• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

حمادي الجبالي في نقابة الأعراف

aladin1999

عضو
إنضم
27 أكتوبر 2010
المشاركات
57
مستوى التفاعل
236

بعد اللقاء الذي جمعه مع أعضاء من الاتحاد على رأسهم السيد حمادي بن سدرين، تحول السيد حمادي الجبالي الأمين العام لحركة النهضة إلى الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، اليوم الأربعاء 02 نوفمبر 2011، أين التقى بالسيدة وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد إلى جانب مجموعة من رجال الأعمال.
وفي كلمتها الافتتاحية عبرت السيدة وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد عن سعادتها بالتصريحات التي قامت بها حركة النهضة والتي تتجه إلى طمأنة كل الفعاليات الاقتصادية في البلاد خاصة القطاع الخاص، معبرة على استعدادها للتشاور والتعاون من أجل دعم الاقتصاد الوطني خاصة أن الاتحاد لديه برنامج يتوجه إلى المستثمرين الأجانب والسوق الليبية.

إلى جانب ذلك أكدت السيدة بوشماوي انفتاح الاتحاد للحوار الاجتماعي مع اتحاد الشغل خاصة في الظرف الصعبة الذي تمر بها البلاد.

وفي كلمته عبر الأمين العام لحركة النهضة عن أهمية هذا اللقاء معتبرا أنه فرصة لها صبغة خاصة حيث يجمع أهم قوة سياسية أنتجتها انتخابات المجلس التأسيسي برجال الأعمال والذين كانوا هم أيضا ضحايا النظام البائد.

وقال الجبالي أن الحركة تعي جيدا التخوفات الموجودة رغم رسائل الطمأنة المتعددة داعيا رجال الأعمال للتعرف على هذا الطرف السياسي المتجذر والحركة التي تؤمن بالحرية كأساس للبناء السياسي و الاقتصادي والاجتماعي:

" نحن مع الحرية في كل المجالات، مع العدالة الاجتماعية والجهات، نحن كطرف سياسي في البلاد ولا نريد الطمأنة بل نقول نحن شركاء في تسيير وحكم البلاد وأنتم والأطراف الاجتماعية"
وأشار الجبالي إلى دولة المواطن كدولة عادلة و محايدة يتشكل دورها في القطاعات الإستراتيجية كدولة معدلة ضامنة للحريات وللتوزيع العادل للحريات الاجتماعية .

ثم توجه الأمين العام برسالة إلى رجال العمال والمنظمة طالبا منهم المشاركة في الاستحقاق السياسي و المساعدة في انجاز البرنامج الاقتصادي والاجتماعي والإجراءات السريعة حتى يتلقى أهالي سيدي بوزيد وغيرهم إشارات حقيقية وانجازات.

 
أعلى