• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الاتحاد الأوروبي يهنئ حركة النهضة على فوزها في انتخابات ال

hatembd

عضو
إنضم
17 فيفري 2011
المشاركات
345
مستوى التفاعل
473
هنأت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون والمفوضية الأوروبية حركة النهضة على فوزها في انتخابات المجلس التأسيسي في تونس، ووعدت بأن يقدم الاتحاد المساعدة على طريق الديمقراطية والحرية.

وقالت أشتون والمفوض المكلف بالعلاقات مع الدول المجاورة للاتحاد ستيفان فولي في بيان مشترك اليوم، "نحيي المرشحين والأحزاب الذين شاركوا في هذه العملية الديمقراطية ونهنئ حزب النهضة الذي حصل على أكبر عدد من الأصوات".

وقال البيان الأوروبي إنه سيكون أمام المجلس التأسيسي المنتخب حالياً مهمة كتابة دستور جديد للبلاد، وعليه العمل بروح من الإجماع من أجل بناء دولة ديمقراطية جديدة.

وشدد على أن الاتحاد الأوروبي يبقى ملتزماً بمواصلة دعمه السياسي والمالي للمجتمع التونسي، معرباً عن الأسف بشأن الاشتباكات العنيفة التي حصلت بعد الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات، ودعا إلى الهدوء وضبط النفس.

من جانبها رحّبت تركيا اليوم بالانتخابات التي شهدتها تونس ووصفتها بأنها ديمقراطية، معربة عن أملها في أن تكون مفيدة للشعب التونسي. وأصدرت وزارة الخارجية التركية بياناً قالت فيه "إن الانتخابات والشفافية والعدالة التي أكّدها المراقبون الدوليون تشكّل خطوة تاريخية لتأسيس الديمقراطية في تونس".

وأضافت أن "تركيا تأمل بأن تكون هذه الخطوة نموذجاً للدول الإقليمية الأخرى التي تخوض عملية انتقالية، وتعرب عن اعتقادها بأن كل اللاعبين السياسيين في تونس سيتصرفون بما يتماشى مع الشرعية الديمقراطية والتسوية الوطنية بعد قيام برلمان وطني مؤسس".

http://aljazeera.net/NR/exeres/8523A198-02A0-4217-A905-6790D453B773.html
 
أعلى