• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

لآن على الجزيرة مباشر:تبادل الإسرئ ب25 سجينا مصريا

monderr

عضو مميز
إنضم
23 ديسمبر 2007
المشاركات
986
مستوى التفاعل
2.856

الآن على الجزيرة مباشر : بدء تنفيذ صفقة تبادل الإسرائيلي إيلان غرابيل ب 25 سجينا مصريا لدى إسرائيل
 

diablo_cool

نجم المنتدى
إنضم
8 جانفي 2008
المشاركات
1.880
مستوى التفاعل
3.387
قالك معاهدة سلام مع اسرائيل شوف عندها 30 عام و هي تخرق في معاهدات السلام بالجواسيس

أنا أريد أن أعلم ما مصير جهاز المساد الذي في تونس لماذا لمذا نسمع أن المخابرات التونسية أوقفتهم
أنشاء الله الحكومة الجيدة المنبثقة من قلب الشعب أن تمسك بهم و تنضف وزارة الداخلية التونسية

وانحب أشاهد علي شاشة الجوزية:خــــبــــر عــــــــــاجل: المخابرات التونسية تقوم بالقبض علي جهاز المخابرات الإسرائيلي الذي قام بن علي بأعطائهم الورقة الخضراء في تونس و حمايتهم
 

diablo_cool

نجم المنتدى
إنضم
8 جانفي 2008
المشاركات
1.880
مستوى التفاعل
3.387
قال مسؤولون إسرائيليون أن مجلس الوزراء "الإسرائيلي" المصغر أقر بالإجماع يوم الثلاثاء صفقة تقضي بالإفراج عن 25 سجينا مصريا مقابل أن تفرج مصر عن الأمريكي الإسرائيلي ايلان غرابيل المتهم بالتجسس. وتم الإعلان عن الصفقة التي تمت بوساطة أمريكية يوم الاثنين وقال مسؤول "إسرائيلي" أن من المرجح أن تنفذ يوم الخميس المقبل
وكان غرابيل قد اعتقل في 12 جوان الماضي في القاهرة واحتجز دون محاكمة.ووجهت لغرابيل المولود في الولايات المتحدة اتهامات بأنه "دخل مصر لتنفيذ مهمات استخبارية لمصلحة الموساد، وتجنيد بعض الأشخاص ومحاولة جمع المعلومات والبيانات ورصد أحداث ثورة 25 يناير".
كما اتهم بـ "التردد على أماكن المظاهرات وبتحريض المتظاهرين على القيام بأعمال شغب تمس النظام العام، والايقاع بين الجيش والشعب بغرض نشر الفوضى بين جميع المواطنين والعودة لحالة الانفلات الأمني، ورصد مختلف الأحداث للاستفادة بهذه المعلومات، بما يلحق الضرر بالمصالح السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد والتأثير سلبا على الثورة" حسب مصدر قضائي.
إلا أن "إسرائيل" تنفي أن يكون غرابيل جاسوسا، وقالت إنه كان في القاهرة يعمل في مشروع للمساعدات القانونية.
يذكر ان عدد المعتقلين المصريين في السجون "الاسرائيلية" يبلغ اثنين وتسعين معتقلا كما تؤكد مصلحة السجون "الإسرائيلية".و إن المصريين المفرج عنهم يقضون عقوبات بالسجن في "إسرائيل" بينهم ثلاثة قاصرين.
وكالات
 

زهيرالسعداوي

كبار الشخصيات
إنضم
9 أفريل 2007
المشاركات
7.116
مستوى التفاعل
23.379
:besmellah2:


إتمام عملية تبادل 25 سجيناً مصرياً بالإسرائيلي المتهم بالتجسس على مصر


تمت، مساء الخميس، عملية تبادل 25 سجيناً مصرياً في السجون الإسرائيلية، بالمتهم الإسرائيلي بالتجسس على مصر إيلان تشايم غرابيل، الذي أفرجت عنه السلطات المصرية في وقت سابق الخميس.
ونقل التلفزيون المصري صوراً لمرور السجناء، وهم ينتمون إلى بدو سيناء، من بوابة على المنفذ من الجانب الإسرائيلي حتى وصلوا سيراً على الأقدام لبضعة أمتار، إلى بوابة مقابلة على الجانب المصري.

وأجرى التلفزيون مقابلات سريعة مع السجناء قبل نقلهم بحافلة إلى أحد الفنادق القريبة، حيث من المقرر عقد مؤتمر صحافي لمحافظ جنوب سيناء وعدد من القيادات الأمنية المصرية للكشف عن تفاصيل عملية التبادل، قبل أن يقوم أهالي السجناء بتسلمهم.

ولم يُفصح أي مسؤول أو شخصية أمنية من الجانب المصري عن كيفية تسلّم الجانب الإسرائيلي الجاسوس غرابيل، مبررّين ذلك بأنه "لاعتبارات أمنية".

وكان مدير أمن جنوب سيناء اللواء محمد نجيب موسى قد أكد لوسائل الإعلام المصرية، في وقت سابق، أن "الجاسوس الإسرائيلي غرابيل دخل منفذ طابا البري ظهر الخميس، وهو موجود في المنفذ إلى حين إتمام صفقة التبادل"، ونفى ما تردَّد عن أن الجاسوس في طريقه إلى إسرائيل.

ويُذكر أن أجهزة الأمن المصرية أوقفت الإسرائيلي إيلان تشايم غرابيل الذي يحمل أيضاً الجنسية الأميركية، في أحد فنادق القاهرة في مايو/ أيار الفائت، وقامت بإحالته إلى نيابة أمن الدولة العُليا بتهمة التخابر ضد مصر لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (موساد)، والتحريض على التخريب وإتلاف منشآت عامة.

ويُشار إلى أن مجلس الوزراء المصري وافق، خلال اجتماع عقده الخميس الماضي، على مبادلة غرابيل بالمصريين الموجودين في السجون الإسرائيلية، وكلّف وزارة الخارجية بإجراء الإتصالات اللازمة لهذا الغرض.


القدس العربي
 

nacer1983

كبار الشخصيات
إنضم
16 أكتوبر 2009
المشاركات
5.612
مستوى التفاعل
4.501
الحمد لله وحده. تمّ بحمد الله
 
أعلى