1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

الحب الحقيقي هل هو عكس الكره العميق؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة b.awatef, بتاريخ ‏2 فيفري 2008.

  1. b.awatef

    b.awatef عضوة مميزة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جانفي 2008
    المشاركات:
    2.017
    الإعجابات المتلقاة:
    2.842
      02-02-2008 12:49
    الحب الحقيقي هل هو عكس الكره:kiss::kiss::bang: العميق؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!

    انا قررت ابدأ موضوعي بقصه تصور فكرة الموضوع والقصه تقول


    قررت مدرسة روضة أطفال أن تجعل الأطفال يلعبون لعبة لمدة أسبوع واحد. فطلبت من كل طفل أن يجلب كيس به عدد من البطاطا. وعليه إن يطلق على كل بطاطايه اسم للشخص الذي يكرهه. اذن كل طفل سيحمل معه كيس به بطاطا بعدد الأشخاص الذين يكرههم.


    في اليوم الموعود أحضر كل طفل كيس وبطاطا مع اسم الشخص الذي يكرهه , فبعضهم حصل على 2 بطاطا و 3 بطاطا وآخر على 5 بطاطا وهكذا......


    عندئذ أخبرتهم المدرسة بشروط اللعبة وهي أن يحمل كل طفل كيس البطاطا معه أينما يذهب لمدة أسبوع واحد فقط. بمرور الأيام أحس الأطفال برائحة كريهة نتنة تخرج من كيس البطاطا , وبذلك عليهم تحمل الرائحة و ثقل الكيس أيضا. وطبعا كلما كان عدد البطاطا أكثر فالرائحة تكون أكثر والكيس يكون أثقل.


    بعد مرور أسبوع فرح الأطفال لأن اللعبة انتهت.


    سألتهم المدرسة عن شعورهم وإحساسهم أثناء حمل كيس البطاطا لمدة أسبوع , فبدأ الأطفال يشكون الإحباط والمصاعب التي واجهتهم أثناء حمل الكيس الثقيل ذو الرائحة النتنة أينما يذهبون.


    بعد ذلك بدأت المدرسة بدأت المدرسة تشرح لهم المغزى من هذه اللعبة.


    قالت المدرسة: هذا الوضع هو بالضبط ما تحمله من كراهية لشخص ما في قلبك. فالكراهية ستلوث قلبك وتجعلك تحمل الكراهية معك أينما ذهبت. فإذا لم تستطيعوا تحمل رائحة البطاطا لمدة أسبوع فهل تتخيلون ما تحملونه في قلوبكم من كراهية طول عمركم.


    الحب الحقيقي ليس أن تحب الشخص الكامل , بل أن تحب الشخص الغير كامل بشكل صحيح وكامل



    اخوتي هل فعلا هناك حب حقيقي؟ وهل هناك كره عميق وشديد؟ هل القلب الذي احب يوما يمكن ان يكره يوما اخر؟ هل تعتقدون ان السماح من طبع الملاح على قول المثل ام تعتبرون السماح والعفو يفسر على انه ضعف وعدم قدره على المواجهة برايكم انه اي انسان غلط معنا نسامحه والا بس العزيز علينا؟

    وتقبلو تحياتي وسلاماتي
     
    1 person likes this.
  2. polo005

    polo005 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    5.415
    الإعجابات المتلقاة:
    10.529
      02-02-2008 13:47
    السلام عليكم


    طبعا الحب الحقيقي موجود و هو برأيي حب دون مقابل, دون إرتجاء مصلحة أو خدمة .
    حب لله و في الله
    أما الكره فموجود أيضا و بنسب مختلفة إختلاف أسباب الكره فمن إستطاع فعفا فله أجر في الدنيا و الآخرة و العفو من شيم الكرام. ومن لم يستطع فالزمن كفيل بالنسيان



    تحياتي
     
    1 person likes this.
  3. asaad ali

    asaad ali عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 جانفي 2008
    المشاركات:
    818
    الإعجابات المتلقاة:
    507
      02-02-2008 13:53
    أولا مشكورة أختي على الموضوع الجميل

    ثانيا أنا من الناس اللي بسرعة يزعلوا وبعد بسرعة يرضوا

    وكنت سابقا أحقد على الناس اللي أكرههم

    بس الحين لا

    ما أحاول أوصل هذي المرحلة

    وأحاول أتبع نصيحة رسولنا محمدصلى الله عليه وسلم

    ألتمس لأخيك المسلم سبعين عذراء

    وتقبلي مروري
     
  4. b.awatef

    b.awatef عضوة مميزة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جانفي 2008
    المشاركات:
    2.017
    الإعجابات المتلقاة:
    2.842
      02-02-2008 14:09
    شكرا الحمد لله ان مازالت الدنيا بخير
     
  5. ابنة الجنوب

    ابنة الجنوب عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جوان 2007
    المشاركات:
    370
    الإعجابات المتلقاة:
    2.117
      05-02-2008 15:02
    مشكورة أختي على إثارة هذا الموضوع

    فانا اعتقد أن الذي يحب لا يعرف الكره

    وحتى يكون الحب حقيقيا فهو يتطلب هذه المقادير

    المقــــــ ــــــــــ ــــادير

    كيلو من الحب:kiss:

    كوبان من الاخلاص

    فنجان من الحنان

    ثلاث ملاعق من الهدوء والتفاهم

    ربع كوب وفاء

    فنجان من الصفاء

    ملعقتان من الابتسامة :w00t2:

    للتزيين

    ملعقه صغيرة من الغيرة (حسب الرغبة)

    ثلاث اكواب من الفرفشة

    ذرة بسيطه من المجاملة (عند الضرورة فقط)

    أربع ملاعق من الصدق+ فنجان صغير من المدح الجميل
    :117::117::117::117:
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...