• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تحسّبا لأيّ طارئ الشّموع تنير مكاتب الإقتراع

superviseur

كبار الشخصيات
إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
11.953
مستوى التفاعل
36.085
رقم جديد سيدخل سجل الأرقام المسجلة في انتخابات 23 أكتوبر القادم ويتمثل في الكمية الكبيرة من الشموع التي ستخصصها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات خلال هذا الموعد.

قد تذهب بعض القراءات إلى أن في الأمر أبعادا رمزية لا تخلو من إيحاءات للاحتفالية أو لأجواء الطقوس الروحانية المتعارف خلالها على استعمال الشموع.


والاستثناء في هذا التوظيف أو فرضية استعمال هذه المادة "التنويرية" يأتي في إطار حرص الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على انجاح سير انتخابات المجلس التأسيسي باعتبارها حدثا تاريخيا هاما وحاسما في بلادنا، ضبطت وأعدت كل المستلزمات الإجرائية والعملية لتجرى الانتخابات على النحو المنتظر.

لذلك تم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة تحسبا لأي طارئ من شأنه أن يؤثر في سير ومجرى الحدث بتسخير كل الآليات اللوجستية والتقنية والعملية.

وبالتالي ستخصص علبة شموع إن لم يكن أكثر داخل كل مكتب إقتراع علما أن هناك ما يقارب 7213 مكتب اقتراع بكامل تراب الجمهورية.

ومدعاة الالتجاء إلى فرضية استعمال الشموع هو أن العملية الانتخابية تجرى من الساعة السابعة صباحا إلى السابعة مساء.

كما أنه من المنتظر أن تحتضن نفس المكاتب عمليات الفرز في مرحلة ثانية قبل نقل الصناديق إلى مراكز التجميع في مرحلة ثالثة من نفس اليوم.

لذلك فإن الشموع هي الحل أو البديل الذي وجدته الهيئة تحسبا لفرضية انقطاع الكهرباء عن المكاتب أو مراكز التجميع تحت أي داع أو سبب.


 
سعي كبير لانجاح الانتخابات .. توفير التمويل و اللوجستيك الضرورويان علامة ايجابية
 
Bon courage et bonne chance ma TUNISIE



:tunis:
 
نعم صحيح انا مدير مكتب اقتراع.ولقد تسلمت اليوم جميع الادوات..وبصراحة تنظيم رائع..و كلنا متشوقون لاداء عملنا...و اقول لكم لا مجال لتزوير بتاتا.حتى حكاية الاقلام غالطة.الاقلام عادية...:tunis::tunis::tunis::tunis::tunis:
 
أعلى