• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

قوات خاصة بريطانية وقطرية تشن عملية بحث عن سيف الاسلام

Hacineset

عضو مميز
إنضم
4 سبتمبر 2011
المشاركات
1.148
مستوى التفاعل
2.872
قوات خاصة بريطانية وقطرية بمساعدة طائرات الناتو تشن عملية بحث مكثّفة عن سيف الاسلام



عواصم ـ وكالات: افادت صحيفة 'ديلي ميل' الصادرة امس الاربعاء أن وحدات من القوات الخاصة البريطانية والقطرية تجري عملية بحث مكثّفة عن سيف الاسلام القذافي في منطقة الحدود الجنوبية لليبيا مع النيجر.
وقالت الصحيفة إن سيف الاسلام البالغ من العمر 39 عاماً، هو العضو الأخير في أسرة العقيد معمر القذافي الذي لا يزال طليقاً في ليبيا، بعد هرب بقية أفرادها إلى النيجر والجزائر.
واضافت أن مصادر استخباراتية بريطانية اكدت أن سيف الاسلام، الذي حظي من قبل بثقة بعض شخصيات المؤسسة الرائدة في بريطانيا، يُعتقد أنه غيّر المركبات التي يستخدمها عدة مرات لتجنب اكتشافه. واشارت الصحيفة إلى أن القوات الخاصة البريطانية والقطرية وقوات المعارضة الليبية تشارك في عملية مطاردة سيف الاسلام بمساعدة طائرات التجسس التابعة لمنظمة حلف شمال الاطلسي (ناتو)، التي تقوم بتمشيط منطقة واسعة وعمليات تفتيش من الجو، وأيضاً من خلال التنصت الالكتروني المتطور لمطابقة صوت سيف الاسلام عند استخدامه الهاتف.
وقالت إن طائرات التجسس قادرة على رصد أي مكالمات واردة من النيجر والجزائر، حيث تقيم عائلة القذافي ورئيس الأمن السابق في نظامه عبد الله السنوسي، كما حصل جواسيس بريطانيون على أرقام من هواتف القذافي المصادرة وابنه المعتصم وشقيقته عائشة، اللذين فرّا من ليبيا قبل أشهر.
واضافت الصحيفة أن الحدود الصحراوية في ليبيا البالغ طولها نحو 4300 كيلومتر يستحيل تأمينها، ووصفت بأنها شبيهة بالمنخل يمكن لأي شخص التسلل عبرها.
وكانت تقارير صحافية كشفت من قبل أن جهاز الأمن الخارجي البريطاني (إم آي 6) وشرطة سكوتلند يارد انقذتا سيف الاسلام من مؤامرة اغتيال خططت لها جماعة اسلامية على الأراضي البريطانية.
وانتقد الرئيس الامريكي باراك اوباما إذاعة مشاهد النهاية الدامية للزعيم الليبي السابق معمر القذافي قائلا انه حتى اولئك الذين فعلوا 'اشياء رهيبة' فانهم يستحقون التوقير عند موتهم.
ودفن جثمان القذافي في مكان سري في الصحراء الليبية الثلاثاء بعد خمسة ايام من اعتقاله وقتله في مشهد مروع اذاعته وسائل الاعلام. وبثت لقطات فيديو ظهر فيه الزعيم السابق وهو يتعرض للضرب والاهانة قبيل وفاته.
وفي مقابلة في برنامج 'تونايت شو' لشبكة تلفزيون 'ان.بي.سي' سئل اوباما عن مشاعره بشان إذاعة تلك المشاهد على شاشات التلفزيون فأجاب قائلا 'ذلك ليس شيئا اعتقد انه ينبغي ان نستمتع به... اعتقد ان هناك قدرا من التوقير ينبغي أن تتعامل به مع الميت حتى إذا كان شخصا فعل اشياء رهيبة'.
واشار اوباما الي أن إدارته لم تنشر صورة لجثة زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن بعد ان قتله كوماندوس امريكيون في باكستان في وقت سابق من هذا العام.
الى ذلك دعت لجنة تحقيق تابعة للامم المتحدة السلطات الليبية الى التأكد من إمتناع قواتها عن اعمال القتل الانتقامية وضمان معاملة انسانية للمعتقلين الذين قاتلوا في صفوف قوات الزعيم المخلوع معمر القذافي.
وقال فيليب كيرش رئيس اللجنة في بيان يوم الثلاثاء 'من المهم للغاية ان يضمن المجلس الوطني الانتقالي وجميع الجماعات المسلحة في ليبيا أن يعامل جميع المعتقلين الذين تحت سيطرتهم - بصرف النظر عن انتماءاتهم- معاملة تحترم حقوقهم الانسانية'.
'أحث على وجه الخصوص جميع القوات المسلحة الامتناع عن اعمال القتل الانتقامية والقمع التعسفي لليبيين والاجانب'.
وتركز الاهتمام على معاملة السلطات الجديدة في ليبيا للمعتقلين خصوصا بعد مقتل القذافي نفسه الاسبوع الماضي عقب اعتقاله حيا.
ومن المتوقع ان تجري اللجنة تحقيقا كاملا في ملابسات وفاة القذافي بعد ان عبرت الامم المتحدة وجماعات حقوقية عن مخاوف من انه ربما تم اعدامه بدون محاكمة وهي جريمة حرب بمقتضى القانون الدولي. ودفن القذافي في مكان سري بالصحراء الثلاثاء.
وكانت اللجنة المؤلفة من خبراء مستقلين قد سجلت في يونيو حزيران انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان والقانون الدولي اقترفتها حكومة القذافي.
وقال كيرش 'بزوغ عهد جديد يتيح فرصة للمجلس الوطني الانتقالي والحكومة الانتقالية المستقبلية.. لإحداث قطيعة مع ذلك الماضي'.
وقا البيان 'مع مواصلة اللجنة تحقيقاتها في انتهاكات لحقوق الانسان والقانون الانساني الدولي في ليبيا فإنها تأمل بتسجيل خطوات يتخذها المجلس الوطني الانتقالي والسلطات الانتقالية المستقبلية لمنع انتهاكات حقوق الانسان'.
وزارت اللجنة الدولية للصليب الاحمر مراكز يوجد بها أكثر من 7000 معتقل ودعت الي السماح لها بزيارة جميع اولئك الذين القي القبض عليهم اثناء سقوط مدينة سرت مسقط رأس القذافي.
 

