• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

نادي الثقافي الطاهر الحدادنافذة على الشعر العالمي المعاصر

haider_cvh

نجم المنتدى
إنضم
10 مارس 2010
المشاركات
22.327
مستوى التفاعل
48.697
❶نادي الثقافي الطاهر الحداد❶نافذة على الشعر العالمي المعاصر❶
في اطار التبادل الثقافي بين تونس وبولونيا ـ ينتظم يومي 2 و3 نوفمبر الجاري بفضاء النادي الثقافي الطاهر الحداد لقاء ثقافي أدبي يتمحور أساسا حول تجربة ابداعية شعرية تخص الشاعر البولوني تشيسواف ميووش والحائز على جائزة نوبل للآداب سنة 1980. وضمن اطار التعاون الثقافي بين البلدين وللإقتراب وتفعيل الإنفتاح والنفاذ الثقافي عبر لغة الآخر وذلك قصد اشاعة الفعل الثقافي تمت ترجمة أشعار مختارة من دواوينه.
وقد قام بهذه الترجمة محمد هناء عبد الفتاح متولّي ودورت تتولي. وستفتتح هذه التظاهرة الثقافية الثنائية يوم 02 نوفمبر على الساعة الرابعة مساء ضمن فقرة افتتاحية تحت عنوان اكتشاف تشيسواف ميووش، ثم تتواصل مع بعض القراءات الشعرية المختارة للشاعر مع عرض لشريط قصير يعرّف بمسيرة المحتفى به وفي اليوم الثاني تتواصل الفقرات الخاصة بهذا الحدث الثقافي التعريفي وستقدم خلاله ما يبرز ويضيئ أهم الخصائص الابداعية والتي تمتد خارج المكان والزمان ـ السمة الإعلامية لكبار الرموز الثقافية والتي تتأسس مرجعياتها الإبداعية على الكونية وتوطين عنصر الخلق والإبداع وتحفيز الانسان على طبع الاجمل أينما كان... وضمن هذا المنحى تندرج أعمال هذا الشاعر البولوني المحتفى به. وسيشرف على تنشيط هذا اللقاء الثقافي الثنائي حاتم بوريال.
اللقاء سيكون جادا في النفاذ إلى العالم الإبداعي لهذا الشاعر وذلك عبر الترجمة العربية والتي جاءت تحت عنوان «من الشعر العالمي المعاصر» عن دار النشر المصرية اللبنانية.


 
أعلى