• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الغاء مقعد من المقاعد المتحصلة عنها النهضة بمدنين

zied2000

كبير مسؤولي المنتدى العام
طاقم الإدارة
إنضم
26 أكتوبر 2007
المشاركات
50.091
مستوى التفاعل
192.454
الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تحذف مقعد من عدد المقاعد المتحصلة عليها حركة النهضة في ولاية مدنين وبالتالي يصبح عدد المقاعد المتحصلة أربعة عوض خمسة هذا وأكدت النهضة التجاءها إلى القضاء عبر تقديم طعن لهذا القرار إلى المحكمة الإدارية

موزيك أف.أم
 

zied2000

كبير مسؤولي المنتدى العام
طاقم الإدارة
إنضم
26 أكتوبر 2007
المشاركات
50.091
مستوى التفاعل
192.454
حصلت مفاجأة بخصوص نتائج الانتخابات في دائرة مدنين و ذلك بعد قرار الهيئة العليا للانتخابات سحب مقعد من قائمة النهضة و منحه لقائمة حركة الشعب الوحدوية التقدمية / التيار القومي الناصري/و كانت النتيجة التي أرسلتها الهيئة الفرعية للانتخابات بمدنين تتضمن حصول النهضة على 5 مقاعد و المؤتمر و العريضة و افاق تونس و البي.دي.بي. على مقعد واحد لكل منها. لكن الهيئة العليا رأت ان القانون بنص على احتساب أكبر البقايا على خلاف ما رأته هيئة مدنين و الخلاف يتعلق بمجموع الورقات الملغاة و قررت ان تتحصل النهضة على 4 مقاعد وان تتحصل حركة الشعب الوحدوية التقدمية على المقعد التاسع المخصص لولاية مدنين. و بالتالي فان السيد مسعود لشيهب من جرجيس يكون ضمن ممثلي الجهة في المجلس عوضا عن السيد النفطي المحظي صاحب المرتبة الخامسة في قائمة النهضة: و تكون مدنين ممثلة رسميا كالاتي:

- حركة النهضة: عبد المجيد النجار (بني خداش)، بسمة الجبالي (جربة حومة السوق)، صلاح الدين بلهيبة (جرجيس)، هاجر الونيفي (مدنين)،-

المؤتمر من أجل الجمهورية: سليم بن حميدان (جربة)

- آفاق: سميرة مرعي فريعة (جرجيس)

- العريضة الشعبية: سعد الدين الخرشوفي (بني خداش)

- الحزب الديمقراطي التقدمي: محمد الحامدي (مدنين)

-جركة الشعب الوحدوية التقدمية :مسعود لشيهب/بن قردان/
 

gahara

عضو مميز
إنضم
18 جانفي 2009
المشاركات
628
مستوى التفاعل
579
Je me demande est ce que le système de comptage est compris par tout les bureaux de vote.. c'est grave s'il y a des fautes comme ça.
 

mongi_k4100

عضو
إنضم
10 فيفري 2010
المشاركات
698
مستوى التفاعل
1.663
‎**تكذيب لإشاعة وردت على إذاعة موزاييك أف أم **

أوردت إذاعة موزاييك أف أم قبل قليل إشاعة تفيد بأن حركة النهضة قد سحبت مُرشّحيها في دائرة مدنين
نبلّغ الرأي العام بأن الخبر الوارد على هذه الإذاعة هو محض إشاعة وترويج لأخبار خاطئة .وأن حركة النهضة حازت على 4 مقاعد ثابتة في دائرة مدنين وهي بصدد إستعادة المقعد الخامس بالطرق القانونية
!​
 

gahara

عضو مميز
إنضم
18 جانفي 2009
المشاركات
628
مستوى التفاعل
579
Si ISIE a confirmé que Ennahdha a perdu une chaise à Médnin c'est que c'est confirmé. Bien sure elle a le droit de déposé une plainte.
 

alahmedo

عضو نشيط
إنضم
19 ماي 2006
المشاركات
244
مستوى التفاعل
306
 

fawaz dima

عضو فعال
إنضم
18 أوت 2007
المشاركات
421
مستوى التفاعل
520
حدث إشكال في دارة مدنين الانتخابية ويخص الإشكال كيفية تحديد الفائز بالمركز التاسع الذي كان محل تنافس بين حركة النهضة وحركة الشعب الوحدوية التقدمية.

بعد أن تم الإعلان عن الأوراق المصرح بها (156134)، أسفرت عملية الفرز في الدائرة الانتخابية بمدنين على النتائج التالية :

1- النهضة :316 73 صوت ، فازت بـ4 مقاعد

2- المؤتمر من أجل الجمهورية : 15164 صوت ، فاز بمقعد

3- آفاق : 8788 صوت ، فاز بمقعد

4- العريضة الشعبية : 6315 صوت ، فازت بمقعد

5- الحزب الديمقراطي التقدمي : 3795 صوت : فاز بمقعد

6- حركة الشعب الوحدوية التقدمية : 4605 صوت ، فازت بمقعد



لكن إشكالا حصل بخصوص المركز التاسع الذي كان محل تنافس بين النهضة وحركة الشعب الوحدوية للفوز به بأكبر البقايا وهو ما جعل الإعلان عن النتائج يتأخر لمساء أمس رغم أن الفرز انتهى منذ الصباح.

ورغم الإعلان في العاشرة مساء مباشرة على قناة تلفزية بفوز النهضة ب5 مقاعد، وهو ما كانت "الصباح نيوز" سبّاقة لنشره منذ صباح أمس، فإن إشكالية الأوراق البيضاء حسمت المركز التاسع.

وقد علمت "الصباح نيوز" أن الإشكالية تتمثل في كيفية إعداد الأوراق المصرح بها:

- الحالة الأولى: الأوراق المصرح بها = الأوراق الصحيحة والأوراق البيضاء وفي هذه الوضعية، تفوز حركة الشعب الوحدوية التقدمية بالمقعد التاسع وهذا ما احتسبته الهيئة الفرعية بمدنين في نهاية المطاف،

- الحالة الثانية: الأوراق المصرح بها = الأوراق الصحيحة فقط، ويتغير هنا القاسم الانتخابي وتفوز النهضة بالمركز التاسع بأكبر البقايا وقد كانت قناة تلفزية قدمت مباشرة في العاشرة ليلا النتائج بفوز النهضة ب5 مقاعد.



ماذا قالت الهيئة العليا؟

اتصلت بعض الأطراف المعنية بهذا الإشكال بالسيد أبو بكر بن ثابت الكاتب العام للهيئة العليا المستقلة للانتخابات الذي لم يعط أية توضيحات واكتفى بالقول أنه سيتم دراسة هذه الوضعية والاتصال بقضاة في المحكمة الإدارية للحسم في المسألة حسب القانون الانتخابي.

ومن جهة أخرى، علمنا من مصادر قريبة من حركة النهضة أنها ستدافع عن حقها وستحترم قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وستكون أول من يهنئ حركة الشعب الوحدوية التقدمية في صورة إقرار النتائج الرسمية فوزها بهذا المقعد.

وهكذا ستكون الأوراق البيضاء سوى تم احتسابها أو لم تحتسب حاسمة في تحديد المركز التاسع لدائرة مدنين إمّا لحركة الشعب الوحدوية التقدمية أو لحركة النهضة.
 
أعلى