• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

1500 قتيل يوميا ضحايا "العنف المسلح"

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
149.816
مستوى التفاعل
396.605
:besmellah2:












الأمم المتحدة: 1500 قتيل يوميا ضحايا "العنف المسلح"







جنيف ـ وجهت الامم المتحدة الاثنين في جنيف نداء لوضع حد "لدورة العنف الخطيرة" والتخلف بحيث يموت نحو 1500 شخص يوميا في العالم بسبب العنف.

وينعقد يومي الاثنين والثلاثاء في جنيف مؤتمر وزاري دعت اليه سويسرا وبرنامج الامم المتحدة للتنمية لبحث التقدم الذي تحقق في مجال التصدي للعنف المسلح و"تحديد الاولويات بوضوح". ويشارك في هذا المؤتمر اكثر من 400 شخص يمثلون 80 دولة.

وقال رئيس ادارة التنمية والتعاون في الاتحاد السويسري مارتن داهندن بحسب ما جاء في بيان لوزارة الخارجية السويسرية "كل يوم، يموت نحو 1500 شخص جراء العنف في نزاعات مسلحة او يقضون ضحايا جريمة منظمة او عمليات قتل متعمد".

واضاف ان "عدد الاشخاص الذين يتوفون لاسباب غير مباشرة للعنف المسلح هو ايضا مرتفع".

وفي اشارة الى الاضطرابات الحالية في مختلف مناطق في العالم، قالت مديرة برنامج الامم المتحدة للتنمية هيلن كلارك ان البطالة في صفوف الشبان وتركز الثروة في ايدي البعض وكذلك اقصاء فئات بكاملها من السكان عن التنمية بالاضافة الى الحصول بسهولة على الاسلحة من شأنه كله ان "يؤدي الى دوامة عنف خطيرة".

اوضحت انه في اميركا الوسطى وحدها تقدر كلفة اعمال العنف المسلح بنحو 6,5 مليارات دولار سنويا اي 7,3% من اجمالي الناتج القومي الداخلي وذلك على حساب الموارد المخصصة للصحة والتربية.

واشارت الى ان ربع حالات الوفيات نتيجة العنف المسلح تسجل في 14 دولة وتعتبر السلفادور من الدول التي تسجل فيها اعلى نسبة عنف مع اكثر من 60 قتيلا يوميا لكل مئة الف نسمة.

وقالت ايضا ان كلفة العنف المسلح تقدر ب160 مليار دولار سنويا. "ا ف ب"













 

princesse01

عضو
إنضم
14 أفريل 2010
المشاركات
6.174
مستوى التفاعل
21.596
الأمم المتحدة أكبر منظمة عالمية تقف وراء اندلاع الحروب و تشعلها لمصلحة المتنفّذين فيها من الدول الاستعمارية التي يقف اقتصادها على تجارة السلاح...هاته الدول و على رأسها الولايات المتحدة تستثمر في الحروب ثم لاحقا في إعادة الإعمار و يذهب الأغبياء ضحايا لهاته اللعبة القذرة...
 
أعلى