• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

إضراب "مفتوح" بمطارات تونس وتوزر وجربة بداية من 2 نوفمبر 201

زهيرالسعداوي

كبار الشخصيات
إنضم
9 أفريل 2007
المشاركات
7.116
مستوى التفاعل
23.287
:besmellah2:


إضراب "مفتوح" بمطارات تونس وتوزر وجربة بداية من 2 نوفمبر 2011(اتحاد عمال تونس)


أعلن "اتحاد عمال تونس" (هيكل نقابي) أن "عمال وأعوان وإطارات ديوان الطيران المدني والمطارات قرروا الدخول في إضراب مفتوح (عن العمل) وذلك ابتداء من يوم 02 نوفمبر 2011".

وأشار الاتحاد في بيان أصدره يوم الثلاثاء وحصلت (وات) على نسخة منه إلى أن الإضراب سيتواصل "إلى غاية تحقيق المطالب المشروعة" لعمال وأعوان وإطارات الديوان.

وقال عبد العزيز الزواري الامين العام المساعد باتحاد عمال تونس في اتصال هاتفي مع (وات) إن الإضراب سيشمل مطارات تونس/ قرطاج (شمال) وتوزر وجربة (جنوب).

وكان اتحاد عمال تونس وجه بتاريخ 18 أكتوبر 2011 "برقية إضراب" إلى وزير النقل والمتفقد العام للشغل والمدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات وولاة تونس وتوزر ومدنين لوح فيها بـ"الدخول في إضراب عن العمل بجميع المطارات كامل يوم الأربعاء 02 نوفمبر 2011".

وطلب الاتحاد في هذه البرقية "الدخول في المفاوضات الاجتماعية مع الإدارة العامة لديوان الطيران المدني والمطارات دون أي طرف ثان" للنظر في 4 مطالب.

وتتمثل المطالب (حسب نص برقية الاضراب) في "تمتيع كافة الأعوان بمسلك مهني مع أقدمية عشرة سنوات لنفس المسلك" و"تمكين كافة الأعوان من حقهم في التكوين المستمر في جميع مجالات الاختصاصات قصد التدرج المهني".

كما تتمثل في "تمتيع أبناء أعوان الديوان من نسب مائوية في انتدابهم بجميع المسالك المهنية" و"تسوية الوضعية الإدارية للاعوان حسب شهائدهم العلمية".

في المقابل أعلن ديوان الطيران المدني والمطارات في بيان أصدره اليوم الثلاثاء أن الاضراب الذي دعا إليه اتحاد عمال تونس "يكتسي صبغة غير شرعية لعدم تقيده بالاجراءات الترتيبية الجاري بها العمل".

وقال في البيان الذي بعث نسخة منه الى (وات) إن "إجراء هذا الاضراب يترتب عنه تطبيق ما ورد في مجلة الشغل حول الاضرابات المخالفة للقوانين".

وأضاف الديوان أن "الانسلاخ من الاتحاد العام التونسي للشغل والانخراط في اتحاد عمال تونس طرح إشكالا في تنفيذ الإجراءات المتعلقة به".

وأضاف أن "هناك تناقضا بين المنشور عدد 18 بتاريخ 20 أوت 2011 المتعلق باستخلاص معلوم الانخراط بالنسبة الى سنة 2011 والفصل 254 من مجلة الشغل".

وذكر بأن هذا الفصل ينص على أنه "يمكن لكل عضو أن ينسحب في كل وقت من الجمعية النقابية...مع الاحتراز لحق النقابة في المطالبة بمعلوم الاشتراك للستة أشهر الموالية لسحب الانخراط".

وتابع أن المنشور "ينص على القيام بخصم شهري لكل عون منخرط ثم تحويل المبالغ إلى الحساب الجاري الخاص بالمنظمة النقابية في حين ان الديوان قام بتحويل المبالغ بعنوان سنة 2011 إلى الاتحاد العام التونسي للشغل بصفة مسبقة منذ أوائل السنة كما جرت به العادة".

ولاحظ أن الإدارة العامة لديوان الطيران المدني والمطارات "اقترحت الاقتطاع المزدوج لمعلوم الانخراط لتفادي هذا الإشكال الترتيبي إلا أن الأعوان المعنيين بالأمر رفضوا هذا المقترح".

وأضاف الديوان :"أما في ما يتعلق بطلب مشاركة اتحاد عمال تونس في المفاوضات الاجتماعية الجارية حاليا فإن الإدارة العامة للديوان تعلم بأنها بصدد التفاوض طبقا للاتفاق المشترك المبرم بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل".

