• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

كمال الجندوبيرسمي اليوم البدء في الاعلان عن النتائج

haider_cvh

نجم المنتدى
إنضم
10 مارس 2010
المشاركات
22.327
مستوى التفاعل
48.704
كمال الجندوبي: عشية يوم الخميس البدء في الاعلان عن النتائج الاولية للانتخابات



قصر المؤتمرات /وات/- صرح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كمال الجندوبي ان البدء في الاعلان عن النتائج الاولية لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي سيكون مفصلا بالأرقام والنسب عشية يوم الخميس .




واضاف في الندوة الصحفية التي عقدها مساء يوم الاربعاء بقصر المؤتمرات بتونس والتي تم خلالها التصريح بدفعة جديدة من النتائج الجزئية ان التاخير في الكشف عن نتائج الانتخابات يعود الى تواصل عمليات الاحتساب اليدوي إضافة الى قلة الخبرة في المجال الانتخابي.

وأوضح أن "احتساب الاصوات في تونس الكبرى لم يحسم بعد إذ لا تزال عمليات الفرز متواصلة بالنسبة لعدد من المكاتب في حين أنه لم يتم الشروع في عمليات الاحتساب بمكاتب أخرى.

وفي سؤال يتعلق بنسبة المشاركة قال الجندوبي "انه حسب التقديرات الاولية للهيئة فان النسبة تقترب من 76 بالمائة للمسجلين اراديا و15 بالمائة لغير المسجلين الذين تم افرادهم بمكاتب اقتراع خاصة".

واكد الجندوبي حرص الهيئة على ان تكون الانتخابات شفافة ونزيهة مبينا انه سيتم يوم الخميس نشر تقرير يتعلق بالتجاوزات التى تم رصدها خلال الحملة الانتخابية وفترة الصمت الانتخابي.

كما سيتضمن التقرير التجاوزات المتعلقة بمصاريف وتمويل الحملات الانتخابية للاحزاب والقائمات المستقلة.

ومن جهة اخرى بين الجندوبي انه سيتم في الايام القادمة نشر المعطيات الرقمية والاحصائية بالنسبة للاحزاب والقائمات المترشحة والتى لم تفز بمقاعد في المجلس التاسيسي.
 
أعلى