• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الاحتلال يسلم خمس عائلات بسلوان بلاغات لهدم منازلهم

taureau3000

عضو مميز
إنضم
30 أوت 2007
المشاركات
679
مستوى التفاعل
1.162

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

واصلت سلطات الاحتلال حملات التهويد والطرد للسكان المقدسيين من منازلهم، حيث وزعت خمسة بلاغات لخمس عائلات من قرية سلوان لهدم منازلهم، كما حاولت القوات الصهيونية اقتحام ملعب حي وادي حلوة بالقرية إلا أن الأهالي تصدوا لها.

وقالت مصادر محلية إن طواقم بلدية الاحتلال استهدفت عدة أحياء في سلوان، وهي: عين اللوزة، وواد ياصول، ووادي الربابة، وحي البستان، حيث وزعت للأهالي أوامر بـهدم منازلهم.

وفي هذا الإطار نشرت وسائل الإعلام الصهيونية خبرا يؤكد إقرار خطة إقامة "حديقة الملك" التوراتية في سلوان، والتي سيسفر تنفيذها عن هدم 22 منزلاً في حي سلوان، على الرغم من المعارضة الدولية للخطة، التي ستكون امتداداً لمستوطنة مدينة داود في حي وادي حلوة.

وكانت ما تسمى بـ "المحكمة المركزية" في القدس المحتلة قد حكمت أمس الإثنين على المواطن غازي كنعان (36) عاماً من بلدة سلوان بالسجن الفعلي لمدة ثلاثة عشر عاماً, وثلاثة سنوات مع وقف التنفيذ, بدعوى المشاركة بالمظاهرات ضد سلطات الاحتلال, ومحاولة قتل أحد أفراد ما يسمى بـ "حرس الحدود" وحيازة سلاح، كما ألزمته المحكمة بدفع تعويض لشرطي صهيوني أصيب بيده بسبب إطلاق النار عليه في راس العمود عام 2010 بـمبلغ (7500) شيكل.

يذكر أن كنعان اعتقل قبل حوالي عام ونصف من منزله في سلوان، وهو متزوج وله أربع أولاد، وقد قامت وزارة الداخلية الصهيونية بوقف معاملة جمع الشمل لزوجته التي تـحمل الجنسية الأردنية.

كما أصدرت المحكمة المركزية الصهيونية أمس حكماً على الشاب عامر ناصر العباسي(18 عاماً) من سلوان بالسجن الفعلي لمدة 10 شهور، متهمة إياه بإلقاء زجاجات حارقة على قوات الاحتلال.
 
أعلى