انتعاشة و حيوية الالوان – خطوات سهلة لاختيار الوان بيتك

Aymen Kn

عضو فعال
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
468
مستوى التفاعل
886


2nknw9w.gif



أهلا بكم أعزائي أعضاء و زوار هذا المنتدى الغالي في موضوعي
المتواضع هذا .. أتمنى من صميم قلبي أن ينال رضاكم
سنرى اليوم باذن الله عدت مراحل و معلومات تساعدنا في الحفاظ على صحتنا

97856231.png




Eslam-11.JPG


في حين ان اختيار الألوان يمكن أن بأتي بشكل طبيعي بالنسبة للبعض. لكنها تمثل واحدة من المعضلات الأكثر شيوعا, كما انها المنطقة التي يقع فيها اغلب الناس فى الكثير من الاخطاء المؤلمة

البحث عن الالهام – Get Inspired
ها هى خمس طرق مختلفة , اختر منها واحدة لتكون مصدر الهامك ( لاحظ شريط الالوان المرافق لكل صورة )
art-02-a.JPG



لونك المفضل ( Favorite Color ):
تذكر ان هذا المكان يمثلك انت , و يعكس شخصيتك و ميولك , خذ برهه من الوقت و تفقد مقتنايتك , ستجد انك تميل الى استخدام لون محدد , يتكرر فى العديد من ممتلاكاتك . استخدم هذا اللون كلون اساسى و اضف اليه دراجاته ( Shades ) لتحصل على تأثير احادى اللون ( Monochrome ). يمكنك اضافة لون اخر لكن تحتاج لاستخدام احد الطرق التالية.


القطعة المفضلة ( Favorite piece of furniture ):
ابسط الطرق و ربما احبها الى قلبك , استخدم القطعة المفضلة اليك كمصدر للالهام و ابداء من هذه النقطة. و حيث ان المجال ضيق لشرح او الدخول فى انماط الديكور و التصميم المختلفة. فابداء بتصفح الانترنت والبحث عن قطعة شبيهه (من حيث: color, style, size, … ). باستخدام Keywords سليمة يمكنك الوصول لعدد من الصور (احفظها) وقم بانتقاء الاكثر ملائمة لذوقك. و منها استخرج الالوان الاساسية والثانوية لجميع العناصر.
art-02-b.JPG



صورة فوتوغرافية/رسمة فنية ( A Photo/Painting ):
تعتبر هذه الطريقة الاكثر جرائة و لذلك ينتج عنها تناسق للالوان مبتكر و خلاق. فقد بذل الفنان او المصور المجهود المضنى ,الساعات الطويلة و خبرته للحصول على هذه اللقطة او ليرسم لوحة متناغمة. كل ما عليك هو عند اعجابك بعمل فنى و لتكن صورة فى معرض او رسمة على الحائط , استخدام هذا العمل كمصدر الالهام .


قطعة قماش/ورق حائط( Fabric/Wall Paper ):
هى الطريقة الرابحة بلا جدال , فمصنعون الاقمشة و ورق الحائط يستعينون بخبراء و مصممين لوضع احدث الصيحات فى منتجاتهم و ها هى بين يديك لتنتقى منها ما تشاء لبث روح الحيوية و الابداع فى بيتك.
art-02-c.JPG



لقطة لتصميم داخلى( Interior Shot ):
هى الاقصر و الاضمن. كل ما عليك هو البحث عن تصميم لغرفة او حيز يقارب ما لديك ( من خلال مجلة , ملصق/ورقه دعائية , انترنت او صورة لمكان يعجبك ) , استخدم الوان جميع العناصر كما هى دون اى تغير و النتيجة نسخة شخصية من نفس التصميم ( What you see is what you get ).
art-02-d.JPG




fassile.gif

وها أنا أنهي موضوعي المتواضع هذا ،،
آملا من الله أن ينال رضاكم ،،
و في أمل اللقاء بكم مع الجديد

25541200.gif

http://imagik/uploads/189070
245921.gif


 
أعلى