• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

قطر تقود تحالفاً عسكرياً جديداً مع الحلف الأطلسي في ليبيا

Hacineset

عضو مميز
إنضم
4 سبتمبر 2011
المشاركات
1.148
مستوى التفاعل
2.887


عبدالجليل يشكر دورها في إدارة المعركة مع نظام القذافي
قطر تقود تحالفاً عسكرياً جديداً مع الحلف الأطلسي في ليبيا



دبي - العربية.نت

أكد رئيس الأركان القطري اللواء الركن حمد بن علي العطية، أن تحالفاً دولياً جديداً منبثقاً من الحلف الأطلسي، وتقوده قطر، سيتابع العمليات في ليبيا، خصوصاً في مجال التدريب والتسليح وجمع السلاح، بعد انتهاء مهمة حلف الأطلسي.

وقال العطية إن التحالف الجديد، الذي يضم 13 دولة على الأقل بينها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، عقد اجتماعه الأول اليوم الأربعاء في الدوحة، وشكل تحت مسمى "لجنة الأصدقاء لدعم ليبيا"، والتي سيكون عملها على الأراضي الليبية، ولكن دون إرسال قوات للمشاركة في حفظ الأمن.


وأكد العطية أن المجموعة هي "حلف جديد يضم من يريد أن يكون في هذا التحالف لمساندة ليبيا في المرحلة القادمة".

أسباب تشكيل التحالف


وحول أسباب تشكيل هذا التحالف الجديد، علق العطية قائلاً: "إن الكل أجمع على تشكيل تحالف جديد، لأن حلف الناتو سينتهي دوره، وبما أن العمليات يمكن أن تستمر، طرحت هذا الفكرة، وطرح أن يكون لقطر القيادة في هذا الحلف".

كما أشار أيضاً إلى أن قطر ستكون مسؤولة عن التنسيق في هذا الحلف الجديد، الذي يمكن أن يتخطى عمله نهاية العام الحالي، كما طلب المجلس الوطني الانتقالي.


وقال المسوؤل العسكري في هذا السياق: "يمكن أن يكون الإطار الزمني أكثر من نهاية العام، هذا يعتمد على وضع ليبيا".


وأفاد العطية أن هذا الحلف سيتضمن عملية التدريب والتنظيم وبناء المؤسسات العسكرية الليبية وجمع الأسلحة وإدخال الثوار في هذه المنظومة، وأوضح قائلاً: "إن هذه العملية ستكون على الأرض الليبية، وهناك غرفة عمليات جاهزة تضم أطياف الحلف في طرابلس، وقد جهزتها قطر"، إلا أنه أكد عدم وجود أي مبادرة لإرسال قوات للمشاركة في حفظ الأمن في ليبيا".


دور الجنود القطريين


ومن جهة أخرى، كشف العطية عن أن مئات الجنود القطريين شاركوا على الأراضي الليبية في العمليات إلى جانب الثوار، وتركز دورهم خصوصاً على التنسيق بين الحلف الأطلسي والثوار.

وقال: "إن قطر أشرفت على خطط الثوار لأنهم مدنيون، وليس لديهم الخبرة العسكرية الكافية، لقد كنا نحن حلقة الوصل بين الثوار وقوات الناتو".


وأضاف: "كنا متواجدين بينهم، وكان عدد القطريين على الأرض بالمئات في كل منطقة"، مشيراً إلى أنهم كانوا يديرون عمليات التدريب ويوجهون الثوار ويحددون الأهداف، وفقاً لوكالة "فرانس برس" اليوم الأربعاء.


وأوضح العطية أن دور القطريين تركز خصوصاً في الاتصالات، وقال: "الناتو كان يرى من الجو والقطريون كانوا حلقة الوصل مع الثوار"، وذلك إضافة إلى المشاركة الجوية في إطار عمليات الحظر الجوي.


عبدالجليل يشكر الحلف الأطلسي وقطر


وفي سياق متصل، عبر رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبدالجليل عن شكره للحلف الأطلسي، والذي قال إنه لولا تدخله لما تمكن الثوار من الانتصار على نظام القذافي، كما أشار إلى دور رئيس لعبته دولة قطر في إدارة المعركة مع النظام.

وقال عبدالجليل: "نحن مدينون للمجتمع الدولي بالشيء الكثير من خلال ذلك القرار الشهير، الذي اتخذ لحماية المدنيين في ليبيا، واتخاذ الوسائل اللازمة لهذا الغرض، وأوكل هذا الأمر إلى الناتو، وانضم إليه الكثير من الأشقاء والأصدقاء، وشكلوا خير معين لقوانا على الأرض".


وأضاف: "نحن نقول، بعد الله سبحانه، ما كان لثوارنا أن يحققوا هذا النصر على الأرض لولا المساعدة الكثيرة التي قدمها الحلف... لقد حمى المدنيين من بطش القذافي وأعوانه ومرتزقته".


