطوعين أن الذين مارسوا قدرا أكبر من التمرينات الرياضية أسبوعيا كان لديهم قسيمات أكثر طولا.

    وقال الباحثون ان التمرينات تقلل مخاطر سلسلة مشاكل مثل أمراض القلب والبول السكرى والسرطان.

    وقال تيم سبكتر المتخصص فى الامراض الجينية والذى اشرف على الدراسة "انها ليست مجرد السير حول المجمع السكني. بل فى الواقع التمرينات التى تجعل الانسان يعرق."

    ووجدت الدراسة ان الاشخاص الذين مارسوا التمرينات بنشاط 3 ساعات اسبوعيا تكون لديهم قسيمات أطول وكانوا أصغر بيولوجيا بتسع سنوات مقارنة بهؤلاء الذين مارسوا تمرينات أقل من 15 دقيقة.

    كما قال فريق سبكتر الذى اخذ فى الاعتبار فى دراسته وزن الجسم والتدخين والوضع الاقتصادى والنشاط البدنى فى العمل ان التمرينات المعتدلة لمدة ساعة ونصف اسبوعيا اتاح ميزة قدرها أربع سنوات.

    وقال الباحثون إن دراسة التوائم أتاحت فرصة فريدة لقياس آثار التمرينات على الأشخاص الذين لديهم تركيبة جينية أو خلفية متماثلة أو متشابهة.ولم يتضح بعد السبب الذى يجعل التمرينات الرياضية لديها هذا الأثر لكن الباحثين قالوا إنهم يعتقدون أن النشاط البدنى يقى الى حد ما من العملية الطبيعية التى يطلق عليها الإجهاد التأكسدى والتى تضر بالخلايا وتقتلها.
     
    2 شخص معجب بهذا.

  2. maraouirezki

    maraouirezki دكتور تونيزيا سات

    إنضم إلينا في:
    ‏1 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4.280
    الإعجابات المتلقاة:
    10.332
      30-01-2008 00:03
    موضوع مميز يكرس علاقة الصحة بالرياضة. فكل الأبحاث و الملاحظات العلمية تأكد أهمية التمرينات الرياضية ليس فقط في المحافضة على جسم سليم بل أيضا في الحماية من العديد من الأمراض القلبية والتنفسية و أمراض الجهاز الحركي و حتى الأمراض النفسية.
    كما أن التمارين الرياضية تدخل في نطاق التأهيل بعد بعض أنواع الأمراض المزمنة و الشلل النصفي و الكامل.


    من ناحية أخرة تعتبر مجلة "Archives of Internal Medicine" من أهم المجلات الطبية التي يرجع لها ذوي الإختصاص
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      30-01-2008 13:37
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...