الحوسبة الموثوقة: هل تثق بالحكومة؟

ghassen2010

نجم المنتدى
إنضم
6 ديسمبر 2010
المشاركات
2.024
مستوى التفاعل
1.824



الحوسبة الموثوقة: هل تثق بالحكومة؟






بدأت الحكومة البريطانية في دراسة تطبيق “الحوسبة الموثوقة” والتي تدعي أنها تهدف إلى إنشاء بيئة أمنة لمستخدمي الكمبيوتر في البلاد كما أنها ستساعد البلاد على أن تكون مستعدة ضد أي هجمة إلكترونية قد تتعرض لها.


بمساعدة مجموعة الحوسبة الموثوقة والتي تشكل مايكروسوفت، إنتل، هيوليت باكرد بعضاً من أعضائها تنوي الحكومة تبني هذه الفكرة والتي ستتطلب من المستخدمين تركيب شريحة داخل الجهاز الغرض منها حماية المستخدم من تشغيل البرامج الضارة ومنع المخترقين من التحكم فيها حيث سيتوجب على أي برنامج أن يكون موثوقاً من أجل أن يعمل.
التحكم في البرامج هو أحد الجوانب التي تقدمها الفكرة، فتشفير البيانات والتحقق من هوية المستخدمين ستكون جزءاً كبيراً من هذه المبادرة.
بريطانيا مازالت تدرس السبل المثلى لتطبيق هذه الفكرة، كما أنها تريد تطوير برنامج حوافز لدفع الشركات إلى تبني هذه الشرائح وتركيبها على أجهزتها، وبالطبع سيكون للحكومة دور كبير في هذه العملية الأمر الذي يجعل البعض يشك قليلاً في نوايا الحكومة وكيف لك أن تأمن أن الحكومة لا تريد التجسس عليك؟ هل نحن حقاً بحاجة إلى شريحة تؤمن أنظمتنا؟ أظن أن برامج الحماية وبعض التوعية كفيل بحمايتك بنسبة 80%.






 
أعلى