"نبيل معلول" مدرب الترجي الرياضي التونسي في حوار لـ

ILYESBM

نجم المنتدى
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
21.868
مستوى التفاعل
50.685
يخطئ من يعتقد ...أننا نسير في طريق مفتوح ..." الواداد" في أحسن حالاته ...والترجي تجاوز "عقدة الفينال"


قبيل أسبوع من إجراء ذهاب الدور النهائي لأمجد الكؤوس الإفريقية "رابطة الأبطال" وللوقوف على مدى جاهزية واستعدادات ممثل تونس ، الترجي الرياضي ، اتصلت "التونسية" بمدرب الفريق "نبيل معلول" فكان لنا معه الحوار التالي :
* في البداية ، نرحب بك معنا
- شكرا جزيلا
* الترجي ينتظره لقاء هام وحاسم في رابطة الأبطال ، لو تطلعنا على استعدادات الفريق لمواجهة الوداد ؟
- الفريق جاهز وعلى اتم الاستعداد وقد سعينا منذ أن تعرفنا على منافسنا في النهائي إلى برمجة تربص كلل بالنجاح ، وفي ما يخص لقاء الأحد القادم فلا شك أن المباراة في غاية من الصعوبة خاصة وأن كلا الفريقين قدما أفضل ما لديهما خلال التصفيات وخلال دور المجموعات وهو ما أهلهما للوصول إلى النهائي عن جدارة وإنتظروا "دربي مغاربي " من أعلى طراز ...
* الأكيد أنكم تابعتم لقاءات "الواداد" الأخيرة سواء في الدوري المغربي أو خلال لقاء كأس العرش ، ما حكمكم على مردود هذا الأخير خاصة وأن الصحافة المغربية هاجمت مدرب الفريق "دي كاستال" وطالبته بتقديم تفسيرات حول تراجع آداء الفريق ؟
- نعم لقد تابعنا جميع لقاءات الفريق ، صحيح أن الوداد انتصر بصعوبة في اللقاء الأول وكذلك في لقاء الكأس قبل أن يسقط في فخ التعادل أمس ، لكن لنكن واقعيين فالفريق إفتقد إلى عدة ركائز أساسية تمثل العمود الفقري للوداد ، وهي نية مبيتة من السويسري "دي كاستال" الذي تعمد إراحة أبرز لاعبيه تحسبا للإصابة أو ما شابه ذلك وحتى يكونوا جاهزين لمباراة الترجي ، وهو ما يعني أن هذا المدرب يعي جيدا قيمة النهائي ولم يجازف بتشريك أبرز الأسماء وشغله الشاغل هو لقب "رابطة الابطال " .
معطى آخر لا يقل أهمية عن سابقه هو أن لقاءات البطولة تختلف جملة وتفصيلا عن لقاء دور نهائي في أعرق مسابقة إفريقية ، لذلك لا يمكن إعتبار مردود "الوداد" في البطولة المغربية كمقياس للبناء عليه في رابطة الأبطال لأن لكل مباراة حقيقتها والمستطيل الأخضر سيكون الحاسم خلال مواجهتنا ، ويبقى "الوداد" في أحسن حالاته .
* الفريق المغربي يعاني من عدة إصابات طالت اربعة لاعبين من ركائزه ، ألا يعتبر هذا المعطى في صالح الترجيين ؟
- اود أن أوضح أولا لا يوجد هذا العدد من المصابين في صفوف الفريق المغربي والإستثناء الوحيد هو "أيوب الخالقي" الذي سيغيب عن لقاء الرباط ، في حين أن البقية تمت إراحتهم فقط حتى يكونوا جاهزين الأحد القادم .
* لكن الصحافة المغربية تؤكد أن أربعة لاعبين على الأقل سيكونون أبرز المتغيبين ، هل يمكن تصنيف هذه الأخبار من باب الحرب النفسية حتى يسقط الترجي في فخ الإستسهال ؟
- هذا وارد لكن أؤكد أن اللاعب "الخالقي" هو المتغيب الوحيد والمؤكد عن تشكيلة "الوداد " الأحد القادم في حين أن الترجي هو المتضرر الأكثر من لعنة الإصابات بحكم إصابة 3 لاعبين لهم مكانهم في التشكيلة على غرار "مجدي التراوي" و "ياسين الخنيسي" و"إدريس المحيرصي" .
* من جانبكم كيف ستتعاملون مع هذه الغيابات خاصة في صورة عدم تماثل "التراوي" للشفاء قبل موعد الأحد ؟
- الترجي لا يقف على لاعب واحد بل لدينا البدائل وبإمكانهم تعويض المصابين على أكمل وجه وجميع اللاعبين جاهزون ومدركون لأهمية اللقاء ويعرفون المطلوب منهم جميعا وهم في قمة التركيز ونتمنى التوفيق بمشيئة الله والعودة بنتيجة إيجابية من المغرب بالذات .
* جماهير الترجي ضاقت ذرعا من إخفاقات الفريق في المواسم الفارطة وتمني نفسها بتتويج ينسيها تلك الإخفاقات، بماذا يمكنك وعد هذه الجماهير ؟
- بإذن الله ، سندافع عن حقنا في رابطة الأبطال بكل الوسائل وسنعمل على إسعاد جماهير الترجي وإدخال الفرحة الى قلوبها بحول الله واتمنى أن أتوج بهذه الكأس مع الترجي .
* ألا تخشون "عقدة الفينال" التي ترافق الترجي في الأمتار الأخيرة ؟
- إستوعبنا الدروس وإتعظنا من الأخطاء السابقة والترجي تجاوز "عقدة الفينال"


خالد اليعقوبي​
 
معلول يعرف خفايا الكورة ولكنه ثعلب ماكر
رغم اني كلوبيست اتمنى للترجي رفع هذه الكأس التي والحق يقال يستحقها وتعب من أجلها.
:satelite:
:tunis:
 
عفسة;10048251 قال:
معلول يعرف خفايا الكورة ولكنه ثعلب ماكر
رغم اني كلوبيست اتمنى للترجي رفع هذه الكأس التي والحق يقال يستحقها وتعب من أجلها.
:satelite:
:tunis:
:besmellah2:
قمة الروح الرياضية...
شكرا لك اخي و اتمنى من كل قلبي سوبر تونسي و لتكن الغلبة للافضل
دمت بود
:frown:
 
عفسة;10048251 قال:
معلول يعرف خفايا الكورة ولكنه ثعلب ماكر
رغم اني كلوبيست اتمنى للترجي رفع هذه الكأس التي والحق يقال يستحقها وتعب من أجلها.
:satelite:
:tunis:

هاو الرجال ولاّ لوّح
 
والله*انا*مكشخ*ونتمنا**الافريقي*تهز**كاءس*كاف*والترجي*زدا*شماته*في**الزين*والحلاقة*خليهم*يزيدو*يموتو*بلحمصه:1::kiss:ya rab
 


gggggggg

  • [/nLIST][COLOR="Lime"nnnnnn[COLOR="Orange"][/COLOR]nn][nnnnnnnnnnn/COLOR]
  • n
 
nchalh marbou7a ya rabiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
 
ان شاء الله مربوحة
 
ya rabbi nchallah zina ou kima hazitou elboutoula bil confidération .................................??????????????
 
أعلى