ازالة الهالات السوداء تحت العينين

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة amino2295, بتاريخ ‏31 جانفي 2008.

  1. amino2295

    amino2295 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    458
    الإعجابات المتلقاة:
    74
      31-01-2008 16:36
    من فضلكم هل من طريقة لازالة الهالات السوداء تحت العينين ( تحويقة)
     

  2. pirato

    pirato نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    2.534
    الإعجابات المتلقاة:
    2.429
      31-01-2008 16:50
    تسبب الهالات السوداء حول العينين مشكلة جمالية ونفسية، ولا يوجد لها علاج محدد حتى الآن، وأسبابها قد تكون وراثية أو مكتسبة.
    فقد يكون احتقان الأنف سبباً في اللون الداكن، وقد يكون السهر سبباً من الأسباب القوية في ظهور هذه الهالات السوداء، وكذلك قلة الرياضة، أو التدخين أو الضغط النفسي أو التهيج العصبي، أو الانقباض الوعائي الدموي، أو التعرض الزائد لأشعة الشمس أو الدورة الشهرية أو الحمل أو الإمساك أو غير ذلك.
    وكان أبسط الحلول للتخلص من تلك الهالات هو ما أكده خبراء التجميل بأن البطاطا المبشورة تساعد على ازالة الهالات السوداء حول العينين لأنها تحتوي على الانزيم الذي يستخدم في المستحضرات التجميلية مثل تفتيح لون البشرة.
    وتعتبر طريقة الاستخدام سهلة وعملية كما يقول الخبراء، فما عليك إلا أن تضعي مبشور البطاطا في الخلاط ثم تقومي بتصفية الأجزاء الجامدة المتبقية من خلال القماش الرقيق (قطعة شاش) ثم ضعي العصير والسائل، حسب أخبار اليوم، على الجزء المراد أسفل العين مع تسرب العصير إلى العين ثم اتركيه لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ثم قومي بتنظيف الآثار النشوية المتبقية على الوجه.
    ومن جانب أخر هناك الكثير من الاقتراحات والحلول التي تساعدك على تخفيفها:
    - الرياضة في الهواء الطلق تزيد من مستوى الأكسجين في الدم الذي يعطيه اللون الأحمر الزاهي ويكسب الجلد لوناً وردياً.
    - احرصي على النوم باكراً لأن كل ساعة نوم قبل العاشرة ليلاً تفيد الجمال بشكل مضاعف مقارنة بالنوم بعد منتصف الليل.
    - عدم التدخين، لأن النيكوتين يؤدي إلى قبض الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تلونات جلدية داكنة، وكذلك تؤدي المركبات الكربونية إلى تقليل كمية الأوكسجين في الدم، فيصبح لون الجلد مضطرباً.
    - عدم التعرض لأشعة الشمس مدة طويلة، فإن كان لا بدَّ من ذلك، ففي طرفي النهار، وإن كان غير ذلك فيوضع كريم يصفي أشعة الشمس الضارة.
    - غسل المكياج عن الوجه قبل النوم.
    - استخدام كريم يفتح لون البشرة.
    - تناول كميات كبيرة من الماء أو السوائل على هيئة عصائر فواكه طبيعية وتجنب المواد الغريبة على الجسم والبشرة مثل الألوان الصناعية الموجودة في المشروبات الغازية والأطعمة والمعلبات. التقليل من المقليات والأطعمة المعلبة أو المجمَّدة.
    - إذا كان اللون الأزرق يسود حول عينيك فيفضل في هذه الحالة عدم اللجوء إلى حاجب الهالات التقليدي واستبداله بمستحضر عناية ملوّن يتولى علاج محيط العين طوال النهار بفضل مكوّناته النباتية وإخفاء ذلك اللون الكريه الذي يزيد من مظاهر التعب. يكفي وضع هذا المستحضر بلمسات صغيرة ومن ثم تمسيده نحو الخارج للحصول على مظهر طبيعي تماماً.
    هذا ومن جانب آخر، وإذا لم تزل هذه البقع بالعلاج أو الراحة، فلا بد من الاستعانة بمستحضرات التجميل والماكياج لإخفائها أو التخلص منها نهائياً بواسطة الطريقة العلاجية الجديدة التي طورها العلماء الأميركيون.
    وأوضح الباحثون أن هذه البقع التي تظهر تحت العين سببها كميات مفرطة من الصبغة الجلدية تحت العين أو التحسس أو وجود أوعية دموية صغيرة، وأشار إلى أن المناطق تحت الجفون تكون رقيقة وشفافة لذلك تبدو الأوعية الدموية المتوسعة والمتضخمة حولها على شكل بقع داكنة.
    وكان الحل الوحيد هو إخفاؤها بمستحضرات التجميل إلى أن تم تطوير التقنية الجديدة كطريقة علاجية فعالة للتخلص من البقع الموجودة تحت العين، وهي تتمثل في أداة تبعث نبضات قصيرة من الضوء القوي مباشرة إلى المنطقة الجلدية الداكنة تحت العيون، بحيث يتم توقيت هذه النبضات الضوئية بدقة لتحمل المقدار الصحيح من الطاقة اللازمة لتقليص بعض الأوعية الدموية المحتقنة بالدم.
    وأشار الخبراء إلى أن عملية إزالة الحلقات الداكنة حول العين تحتاج من ثلاث إلى خمس جلسات علاج، تستغرق كل جلسة عشر دقائق تقريباً. ولفت هؤلاء إلى أن هذا العلاج أثبت فعاليته عند نصف المرضى الذين خضعوا له، ولكنه لا يناسب أي شخص، لذلك لا بد من إجرائه تحت إشراف médecin
     
