• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بريطانيا تسمح بتسليم أسانغ للسويد

زهيرالسعداوي

كبار الشخصيات
إنضم
9 أفريل 2007
المشاركات
7.116
مستوى التفاعل
23.288
:besmellah2:

بريطانيا تسمح بتسليم أسانغ للسويد


رفضت المحكمة البريطانية العليا اليوم الاستئناف الذي تقدم به مؤسس موقع ومؤسسة ويكيليكس جوليان أسانغ ضد القرار الذي اتخذه قاض بريطاني بتسليم أسانغ للسويد.



وكان قاض بريطاني قد وافق على طلب من السويد بتسلم خبير الحاسوب في فبراير/ شباط، ولكن أسانغ طعن بهذا الحكم ورفضته المحكمة العليا اليوم.



وأمام أسانغ الذي اعتقل قبل 11 شهرا تقريبا أسبوعان لتقديم استئناف لهذا الحكم.



وتريد سلطات السويد استجواب أسانغ، الذي يبلغ من العمر أربعين عاما، بشأن اتهامات وجهتها له متطوعتان سابقتان بمؤسسة ويكيليكس بالاغتصاب

والاعتداء الجنسي.



وألقت هذه القضية بظلاها على أسانغ وموقعه الذي نشر ما يزيد على 250 ألف برقية دبلوماسية أميركية سرية العام الماضي، والذي أثار غضب الحكومة الأميركية بنشر آلاف من المذكرات الدبلوماسية السرية.



وكان أسانغ، وهو أسترالي الجنسية، قد قال إن ويكيليكس ستوقف نشر البرقيات السرية وتكرس نفسها بدلا من ذلك لجمع اموال بسبب توقف شركات أميركية مثل فيزا وماستركارد عن السماح لمتبرعين بإيصال الأموال لمؤسسته.



وقال أيضا إنه إذا لم يتم إنهاء هذا الحصار المالي بنهاية العام فإن ويكيليكس لن تكون قادرة على الاستمرار.


Al_jazeera_Calligraphy_Animation.gif
 
زعمة إعملها ولى لفقوهالوا الصهاينة على كل حال بعض الوثائق ساعدت الربيع العربي وتوة إنقلولوا يعطيك الصحة على المساهمة
 
يفكرني بعمايل بن علي قبل مع المعارضين يلفقلهم قضايا ملحيط ...... هاو ضرب زميلتو هاو .......
 
زهيرالسعداوي;10063286 قال:
بشأن اتهامات وجهتها له متطوعتان سابقتان بمؤسسة ويكيليكس بالاغتصاب والاعتداء الجنسي.
هالغناية سمعناها برشا مرات ,, بيل كلنتون مايك طايزن مدير البنك الدولي ووو
ليهود لعبتهم مكشوفة ,, اللي أفكارو ما تعجبهمش يجيبولو واحدة تقول اغتصبني
 
هذا الرجل فضح العالم بأسره من عرب الى غرب
كل منافق و كل متستر و كل خائن وقع اكتشافه
فلا بد من ان يتم القضاء عليه بشكل او باخر
 
