الجامعة: عجز رهيب ب800 ألف دينار وجلال تقية ومنيرة بن فضلون

saifoun007

نجم المنتدى
إنضم
13 أكتوبر 2009
المشاركات
1.772
مستوى التفاعل
2.017

الجامعة التونسية لكرة القدم:
عجز رهيب ب800 ألف دينار وجلال تقية ومنيرة بن فضلون يودعان الجامعة رسميا







عقد محمد الهادي الفوشالي الناطق الرسمي باسم الجامعة التونسية لكرة القدم ندوة صحفية صبيحة اليوم لتسليط الضوء على ما تم اتخاذه من قرارات في الاجتماع الأخير للمكتب الجامعي والذي التئم مساء أمس واستمر قرابة الخمس ساعات، وكان أبرز عناوينه تأكيد موعد انطلاق البطولة بحضور جمهور الفريقين كما أشرنا إلى ذلك في وقت سابق.

الفوشالي دعا كل الأطراف المتدخلة في اللعبة من أندية ولاعبين وغيرهم إلى التحلي بالوعي التام حتى لا تقع أية تجاوزات من شأنها تكدير صفو البلاد، سيما وأن نجاح الانتخابات وما رافقها من حملات واستتباب للأمن دفع الجامعة إلى اتخاذ القرار العادي وهو مباريات بحضور الجمهور، أما "الويكلو" فهو قرار تمليه بعض الظروف الخاصة.

• الجامعة تعزي:

استهل الفوشالي الندوة بتقديم التعازي لأسر المغفور لهم بإذن الله، محي الدين بكار أمين عام اتحاد شمال إفريقيا وعضو جامعي سابق، الشريف بالأمين الرئيس السابق للنادي الإفريقي، أخ العضو الجامعي عمر فاروق الغربي وأب طبيب المنتخب الدكتور فيصل الخشناوي وأخيرا الحكم الشاب أنيس والي من رابطة تونس والوطن القبلي. وإذ لا يسعنا إلا أن نترحم على أرواح المفقودين ونبتهل إلى المولى العلي القدير أن يسكنهم فسيح الجنان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

• عجز مالي رهيب وقبول استقالة تقية وبن فضلون:

أشار أمين مال الجامعة الجديد شهاب بلخيرية إلى أن ميزانية الجامعة تعاني من عجز مالي رهيب ناهز ال800 ألف دينار وتعول الجامعة على سد هذا العجز بفضل عائدات البث التلفزي في حدود جوان 2012.

من جهة أخرى صادق المكتب الجامعي على استقالة جلال تقية (رغم تراجعه فيها) ومنيرة بن فضلون وعهد إلى وديع الجريء خلافة بن فضلون على رأس اللجنة الطبية مع المحافظة على رئاسة لجنة المنتخبات.

• ملاعب غير مهيئة:

رغم أن البطولة ستنطلق يوم 4 نوفمبر إلا أن 11 ملعبا بالتمام والكمال غير مؤهلة وهي ملاعب المنزه وزويتن وسوسة وحمام سوسة والقلعة وجندوبة وبني خلاد وبن قردان وباجة والقصرين وحمام الأنف وقد انطلقت الجامعة في مراسلة الجهات المختصة قصد الإسراع بتأهيل الملاعب المذكورة.

• مقترحات الجلسة العامة:

تعقد الجامعة التونسية لكرة القدم جلستها العامة العادية يوم 18 نوفمبر المقبل وأهم ما ستقترحه الجامعة إقرار نزول 3 أندية وصعود 3 أندية بالنسبة لأندية الرابطتين الأولى والثانية، التخفيض في خطايا لاعبي الأندية الهاوية وإلغاء نظام التعيينات بالنسبة لأعضاء الرابطات المحترفة والهاوية والجهوية من خلال الاقتصار على مبدأ الانتخاب.

• تونس المغرب في "عيد الثورة "

تلقت الجامعة عددا من العروض لإقامة مباريات ودية تجمع بين المنتخب وعدد من المنتخبات الإفريقية على غرار السنيغال يوم 8 جانفي 2012 بالعاصمة داكار وضد النيجر يوم 3 جانفي بتونس ومالي، كما يفكر المنتخب في إقامة تربص إعدادي بالمغرب يختتم بمباراة ودية ضد أسود الأطلس يوم » عيد الثورة« أي 14 جانفي 2012، إلا أن ذلك يبقى رهين ما ستسفر عنه قرعة "الكان" نهاية الأسبوع الجاري.

• الترفيع في عائدات البث التلفزي:

في انتظار إيجاد مشتر للقسط الثاني من مباريات الرابطة الأولى ومباريات المنتخب، فقد تقرر الترفيع في عائدات البث التلفزي للأندية كما هو مبين:

- الرابطة الأولى من 1.8 مليون دينار إلى 3.2 مليون دينار بحساب 200 ألف دينار للفريق الواحد.
- الرابطة الثانية من 60.000 إلى 90.000 ألف دينار
- الرابطة الثالثة 5000 إلى 8000 دينار للفريق الواحد
- بطولة الهواة من 2000 إلى 4000 دينار للفريق الواحد
- بقية الأندية من هواة وفرق نسائية وكرة قدم داخل القاعات من 1000 إلى 2000 دينار للفريق الواحد .

أما بالنسبة للحكام وبعد أو نوقع وعدهم الموسم الماضي بمضاعفة المنحة فقد وقع الاقتصار على ترفيعها ب25% أي حصول الحكم عند إدارة مباراة الرابطة الأولى على 250 دينار لا غير.



 

Marvin Gaye

عضو جديد
إنضم
10 سبتمبر 2011
المشاركات
20
مستوى التفاعل
10
Jalel T9aya dima awel we7ed yesta9il w ba3d dima nil9awouh awel we7ed fil 9ayma ejjdida
 

مواضيع مشابهة

أعلى