• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

دعوى قضائية في الموت تحت التعذيب ضد المخلوع و الحبيب عمار

superviseur

كبار الشخصيات
إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
11.953
مستوى التفاعل
36.085
تقدمت عائلة "شهيد التعذيب" الحسين أولاد بوعلاق بدعوى قضائية ضد كل من المخلوع والحبيب عمار ومدير وكوادر أمنية وتمت إحالة القضية على القضاء العسكري.

وجاء بالدعوى أن "المرحوم الحسين بو علاق وقع اعتقاله في إطار مجموعة الإنقاذ الوطني سنة 1987 على إثر تولي الرئيس المخلوع رئاسة البلاد وبتخطيط من حبيب عمار
تم التنكيل بهم وتعذيبهم، وتم ايداع المرحوم زنزانات وزارة الداخلية ومكاتب أمن الدولة تحت إشراف مدير مكتبها الذي أشرف على عمليات التعذيب التي لحقت بالعسكريين المنضوين تحت مجموعة الإنقاذ الوطني.

وكان المرحوم يشغل خطة عريف أول بالقاعدة الجوية بصفاقس إلى حين الزج به في قضية أمنية سنة 1987 توقف خلالها مدة عامين كانت أشبه بالجحيم وانتهت بصدور عفو عام 1989
".

وجاء بعريضة الدعوى أن "زوجة المرحوم تعرضت إلى الإستجواب في أكثر من مناسبة وإلى شتى ألوان المضايقات إلى جانب ما تعرض له المتوفي من مراقبة الإدارية.. إلى أن تم إعتقاله مرة ثانية سنة 1991 لمدة ستة أشهر عانى خلالها ألوان التعذيب والتنكيل مما خلف له أزمة نفسية إلى جانب إصابته بأمراض مزمنة كالسكري وضغط الدم والروماتيزم إلى أن وصل إلى حالة من العجز التام عن الحركة مما استوجب خضوعه إلى عدة عمليات جراحية منيت بالفشل لسوء الوضع الصحي الذي وصل إليه جراء التعذيب والإذلال والمهانة.

وقد دفع جميع أفراد أسرته ضريبة استبداد وقمع النظام السابق مما جعلهم يعانون إلى حد الآن من اضطرابات نفسية وخصاصة كبيرة لا سيما في غياب أي تفعيل للعفو العام وغياب النية في إعطاء العسكريين القليل من حقوقهم وإرجاع الإعتبار الذي يستحقونه إليهم


 
و ما خفي كان أعضم

و كلاب الخليج مازالوا يحمون المجرمين
 
بمثل هذه القضايا يمكن جلب بن علي دوليّا
 
العدالة حق لا رجعة عنه وانصاف المظلومين هو طلب شعبي.
 
بمثل هذه القضايا يمكن جلب بن علي دوليّا

تقدمت عائلة "شهيد التعذيب" الحسين أولاد بوعلاق بدعوى قضائية ضد كل من المخلوع والحبيب عمار ومدير وكوادر أمنية وتمت إحالة القضية على القضاء العسكري.

:besmellah2:





فل نبدأ أولا بالموجود بتونس ...
 
:tunis::tunis::tunis::besmellah2: لا بد من محاسبة المذنبين و المتعدين على حقوق العباد محاسبة شديدة و بدون رأفة و من بعد ذلك يمكننا أن نتسامح :tunis::tunis::tunis:
 
محلاه العدل كي مواطن بسيط عادي يشكي بمسؤولين سامين كبار و ياخذ حقو منهم
تذكرني بعدالة سيدنا عمر لما جلد ابنه و الوالي لانهم اعتدوا على رجل ظلما
ما أحلاك يا اسلام
افتخر فانك مسلم
 
أعلى