لندن: حكم يسمح بتسليم مؤسس ويكيليكس للسويد


gal_wikileaks_assange_afp_gi.jpg_-1_-1.jpg


(CNN) -- خسر مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، طلب الاستئناف الذي قدمه أمام القضاء البريطاني، طالباً فيه وقف قرار بتسليمه إلى السويد التي تنتظره فيها اتهامات بالاغتصاب والاعتداء الجنسي، وبات الناشط المثير للجدل بسبب تخصصه بنشر وثائق أمريكية سرية، أقرب للترحيل إلى ستوكهولم.
غير أن القرار الذي صدر الأربعاء يتيح لمحامي أسانج تقديم عريضة إلى المحكمة للطلب منها مراجعة قرارها الذي يؤيد قرارا سابقاً يقضي بترحيل أسانج، صدر في فبراير/شباط 2011.
وكان موقع ويكيليكس قد ربط في تعليقات نشرها عبر "تويتر" الثلاثاء بين موعد صدور الحكم، وبين الزيارة التي قامت بها وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، إلى السويد خلال الأيام القليلة المقبلة.
ومن المقرر أن تزور كلينتون العاصمة السويدية بالفعل في الفترة ما بين الثالث والرابع من يونيو/حزيران المقبل، وذلك ضمن جولة في عدة بلدان، سيتخللها أيضاً مناقشة قضايا حرية الإعلام الإلكتروني.
وكانت محكمة بريطانية قد قضت في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بتسليم أسانج إلى السويد للتحقيق معه حول تهم جنسية مزعومة، وهي تهم نفاها بدعوى أنها محاولات للتشهير به، بعد أن نشر موقعه الآلاف من الوثائق السرية التي أحرجت الولايات المتحدة.
ولم توجه السلطات السويدية إلى مؤسس موقع "ويكيليكس"، الاتهام رسمياً بارتكاب جرائم الاغتصاب، لكنها تريد مثوله للتحقيق معه، واستجوابه في بعض قضايا سوء السلوك الجنسي، المتصلة بوقائع ترجع إلى أغسطس/ أب 2010.
ونفى أسانج هذه الاتهامات مشيراً إلى أنها تهدف إلى تشويه صورته فقط، واستند محاموه في دفاعهم، إلى أسباب إجرائية وأخرى متعلقة بحقوق الإنسان، وعدم خضوع موكلهم إلى محاكمة عادلة.
ويذكر أن موقع أسانج، ويكيليكس، نشر مئات الآلاف من الوثائق السرية المتعلقة بحربي العراق وأفغانستان، ومئات البرقيات الدبلوماسية الأمريكية، مما أثار حفيظة واشنطن وعدد من الدول الحليفة لها.
وأواخر الشهر الفائت، أعلن موقع ويكيليكس أنه سيوقف نشر الوثائق السرية بصورة مؤقتة نتيجة للمشاكل المالية التي يعاني منها، وبهدف المحافظة على وجود الموقع.
وجاء في بيان أن الحظر المالي المفروض على الموقع من قبل "بنك أوف أمريكا" و"فيزا" و"ماستركارد" و"ويسترن يونيون" أدى إلى تدمير 95 في المائة من عوائده.
 
:besmellah2:






المحكمة العليا ببريطانيا تؤيد ترحيل اسانج الى السويد










لندن (رويترز) - أيدت المحكمة العليا ببريطانيا يوم الأربعاء ترحيل مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج الى السويد بشأن جرائم جنسية مزعومة.
ورفض سبعة قضاة بأعلى محكمة في البلاد بأغلبية خمسة مقابل اثنين زعم اسانج أن أمر الاعتقال الأوروبي المطلوب ترحيله بموجبه باطل.

وكانت محكمتان اقل درجة حكمتا بترحيله.






 
ويكيليكس صنع مخابراتي مشترك بين أمريكا و بعض الدول العظمى و ضعوا به أسباب استراتيجيتهم المحطمة للدول العربية و الاسلامية ثم جمدوه..لا ننسى خطاب بوش التاريخي بعد أحداث 11 سبتمبر عندما قال سوف أرجع العرب الي 50 سنة الى الوراء و هده الحرب حرب مقدسة ..و هدا ما يحدث حاليا.
 
:besmellah2:





الولايات المتحدة لا تريد تسليمها اسانج








نفى السفير الاميركي في استراليا الخميس ان تكون بلاده تعتزم طلب تسليمها جوليان اسانج مؤسس موقع ويكيليكس الذي نشر عام 2010 الاف الوثائق والبرقيات السرية الاميركية مثيرا زلزالا في الولايات المتحدة والدبلوماسية الدولية.

واعطت المحكمة البريطانية العليا الاربعاء موافقتها على تسليم اسانج الى السويد التي تريد محاكمته في قضية اغتصاب واعتداءات جنسية، لكن محاميه حصلوا بطريقة غير متوقعة على مهلة 14 يوما لتقديم طلب لاعادة فتح الملف.

ويخشى انصار اسانج وبينهم والدته ان يكون ترحيله الى السويد مقدمة لتسليمه لاحقا الى الولايات المتحدة.

غير ان السفير الاميركي في استراليا جيفري بليك اكد ان هذا غير صحيح.

وقال في مقابلة معه بثتها شبكة ايه بي سي التلفزيونية الاسترالية الخميس "ليس هذا امرا يهم الولايات المتحدة".

وتابع "بصراحة، ان كان في السويد فان علاقات التسليم (بين السويد والولايات المتحدة) اضعف من تلك القائمة بين الولايات المتحدة وبريطانيا".

وتابع "اعتقد ان هذه مجرد قصة يرددونها، لكن ليس فيها اي عنصر ملموس".

ولا ينفي اسانج اقامته علاقة جنسية مع متطوعتين من ويكيليكس في السويد اثناء منتدى لويكيليكس لكنه يصر على عن العلاقة كانت بموافقة متبادلة ويندد بوجود مؤامرة ترمي الى الزامه الصمت.

afp



 
أعلى