وأوضح ان الاتفاق الذي تم تدوينه بمحضر بتاريخ 29 جويلية 2011 يتعلق بالزيادات العامة لأعوان الوظيفة العمومية والمؤسسات والمنشآت العمومية بعنوان سنة 2011.


images
 

aloui_taleb

نجم المنتدى
إنضم
28 أكتوبر 2006
المشاركات
1.523
مستوى التفاعل
2.636
اضراب اضراب اضراب لبلاد بركوها و البطال و الزوالى مزال مضرب عن العمل
ناس ما تحشمش​
 

zizou_dent

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
23 أفريل 2008
المشاركات
2.974
مستوى التفاعل
9.269
مستعدين بش يبركو البلاد كعقوبة لإنتخاب النهضة
فعلاً رأس المنظمة الشغيلة مزال برشة بش ينضاف
 

etoile rouge

مدرس تعليم إبتدائي
إنضم
4 نوفمبر 2006
المشاركات
1.841
مستوى التفاعل
2.783
:besmellah2:

ليس هذا هو الوقت المناسب للاضرابات...


"تمتيع أبناء أعوان الديوان من نسب مائوية في انتدابهم بجميع المسالك المهنية"

لا و ألف لا....ما هذه الطلبات؟.أليس في هذا الهيكل النقابي واع؟...هل أن الانتدابات وراثة ؟

كل الانتدابات لابد أن تتساوى فيها الحظوظ لدى الجميع بمقاييس موضوعية و مسطرة مسبقا.


على كل حال أرى في هذه النقطة استقطابا من الهيكل النقابي لانخراطات العمال في القطاع.
 

idriss17

نجم المنتدى
إنضم
5 أوت 2008
المشاركات
1.523
مستوى التفاعل
3.075
البلاد غرقت بالامطار زيد غرقوها بالاضرابات ,حالفين ليخلوا عرضهم نظيف
,النهضة ترشحت امس و البطالة تستنا في الخدم و الخدامة يلوجوا عالزيادات
كيف ما يقول المثل "قلوا يقوي سعدك قلو نحب تو تو "
 

mahjoub2

عضو فعال
إنضم
12 سبتمبر 2011
المشاركات
313
مستوى التفاعل
606
الوضع الاقتصادي الحالي خطير خاصة مع اصرار بعض الهياكل على شن اضرابات مفتوحة للحصول على امتيازات مادية جديدة.و في صورة رضوخ الدولة للابتزاز فان بقية القطاعات ستفعل الشيء نفسه.و هذا سيؤدي حتما الى الافـــــــــــــــــــــــــــــــلاس.
 

nesmatn

عضو فعال
إنضم
24 مارس 2010
المشاركات
579
مستوى التفاعل
1.706
بدأت المؤامرات ضد فوز النهضة ...لحكاية مفهومة ..بربي وين ماشين ناس بطالة مالقاتش حق علوش العيد و جماعة يقبضوا في الملاين و طالبوا في زيادة... واللهي لا تحشموها....
 

lazoul76

عضو ذهبي
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
11.140
مستوى التفاعل
15.259
جماعه اتحوس فى المطارات وتظرب فى شهريه قويه والدخان والقهوه

واستنى اشوى هانى جاى وايهز فى اكتافه اتقول عليه ..... وزيد عامل اظراب

والزوالى مش لاقى خبزه


بربى هى مطاراتنا فارغه ما فمه لا توريست لا شىء وين ماشيين بينا هودا


انسيت حقه الجماعه هدومه دخانهو بدون ظريبه
tva

على الاقل ايخلو البلاد اتشد روحها اشوى

برو بالله للمطارات وتفرجو سروال وسوريه والدخان فى يد والقهوه فى الاخرى


هدا ما انشوفوهش فى اوروبا ناس تجرى وتخدم وتطالب بحقوقها
 

lazoul76

عضو ذهبي
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
11.140
مستوى التفاعل
15.259
ممكن مستندمين على عروفاتهم ال هربو بخيرات تونس


وزيد النهظه التى تحصلت على اكبر نسبه ممكن امقلقهم
 

netch

عضو نشيط
إنضم
28 أفريل 2008
المشاركات
128
مستوى التفاعل
200
الفصل الثاني من الدستور: يجرّم بخيانة الوطن كلّ من يشارك في إضراب عمل في الظروف الإقتصادية الصعبة
 
أعلى