الماركا:مورينهو يُطبق أنظمة شديدةعلى اللاعبين من أجل التركيز

Ilyes Blanco

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2011
المشاركات
907
مستوى التفاعل
872


كشفت صحيفة الماركا الإسبانية صباح اليوم الأربعاء عن أسباب التركيز الكبير من قِبل لاعبين ريال مدريد على أرض الملعب . وقد أرجعت السبب إلى الأنظمة المُتبعة داخل أروقة النادي .

هذا وقد أوضح مورينهو للاعبين أهمية النوم الجيّد ليلًا . وأيضًا طلب منهم تناول وجبة العشاء قبل النوم بساعتين من أجل إتمام عملية الهضم بشكل سليم ، وأيضًا إشترط عليهم تجنّب القهوة والمُنبهات بشكل عام مثل الكحول والشوكولاته والكولا . ليس ذلك فحسب ، بل أنه طلب منهم تناول أنواع مُحددة من الطعام تحتوي على الكالسيوم مثل الأسماك الزيتية والحليب وغيرها ، وأيضًا وجبات تحتوي على المغنيسيوم مثل الخضار والمكسرات ، كما طلب منهم تجنب تناول الوجبات الثقيلة .

كما يرى الأطباء أنه من الضروري أن يصل المرء إلى السرير بوضع مُريح ، وتجنب الإثارة وقت النوم وعدم الإنشغال بأنشطة أخرى مثل مُشاهدة التلفزيون أو الإستماع إلى الراديو أثناء النوم .

مورينهو لم يكتفي بذلك فحسب ، بل أنه طلب من اللاعبين أخذ قيلولة لمُدة نصف ساعة قبل بدء المُباريات ، نظرًا إلى أن ذلك يُساعد في إسترخاء العقل والجسم . وفي حال حدوث أي شيء خارج هذا النظام قد يؤثّر على عقلية اللاعب ، والذي يُمكن معرفته من خلال الإرتباك .

 

lovehouse

نجم المنتدى
إنضم
19 جويلية 2009
المشاركات
3.681
مستوى التفاعل
5.011
عمل مورينهو واضح جداً في الريال!
 

Khalloul17

نجم المنتدى
إنضم
20 أفريل 2008
المشاركات
2.162
مستوى التفاعل
3.143
كبير يا أفضل مدرب في العالم
 

amirovich

نجم المنتدى
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
1.845
مستوى التفاعل
2.448
بالتوفيق للملوك ان شاء الله يسمعوا كلام احسن ممرن في العالم

:kiss::kiss:



[ame]www.youtube.com/watch?v=uGmfZ_lW_vg&feature=related[/ame]
 
أعلى