• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الغنوشي: سننزل إلى الشارع إذا زُورت الانتخابات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

zied2000

صديق المنتدى
إنضم
26 أكتوبر 2007
المشاركات
52.620
مستوى التفاعل
200.075


تونس: حذر راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الاسلامية التي تعتبر الاوفر حظا للفوز بالانتخابات في تونس الاربعاء من "مخاطر التلاعب بنتائج" الاقتراع وهدد في مؤتمر صحافي بخروج انصاره الى الشارع اذا حصل تزوير.
وقال الغنوشي "هناك مخاطر من التلاعب بنتائج الانتخابات والمفاجآت ممكنة لكن اذا حصل تلاعب فاننا سننضم الى قوى الثورة وحراسها الذين اطاحوا ببن علي وبالحكومتين الاولتين (الانتقاليتين)، اننا مستعدون لاسقاط عشر حكومات اذا اقتضى الامر".

وذكر مؤسس الحزب الاسلامي الذي عانى كثيرا من شدة القمع في عهد نظام بن علي، بان كل الاستطلاعات حول نوايا الناخبين تفيد عن "تقدم حزبه" وقال ان "حزبنا حاصل على اغلبية الاصوات".
وردا على سؤال حول احتمال تشكيل ائتلاف بين اليساريين والديموقرطيين والحداثيين للتصدي للنهضة في المجلس التاسيسي المقبل انتقد ارادة "تحطيم" حركته.

وقال "اذا تحالفت تشكيلات صغيرة ضد النهضة في حال فوزها بالانتخابات فيمكنني القول حينها انه انقلاب على الديموقراطية".
وكرر "نحن جاهزون لترؤس حكومة وحدة وطنية اذا منحنا الشعب ثقته".

وكالة فرنس براس
 

smairi10

عضو
إنضم
15 جوان 2011
المشاركات
145
مستوى التفاعل
358
شبيه ربط خسارة النهضة بالتزوير في الانتخبات. تنجم تربح كيما تنجم تخسر. ويزي من التهديد الفارغ والسيد هذا هرب لأنقلترا في حين المناظلين الأحرار ( إسلاميين- شيوعيين- ديمقراطيين...) والقائمة طويلة تعذبوا وتوفوا في سجون الداخلية. إن لم تستحي فقل ما شئت يا غنوشي.
 

Hammouda86

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
15 سبتمبر 2009
المشاركات
945
مستوى التفاعل
2.885
معقول برشة ... التضاهر سلاح ديمقراطي أسلوب حضاري جدا و أتصور أن لجميع ضد التزوير و أنا متأكد أن كيفية الكشف على مواطن التزوير ستكون واضحة
 

Hammouda86

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
15 سبتمبر 2009
المشاركات
945
مستوى التفاعل
2.885
شبيه ربط خسارة النهضة بالتزوير في الانتخبات. تنجم تربح كيما تنجم تخسر. ويزي من التهديد الفارغ والسيد هذا هرب لأنقلترا في حين المناظلين الأحرار ( إسلاميين- شيوعيين- ديمقراطيين...) والقائمة طويلة تعذبوا وتوفوا في سجون الداخلية. إن لم تستحي فقل ما شئت يا غنوشي.

أولا هو قال التزوير بصفة عامة و قال زادة اليوم في المؤتمر صحفي اليوم : سنحترم ما تفرزه صناديق الاقتراع وسنهنئ الفائز ونتمنى أن تتم تهنأتنا إذا ما فزنا ؛ وأضاف بقوله أننا سننزل إلى الشارع إذا ما حصل تلاعب بالنتائج .
ثانيا هروبه لانقلترا عندما كان محكوما بالاعدام أي انسان كان سيفعل ذلك أنت ان كنت مكانه هل كنت ستسلم نفسك لبن علي وتيتم أطفالك ؟ و ما تنساش الي هو رمز للحركة كان وقته بسقوطوا ممكن تتشتت الحركة و تنتهي خاصة و أنه لم يرتكب جرما ؟ أما عن الذين عذبوا في السجون و أغلبهم من الاتجاه الاسلامي لذلك لا تزايد على الناس ..
 

malik54

عضو مميز
إنضم
30 أوت 2008
المشاركات
678
مستوى التفاعل
1.654
الشعب الكل باش يخرج اذا زورت الانتخابات ليس النهضة فقط
النهضة والمؤتمر والعمال مناش في عهد الزين باش نقبلوا بالتزوير توا الخوف تنحا واي واحد يخمم يزور يعرف اش يستنا فيه

اما راو اللان انو بنسبة كبيرة الشعب مع النهضة وبحول الله هي الفائزة مع المؤتمر

وشماتة في الحواتة كيما يقولوا
 

malik54

عضو مميز
إنضم
30 أوت 2008
المشاركات
678
مستوى التفاعل
1.654
وقت انصار النهضة في الحبوسات يتعذبوا باشد التعذيب وتشريد لعايلاتهم وتطريدهم من خدمهم

وقتها احباء الحداثة شايخين في البواتات والوتلا واوروبا شراب وشيخات اخرى
توا ولوا يحكو باسم تونس