وعن دور قطر التي كانت أول دولة عربية تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي، قال عبدالجليل إنها "كانت شريكاً أساسياً في كل المعارك التي خضناها، شريكاً أساسياً وفاعلاً أصيلاً"، مشيراً إلى أن القطريين كانوا "يديرون المعركة من الناحية الاستراتيجية" حتى دخول الثوار إلى طرابلس.
 
مئات الجنود القطريين شاركوا في معارك ليبيا و سيبقون فيها بعد انتهاء مهمة الحلف الأطلسي

واف


thumbnail.php






اعلن رئيس الاركان القطري الاربعاء ان مئات الجنود القطريين شاركوا على الاراضي الليبية في العمليات الى جانب الثوار، وتركز دورهم خصوصا على التنسيق بين الحلف الاطلسي والثوار
وقال اللواء الركن حمد بن علي العطية ان « قطر اشرفت على خطط الثوار لانهم مدنيون وليس لديهم الخبرة العسكرية الكافية. لقد كنا نحن علاقة الوصل بين الثوار وقوات الناتو ».واضاف « كنا متواجدين بينهم وكان عدد القطريين على الارض بالمئات في كل منطقة » مشيرا الى انهم كانوا « يديرون عمليات التدريب والاتصالات وتدارك النقائص ».و اكد رئيس الاركان القطري ان تحالفا دوليا جديدا منبثقا من الحلف الاطلسي وتقوده قطر سيتابع العمليات في ليبيا خصوصا في مجال التدريب والتسليح وجمع السلاح، بعد انتهاء مهمة حلف الاطلسي.وقال اللواء الركن حمد بن علي العطية ان التحالف الجديد الذي يضم 13 دولة على الاقل بينها خصوصا الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، شكل تحت مسمى « لجنة الاصدقاء لدعم ليبيا » التي سيكون عملها على الاراضي الليبية، ولكن دون ارسال قوات للمشاركة في حفظ الامن.وطلب رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبدالجليل الاربعاء من الحلف الاطلسي تمديد مهمته في ليبيا حتى نهاية العام « على الاقل (..) لنضمن عدم تسرب الاسلحة الى تلك الدول ولنضمن امن وامان الليبيين من بعض فلول القذافي الذين فروا الى دول الجوار ».واكد العطية ان المجموعة هي « حلف جديد يضم من يريد ان يكون في هذا التحالف لمساندة ليبيا في المرحلة القادمة ».وحول اسباب تشكيل هذا التحالف الجديد، قال العطية ان « الكل اجمع على تشكيل تحالف جديد لان حلف الناتو كان سيتنهي دوره، وبما ان العمليات يمكن ان تستمر، طرحت هذا الفكرة وطرح ان يكون لقطر القيادة في هذا الحلف ».كما اشار الى ان قطر ستكون « مسؤولة عن التنسيق في هذا الحلف » الجديد الذي يمكن ان يتخطى عمله نهاية العام الحالي كما طلب المجلس الوطني الانتقالي، بحسب العطية.وقال المسوؤل العسكري في هذا السياق يمكن ان يكون الاطار الزمني اكثر من نهاية العام، هذا يعتمد على وضع ليبيا
 
مئات الجنود القطريين شاركوا في معارك ليبيا و سيبقون فيها بعد انتهاء مهمة الحلف الأطلسي
 
قطر = أكبر جرثومة فتّاكة في العالم العربي
 
قطرائيل كانت بوابة الصهاينة لبسط نفوذهم على كامل المشرق العربي و يكفيها نذالة أن أكبر القواعد العسكرية الأمريكية على ترابها و اليوم تسعى لتكون بوابة بني صهيون في منطقة المغرب العربي ...هي مجرّد غطاء للقوات الأمريكية التي ستنتقل لإقامة قواعد دائمة لقوات الأفريكوم بليبيا
 
مايهاش حاجة جديدة قلناها مرارا و تكرارا الاعترافات هاذي صالحة فقط للبسطاء الي ما يحبوش يصدقوا كان الجزيرة و اخواتها
 
:bang::bang::bang:
:1::1::1:

كالعادة ( فلان و علان ) سباقون...

و الفاهم يفهم

 
قطرائيل كانت بوابة الصهاينة لبسط نفوذهم على كامل المشرق العربي و يكفيها نذالة أن أكبر القواعد العسكرية الأمريكية على ترابها و اليوم تسعى لتكون بوابة بني صهيون في منطقة المغرب العربي ...هي مجرّد غطاء للقوات الأمريكية التي ستنتقل لإقامة قواعد دائمة لقوات الأفريكوم بليبيا

ليش انت زي البغبغا مرة جردان و مرة قطرائيل هذه كلمات سيدك المقبور القردافي جيب حاجة غيرها
 
ليش انت زي البغبغا مرة جردان و مرة قطرائيل هذه كلمات سيدك المقبور القردافي جيب حاجة غيرها


داءما التعاليق الفارغة و الغريب أنكم تتازرون فيها ....كذلك عدم احترام الميت مهما كان كما أمر الدين ...استبدل صورتك بهذه ... فهي من الجزيرة وبها أكثر موالين من التي عندك



300903_210179229054988_154528817953363_533148_66358079_n.jpg
 
أعلى