• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مع تضارب الأنباء حول مصيره: سيف الاسلام معتقل... الانتقالي ي

y.jasser

مشرف بمنتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
29.607
مستوى التفاعل
44.388
مع تضارب الأنباء حول مصيره: سيف الاسلام معتقل... الانتقالي يخشى على حياته؟


طرابلس (وكالات)

تضاربت الانباء مجددا أمس حول مصير سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وذهبت بعض المصادر الى القول بأن سيف الاسلام قد يكون معتقلا ولكن المعتقلين في المجلس الانتقالي يكتمون سره ويخشون على حياته بعد اعدام والده وأخيه المعتصم.
تضاربت الانباء مجددا أمس حول مصير سيف الاسلام نجل العقيد الراحل معمر القذافي حيث قالت مصادر قريبة من المجلس الانتقالي ان مقاتلين اعتقلوه منذ الخميس بينما أكدت مصادر أخرى ان نجل العقيد الراحل موجود على حدود النيجر ان لم يكن دخل أراضي هذا البلد المجاور.
ولم تقدم المصادر أي تأكيدات أو أدلة على المعلومات التي ساقتها مما أثار عديدا من التساؤلات حول مصير سيف الاسلام.
ولاحظ المحللون ان معلومات أولى كانت أشارت منذ الاربعاء الماضي الى وجود سيف الاسلام في سرت مع والده وأخيه المعتصم بينما ذكرت معلومات لاحقة ان سيف الاسلام اعتقل في سرت بالذات فجر الخميس ويبدو ان الاحتمال الأخير معقول حسب العديد من المصادر.
وأوضحت التقارير التحليلية ان العقيد الراحل وابنيه وأنصاره تفرقوا الى مجموعات أثناء محاولتهم مغادرة سرت وكان كل واحد من الثلاثة في مجموعة مختلفة وهو ما أكدته الاحداث لاحقا بعد الاعلان عن اعتقال العقيد والمعتصم حيث تم اعدامهما.
واعتبر محللون ان اعدام العقيد القذافي والمعتصم قد يكون دفع المجموعة التي اعتقلت سيف الاسلام الى اخفائه والتكتم على نبإ اعتقاله لتفادي وصول عناصر متشددة لاغتياله.
ولم تقدم التحاليل الاعلامية أي دليل على ذلك ولكنها رأت في صمت رئيس المجلس الانتقالي مصطفى عبد الجليل عنصرا هاما يدعم هذا الاحتمال خاصة وأن عبد الجليل كان وعد منذ أيام بمحاكمة عادلة للقذافي الأب في حال اعتقاله حيا.


 

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
111.899
مستوى التفاعل
319.769
:besmellah2:







مسؤول بالمجلس الوطني الانتقالي: سيف الاسلام يعد للهرب من ليبيا














طرابلس (رويترز) - قال مسؤول في المجلس الوطني الانتقالي يوم الاثنين ان سيف الاسلام القذافي موجود في الصحراء قرب الحدود مع النيجر والجزائر ويخطط للهرب من البلاد باستخدام جواز سفر مزور.

وقال المسؤول لرويترز هاتفيا "هو في مثلث النيجر والجزائر. هو جنوبي غات.. منطقة غات. وقد زود بجواز سفر ليبي مزور من منطقة مرزوق."
وقال المسؤول ان رئيس جهاز المخابرات السابق عبد الله السنوسي ضالع في مؤامرة الهرب. واضاف "في الجنوب تنصتوا على اتصالات عن طريق الثريا (اتصالات عن طريق الاقمار الصناعية). عبد الله السنوسي على الحدود في تلك المنطقة لتنظيم خروجه وأبلغنا بذلك ايضا مصدر في جهاز مخابرات دولة مجاورة."


 
أعلى