    1 person likes this.
  3. atomic cat

    atomic cat كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    2.739
    الإعجابات المتلقاة:
    2.674
      31-01-2008 20:29
    طرق الوقاية من ظهور الهالات السوداء :

    * استخدم كريم يحتوي علي البوتاسيوم أو فيتامين K
    يرجع الأطباء مشكلة الهالات السوداء الى حدوث تدفق الدم أسفل منطقة العينين التي تتمتع بجلد رقيق للغاية. لذا يساعد البوتاسيوم في تخفيف آثار التجمعات الدموية تحت العينين و هذا جعل شركات صناعة مستحضرات التجميل تلجأ لاستخدامه و وضعه في الكريمات التي تعتنى بمنطقة أسفل العينين.

    *كريمات الحماية من الشمس
    يقال أن الشمس تزيد من عمل الصبغات اللونية للبشرة وهو ما يسبب اللون البرونزي لذلك يمكن استخدام كريمات للعيون تحتوي على مواد حماية من الشمس تساعد على تقليل الهالات السوداء لأنها ستقلل عمل هذه الصبغات التي تتسبب في تحويل منطقة العينين للون الداكن.

    *حاول الحصول على قسط وفير من النوم
    الربط بين قلة ساعات النوم وظهور الهالات السوداء من اشهر الأشياء المعروفة لذلك حاولي أن تنامي عدد ساعات كافية وهي ما يتراوح بين 7 و8 ساعات.

    *التغذية السليمة

    إن الغذاء المتوازن الصحى يلعب دورا مهما فى الحفاظ على جمال البشرة ونضارة الجلد، خاصة المحيط بالعين، وهذا الغذاء لابد أن يحتوى على كافة العناصر الغذائية مثل الدهون والسكريات والأملاح والفيتامينات، ويعد فيتامين( أ ) من أكثر العناصر الغذائية التى يمكنها تحقيق هذه النضارة. كما أنه يحافظ على أغشية العين ويحميها من الجفاف، ويقل من ظهور الهالات السوداء أسفل العين، ويتوافر هذا الفيتامين فى الكبد، والبيض، واللبن، والزبد لأنه من الفيتامينات الذائبة فى الدهون والخضر والفاكهة التى تحمل اللون الأحمر مثل الطماطم والرمان، والتى تحمل اللون الأصفر والبرتقالى مثل الجزر، ويوجد ذلك الفيتامين فى صورة مقدمات (الكاروتين) بهذه الخضر والفاكهة، حيث يتحول (الكاروتين) إلى فيتامين(أ) داخل الجسم، لذلك فإن طبق السلطة يعد ضروريا لصحة الجلد والبشرة وكلما كان هذا الطبق متعدد الألوان والأنواع كلما زادت فائدته.

    *الرياضة في الهواء الطلق تزيد من مستوى الأكسجين في الدم الذي يعطيه اللون الأحمر الزاهي ويكسب الجلد لوناً وردياً

    * تناول كميات كبيرة من الماء أو السوائل على هيئة عصائر فواكه طبيعية وتجنب المواد الغريبة على الجسم والبشرة مثل الألوان الصناعية الموجودة في المشروبات الغازية والأطعمة والمعلبات. التقليل من المقليات والأطعمة المعلبة أو المجمَّدة.



    :wlcm:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...