• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الحزب الديمقراطي التقدمي : بيان تضامن

dali boudaya

عضو مميز
إنضم
19 سبتمبر 2009
المشاركات
1.328
مستوى التفاعل
3.683
:besmellah2:

الحزب الديمقراطي التقدمي
الأمانة الوطنية للشباب الديمقراطي التقدمي
تونس في 03 نوفمبر 211

بـــــــــــــــــــــــــــيان

يخوض الصحفيان العاملان بالموقع الواب التابع لدار الأنوار وفاء بوجميل وصالح جعفر إضرابا مفتوحا عن الطعام إثر طردهما تعسفيا من العمل دون إبداء الأسباب، وقد قررت إدارة دار الأنوار غلق الموقع وطرد الصحفية والتقني الذين يعملان في الموقع منذ ما يزيد عن السنتين.
وأكدت مديرة دار الأنوار سعيدة العامري أن فصل الصحافيين نهائي ولا رجعة فيه وأنها قررت غلق موقع واب جريدة الشروق نهائيا رافضة كل المقترحات الأخرى ومؤكدة أن القانون إلى جانبها رغم العديد من الثغرات القانونية التي شابت عملية الطرد الذي صار مألوفا بقسم الواب منذ بعثه، معترفة بتشغيل الزملاء خارج إطار القانون.
هذا وقد قامت الإدارة بطرد المضربين عن الطعام من بهو دار الأنوار وألقت بهما في الشارع ليلة البارحة على الساعة الثالثة صباحا بعد أن هاجمهم غرباء بمقر الإضراب وقامو بالاعتداء عنهم بالعنف المادي واللفضي ، مما اضطرهما إلى مواصلة الإضراب في مقر النقابة الوطنية للصحفيين.
وإزاء هذا التعنت من قبل مؤسسة دار الأنوار فإن الأمانة الوطنية للشباب الديمقراطي التقدمي تحمل إدارتها مسؤولية الحالة الصحية للصحافيين المضربين عن الطعام والتي تسوء ساعة بعد ساعة بشهادة الأطباء المتابعين لحالتهما منذ الأمس. وتدين أسلوب التعامل الهمجي مع المضربين بإخراجهم بالقوة من مقر الإضراب دون موجب قانوني، وتعرب عن مساندتها اللامشروطة لحق الصحفيين في العمل والكرامة.
كما نحمل المؤسسة كل ما من شأنه أن يعكر المناخ الإعلامي باعتبارها المسؤولة الوحيدة عن التصعيد في الوقت الذي تحرص فيه الجهات النقابية المسؤولية عن التهدئة التفاوض لإيجاد حلول تسهم في انفراج الأزمة.
عن الأمانة الوطنية للشباب الديمقراطي التقدمي

 
أعلى