• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تعيين الجزائري مصطفى سواق مديرا عاما لقناة الجزيرة

saif_1612

عضو
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
4.150
مستوى التفاعل
8.866


قام الشيخ حمد بن ثامر رئيس مجلس إدارة شبكة ''الجزيرة'' بتعيين الدكتور الجزائري مصطفى سواق مديراً عاماً لمحطة الجزيرة العربية، مسؤولاً عن المهام التحريرية فيها، خلفا للمستقيل وضاح خنفر.

يأتي تعيين ابن مدينة دلس الساحلية على رأس كبرى القنوات العربية، ليؤكد المكانة الكبيرة التي يحتلها الإعلاميون الجزائريون في الخارج.
الدكتور سواق كان قد تولى مهام مدير الأخبار بقناة ''الجزيرة'' قبل أن تتم ترقيته لمنصب المدير العام بالقناة الإخبارية، وهو خريج المدرسة الجزائرية، كما درس في عدة معاهد جزائرية. والدكتور سواق حاصل على دكتوراه في الأدب المقارن من الولايات المتحدة الأمريكية، ويتقن اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، كما يملك خبرات إدارية وتحريرية واسعة.
وفيما يخص مشواره في مجال الإعلام، فقد عمل سواق بقناة ''البي بي سي'' في بداياتها الأولى، وانتقل لاحقا إلى القناة السعودية ''أم بي سي''، قبل أن يلتحق بقناة ''الجزيرة'' القطرية انطلاقا من لندن، كمراسل ثم كمدير مكتبها هناك. وفي سنوات لاحقة انتقل مصطفى سواق، المعروف عنه عدم حبه للظهور، للعيش في الدوحة القطرية، حيث عمل هناك في مجال الخبرة الاستشارية. أما سياسيا، فيعرف عن سواق انفتاحه على كل الأفكار وليس معروفا عنه أي انتماء سياسي معين.
ومن الملاحظ أن تعيين الجزائري مصطفى سواق يأتي في سياق تغييرات أحدثتها القيادة القطرية على شبكة ''الجزيرة'' بكل قنواتها في ذكرى الاحتفال بـ15 سنة على إنشائها، حيث يتولى الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئاسة مجلس الإدارة، بينما يتولى الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني منصب المدير العام لشبكة الجزيرة.
 
أعلى