التونسي متتعداش عليه يوفى الحديث
 

jericho

عضو فعال
إنضم
17 أوت 2009
المشاركات
424
مستوى التفاعل
962
وشكون قال ماهاش إرادة شعب بنسب متكافئة بين 30 و 40 للبعض و 10 للبعض و شوية صرف للأخرين و لا 3.800.000 نهضاوي في البلاد..عاد تسلمت النهضة الحكم و برة موش لازم إنتخابات..ولا الشيخ يعطي مفهوم للتزوير و يقول أقل من 60 أحنا نخليوها..و الله حال و لوغة
ربي يعدي إنتخابات على خير و إلي ربي يعطيه نهضة و لا غيروا أني واحد من الناس الله يبارك و ربي معاه
 

sidikhouya

نجم المنتدى
إنضم
25 نوفمبر 2005
المشاركات
1.852
مستوى التفاعل
4.956

الله غالب نظريّة الحزب الواحد موروث شنيع...
لا أحد يجرأ على تزوير النتائج..
الإنتخابات مثل نهائي كأس لكرة قدم....كل شيئ ممكن....

:besmellah2:

نظرية الحزب الواحد و التزوير ورثها التونسيون من بورقيبة و من بن علي ...
 

مؤمن 2008

كبار الشخصيات
إنضم
15 أكتوبر 2006
المشاركات
7.300
مستوى التفاعل
27.794
العملية الانتخابية ستقوم في أفظل الظروف مع مراقبين في كل مكاتب الاقتراع للاحزاب التي ترغب في ذلك ولها الحق في مراقبة عملية الفرز مع بعض مراقبيها فضلا عن الصحفيين والمراقبين الاوروبيين.
أما الهلواس متاع التزوير منذ الان فهو افتراء على الهيئة المستقلة للانتخابات التي تقوم بعمل جبار.

شخصيا أتكهن باكتساح النهضة والمؤتمر لنتائج الانتخابات
 

hamdi1993

عضو نشيط
إنضم
27 أفريل 2008
المشاركات
200
مستوى التفاعل
202
بين صحافة فرنسا وصحافة تونس تزوير في الكلام وتشويه للحقائق لتشويه الناش

شوف كلام الغنوشي في الصحافة عرب24 وقارنوه بين كلام فرنس براس




قال راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الاوفر حظا للفوز في الانتخابات ان التونسيين الذين اطاحوا بالرئيس السابق زين العابدين بن علي مستعدون للنزول الى الشارع والانتفاض من جديد اذا تم تزوير الانتخابات التي ستجري يوم الاحد المقبل.
واصبحت تونس مهد الربيع العربي عندما اطاحت احتجاجات حاشدة ببن علي في 14 يناير كانون الثاني. وبعد عشرة اشهر من الثورة التونسية تتابع الدول العربية والغربية على حد سواء طريق تونس نحو الديمقراطية.
وانتخابات يوم الاحد المقبل هي الاولى في الدول العربية التي شهدت ثورات اعادت تشكيل المشهد السياسي في المنطقة. وقال الغنوشي خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة تونس اليوم الاربعاء “هناك احتمال ان يتم التلاعب بها/نتائج الانتخابات/. لكن حتى الان العملية تتم بشكل معقول… اذا زيفت الانتخابات نحن لا نملك الا ان ننضم الى قوى الثورة.”
واضاف “حراس الثورة الذين نزلوا الى الشارع واطاحوا ببن علي يراقبون الاوضاع باستمرار… مستعدون للنزول من جديد… نحن جزء من هذه الثورة وسننضم اليهم اذا زيفت الانتخابات.”
وقال ان قوى الثورة مستعدة للاطاحة بعشر حكومات اخرى من أجل الحصول على حكومة منتخبة وبرلمان منتخب.
ويقول دبلوماسيون ان من المتوقع ان تكون الانتخابات شفافة بما انها تقام تحت اشراف هيئة مستقلة لاول مرة بعد ان كانت تشرف عيلها وزارة الداخلية في عهد بن علي. لكن افتقار تونس للخبرة في اجراء انتخابات حرة يهدد بظهور بعض أوجه القصور خلال العملية الانتخابية والتي يمكن أن تستغلها أحزاب ساخطة كدليل على التزوير المتعمد.
وينتظر ان تجري عملية الفزر امام المراقبين والصحفيين. وسيختار أكثر من اربعة ملايين تونسي يوم الاحد 218 مرشحا لشغل مناصب المجلس التأسيسي الذي ستكون مهمته صياغة دستور جديد للبلاد وتشكيل حكومة. ويتوقع محللون ان تفوز النهضة في هذه الانتخابات التي يسجل فيها الديمقراطي التقدمي حضورا قويا اضافة الى حزب التكتل من اجل العمل والحريات والمؤتمر من اجل الجمهورية والقطب الديمقراطي الحداثي.
وقال الغنوشي ان حزبه سيقبل بنتائج الانتخابات اذا كانت صادقة وسيهنيء الفائز مهما كان اسمه. ولكنه توقع ان يفوز حزبه معتبرا انه الحزب الاكبر في البلاد.
وقال الغنوشي ان حزبه مستعد لقيادة البلاد اذا فاز في الانتخابات. وأضاف ان حركة النهضة تجري مشاورات لتكوين تحالفات مع عدة احزاب دون ان يسميها.
منقول
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى