• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

"برنامج وزارة الخارجية الأمريكية العالمي لريادة الأعمال"...

anis135

مراقب منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
12.006
مستوى التفاعل
13.022
تونس (وات)
أدى وفد عن "برنامج وزارة الخارجية الأمريكية العالمي لريادة الأعمال" زيارة إلى تونس من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2011 برئاسة السيدة لورين هاريتون الممثلة الخاصة للشؤون التجارية والأعمال بوزارة الخارجية الأميركية.وذكرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس في بيان صحفي إن "الابتكار" والتجديد التكنولوجي مثٌلا الموضوع الرئيسي لزيارة هذا الوفد المتكون من 13 أكاديميا ومستثمرا أمريكيا في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وينشط بعض هؤلاء في منطقة "سيليكون فالي" التي تضم أهم أقطاب التكنولوجيا الدقيقة في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم.
وعقد الوفد بمركز "مايكروسوفت" للابتكار بقطب الغزالة لتكنولوجيات المعلومات والاتصال جلسات عمل ثنائية مع عدد من الشركات والباعثين التونسيين الناشطين في قطاعات متصلة بالابتكار والتجديد التكنولوجي.
وتعرٌف في شركة "ويكي ستارت آب'' (أول حاضنة أعمال ربحية في تونس) على مشاريع وأفكار مشاريع نحو 15 شركة تونسية.
وقد تم اختار 3 من بين هذه المشاريع، سيستفيد أصحابها من استشارات ودورات تدريبية في التجديد التكنولوجي بتونس والولايات المتحدة الأمريكية وذلك في إطار"برنامج وزارة الخارجية الأمريكية العالمي لريادة الأعمال".
وأشار بيان السفارة الأمريكية إلى أن مهام وفود هذا البرنامج تتمثل في "العمل مع شركاء غير حكوميين حول ستة مجالات رئيسية تعتبر ضرورية لخلق منظومة ناجحة لريادة الأعمال وهي تحديد أصحاب المشاريع الواعدة، وتدريبهم، ودعم التشبيك المستدام بين رجال الأعمال، وإرشادهم إلى رأس المال، والدعوة لسياسة و قوانين داعمة، والاحتفال بنجاحاتهم.
 
أعلى