mounir300

عضو فعال
إنضم
15 سبتمبر 2011
المشاركات
533
مستوى التفاعل
1.259
صدقني لو ان النيتو و امريكا حاجتهم بسيف ينجمو في اي لحظة يخرجوه من الصحراء اما لغاية لا يعلمها الا الله اكيد عندهم مصلحة في هذا .. انتم تتذكرون جيدا حينما وصلت هيلري كلنتون قبل يوم واحد من تاريخ الامساك بالقذافي لانهم يعلمون مخبا القذافي منذ خروجه من باب العزيزية لحظة بلحظة و لكن حينما تفرض مصلحتهم الامساك به فسوف يمسكون به عاجلا ام اجلا اذا كتب الله له ذلك و لعل لسائل ان يسئل لماذا قتل القذافي و لا نعلم اليوم من و كيف قتل القذافي و كل اللحظات وقع بثها انطلاقا من لحظة القبض عليه الى تغسيله ما عدى لحظة قتله
و قد قال الرئيس الايراني ان المخابرات الامريكية هي من قتلت القذافي عمدا و السبب ان القذافي يعتبر كما هائلا من الاسرار الامريكية و الفضائح التي لا يعلمها الا الله ثم القذافي و لهذا السببيجب ان يقتل القذافي و بأي طريقة
كذلك الشان فسيف هو الابن المدلل لبريطانيا و لديه الكثير من الاسرار البريطانية بحكم علاقاته مع الشخصيات و المسؤلين البريطانيين و لهذا يجب ان يطارد سيف من قبل قوات خاصة بريطانية و هو ما يتم حاليا بمساعدة قوات اخرى خاصة من قطر
المسالة خطيرة جدا و نحن نراها بمنظور المشاهد العامي الذي لايفقه شيئا من امور السياسة
و الله اعلو و لكم الحكم في ما قلت
 

ourouba

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
27 أوت 2011
المشاركات
1.837
مستوى التفاعل
7.133
طبيعي جدّا أن تطارد المناضل سيف الإسلام قوّات خاصّة بريطانيّة و قطريّة كما حصل مع أبيه و أخيه المعتصم. و بعد القبض عليه ( إن استطاعوا ) سيسلّمونه إلى الجرذان الحقيرة حتّى تلتقط صورا له و تقتله ثمّ تمثّل بجثّته في طقس ماسونيّ مكشوف
 

salisali

نجم المنتدى
إنضم
10 أفريل 2006
المشاركات
6.960
مستوى التفاعل
10.947
متى سمح لهم المجتمع الدولي بالنزول البري:bang::bang::bang::bang::bang:
ومن هي قطرالتي اصبحت من الدول العضمى في التدخل في الشؤون العربية الداخلية
 

princesse01

عضو
إنضم
14 أفريل 2010
المشاركات
6.174
مستوى التفاعل
21.461
متى سمح لهم المجتمع الدولي بالنزول البري:bang::bang::bang::bang::bang:
ومن هي قطرالتي اصبحت من الدول العضمى في التدخل في الشؤون العربية الداخلية

هاته القوات البرية متواجدة ببنغازي قبل بداية التمرّد في ليبيا و قد بدأت منذ مدّة في بناء قواعدها العسكرية الدائمة لتأمين احتلال ليبيا و تقسيمها لاحقا أما فيلم مطاردة سيف و بعض الأفلام الأخرى التي ستلحقه مثل تأمين حدود دول الجوار من تسرب السلاح و تفجيرات كبرى ستهز لاحقا بعض المدن فليست الا تعلّات لتبرير استقرار القوات الغربية في ليبيا و لا يزال الجهلة في غيبوبة...
 

mounir300

عضو فعال
إنضم
15 سبتمبر 2011
المشاركات
533
مستوى التفاعل
1.259
طبيعي جدّا أن تطارد المناضل سيف الإسلام قوّات خاصّة بريطانيّة و قطريّة كما حصل مع أبيه و أخيه المعتصم. و بعد القبض عليه ( إن استطاعوا ) سيسلّمونه إلى الجرذان الحقيرة حتّى تلتقط صورا له و تقتله ثمّ تمثّل بجثّته في طقس ماسونيّ مكشوف
سيف الاسلام ليس بمناضل و لا مجاهد
و انا اطلب منك بكل احترام ان تثبت عكس ذلك
 

Hacineset

عضو مميز
إنضم
4 سبتمبر 2011
المشاركات
1.148
مستوى التفاعل
2.872
قوات المرتزقة الفرنسيين وطائراتهم في مطار أمعيتيقة بطرابلس وعملاء الناتو وغلمانه يكبرو بجانبهم


 

alghazi10

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
1 نوفمبر 2011
المشاركات
4.407
مستوى التفاعل
16.100
حسب الأخبار المتداولة فإن قوات الاحتلال البريطاني و الفرنسي تمكنت من إلقاء القبض على سيف الإسلام القذافي و نسبت ذلك إلى فيلق من المرتزقة الليبيين التابعين لفرق الاحتلال
 
أعلى