• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الأوروبيون سيحاولون شرح معضلة اليونان في قمة مجموعة العشرين

anis135

كبير مراقبي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
12.773
مستوى التفاعل
15.508
كان (فرنسا) (وات)
يحاول الأوروبيون خلال قمة مجموعة العشرين التي تبدأ أعمالها يوم الخميس في كان بفرنسا جنوب شرق فرنسا ان يشرحوا للقوى الكبرى الاخرى المعضلة الجديدة التي يطرحها قرار اليونان تنظيم استفتاء ينطوى على مخاطر كبرى حول خطة الانقاذ الاوروبية.
ويلتقي رؤساء دول وحكومات البلدان الغنية والناشئة العشرين الكبرى الخميس ظهرا في قمة تستمر يومين في المنتجع السياحي الواقع جنوب شرق فرنسا على البحر الابيض المتوسط.
وفي الاساس كان من المفترض ان يتم خلال هذه القمة عرض الاتفاق الذى تم التوصل اليه الاسبوع الماضي في بروكسل لانقاذ اليونان والحيلولة دون امتداد ازمة الديون التي تهدد دولا مثل ايطاليا ومجمل الاقتصاد العالمي.
وكانت الرئاسة الفرنسية لمجموعة العشرين التي ستسلم المنصب الى المكسيك تامل في الحصول على مساهمة من الدول الناشئة وفي مقدمها الصين في الجهود المشتركة لتفادى حصول انكماش اقتصادى جديد في العالم.
الا ان اليونان افشلت هذا المشروع باعلانها الاثنين قرارها اجراء استفتاء على الخطة الاوروبية.
وسبقت قمة مجموعة العشرين قمة ازمة مصغرة مساء الاربعاء في كان شارك فيها كبار المسوولين في الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي استدعوا خلالها رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو على خلفية قراره.
واثر القمة اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزى والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل ان الاستفتاء يجب ان يكون حول انتماء اليونان الى منطقة اليورو ولم تعد بالتالي فكرة تخلي احدى الدول عن العملة الاوروبية الموحدة من المواضيع المحرمة.
ولوح مسؤولو الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد بالتهديد المالي موكدين ان اثينا لن تحصل على القسم المقبل من المساعدة المقررة الا بعد اجراء الاستفتاء وفي حال قررت تطبيق الخطة الاوروبية.
الا ان الحكومة اليونانية بحاجة ماسة لهذه الاموال بحلول ديسمبر لتفادى العجز عن السداد. وعليه وافق باباندريو على تنظيم الاستفتاء المثير للجدل في 4 ديسمبر اى قبل الموعد المقرر سابقا.
ويامل الاوروبيون في ان تؤدي هذه التسوية الى طمأنة شركائهم والاسواق على حد سواء.
 
اليونان بوابة افريقيا الجديدة الى اوروبا ان هي اصبحت عضوا في الاتحاد الاوروبي
 
نعم اخي بالتأكيد
اليونان اليوم ان كنت لا تعلم اصبحت تحتل المرتبة الثالثة في استقبال المهاجرين الغير شرعيين من افريقيا و خاصة من شمال افريقيا بعد ايطاليا و اسبانيا
الحراقة اليوم اما يذهبون عن طريق تركيا او اليونان فاما هذه الاخيرة فالمرور منها سهل الى اوروبا عبر البحر
 
أعلى