• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

اسرائيل تأمر بقتل جنودها لمنع أسرهم في المعارك!!!

superviseur

كبار الشخصيات
إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
11.940
مستوى التفاعل
35.948
القدس المحتلة (وات)- كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية على موقعها الالكتروني عن أن جيش الاحتلال يعكف حاليا على احباط أى محاولة خطف لجنوده لئلا يشكل ذلك ورقة ضغط على الحكومة الاسرائيلية كما حدث مع الجندى جلعاد شاليط.
وذكرت الصحيفة أن رئيس أركان الجيش الجنرال بيني غانتس أعطى قادته العسكريين الميدانيين سلسلة من النشاطات أطلق عليها اسم " هنيبال" من شأنها احباط أى محاولة خطف جنود الاحتلال بشكل مباشر اذا ما حصلت حتى لو كانت ثمنا لحياة الجندى المخطوف".
وأوضحت أن الامر العسكرى يلزم الضباط الاسرائيليين بعرقلة خطف أحد الجنود بأى ثمن حتى لو أدى ذلك الى مقتل الجندى المخطوف مع الخاطفين.. كما شملت الاوامر العسكرية الموجهة للجنود تفجير أنفسهم بالذخائر التي يتسلحون بها حالما وقعوا في قبضة الخاطفين.
ونقلت الصحيفة العبرية عن عدد من قادة الجيش اعتراضهم على الامر مشيرين الى أن حياة الجندى تمثل روحا بشرية يجب احترامها وليس دفعها الى الانتحار.
وكان رئيس الفريق الفلسطيني في مفاوضات صفقة تبادل الاسرى والقيادى في كتائب القسام أحمد الجعبرى أكد في وقت سابق أن عمليات خطف الجنود الاسرائيليين ستتواصل طالما بقي الاسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال.
وأضاف الجعبرى عقب تنفيذ المرحلة الاولى من صفقة التبادل ان كتائب القسام وضعت على عاتقها تبييض السجون الاسرائيلية والافراج عن جميع الاسرى.
وكان وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك قال في تصريح تلفزيوني ان على اسرائيل أن تغير نهجها في الرد على صفقات التبادل وخطف الجنود بما يتشابه مع القواعد العسكرية المعمول بها في أوروبا والولايات المتحدة 00 مضيفا " يجب اجراء تغيير جذرى في صفقات تبادل الاسرى وسنراعي أن تكون الخطة القادمة قريبة من تلك التي تبنتها الدول الغربية الكبرى كالولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا".


 

joll

نجم المنتدى
إنضم
5 سبتمبر 2011
المشاركات
1.625
مستوى التفاعل
3.837
كيف يستطع جندي يخاف من طفل أن يفجر نفسه
:156::156:

 

mecaical

نجم المنتدى
إنضم
8 أفريل 2010
المشاركات
2.753
مستوى التفاعل
5.514
خطة هنيبال هي خطة قديمة ومعروفة وقد إستعملوها في حرب غزة 2008 لما أسر لهم جنود فقتلوهم .... ربما اضافوا عليها بعض التحسينات فقط
 

clickdouble

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
9 جوان 2009
المشاركات
8.433
مستوى التفاعل
26.990
هذا جلعاد شاليط، رجع للدولة العبرية بعقلية أخرى:1:
 

ben alaya issam

نجم المنتدى
إنضم
20 ماي 2008
المشاركات
7.962
مستوى التفاعل
19.017
هذا جلعاد شاليط، رجع للدولة العبرية بعقلية أخرى:1:

:besmellah2:

بالفعل مثلما نشرت عدة صحف أن جلعاد شاليط بعد رجوعه لإسرائيل قال أنه لن يحمل مجددا السلاح في وجه الفلسطنيين وأكد أنه عومل بطريقة لبقة من جانب حماس وقال أنه سوف يقاضي المؤسسة العسكرية الإسرائيلية على تأخرهم في إخراجه من الأسر وهذا له تأثيرمعنوي سيئ على بقية الجنود بعد سماعه كما يبدو من بعض حديثه أنه تأثر بالإسلام فقال كنت آشاهد التلفاز و من بعض القنواة قناة إسلامية
 

limem2007

كبار الشخصيات
إنضم
15 نوفمبر 2009
المشاركات
15.663
مستوى التفاعل
50.489
كما شملت الاوامر العسكرية الموجهة للجنود تفجير أنفسهم بالذخائر التي يتسلحون بها حالما وقعوا في قبضة الخاطفين.

قال تعالى " ولتجدنّهم أحرص الناس على حياة "

 
أعلى