الإصابة تبعد شفاينشتايغر حتى نهاية العام

morta10

عضو نشيط
إنضم
29 جويلية 2011
المشاركات
210
مستوى التفاعل
105
أجرى باستيان شفاينشتايغر لاعب خط وسط نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم ومنتخب ألمانيا عملية جراحية في وقت مبكر من يوم الخميس لعلاج كسر في عظمة الترقوة، مما يعني أنه لن يعود للملاعب قبل العام المقبل.

وأوضح ماركوس هورفيك المتحدث الرسمي باسم بايرن ميونيخ أن "النصف الأول من الموسم" قد انتهى بالنسبة لشفاينشتايغر (27 عاماً) الذي تعرض لهذه الإصابة مساء الأربعاء خلال مباراة بايرن مع ضيفه الإيطالي نابولي ببطولة دوري أبطال أوروبا، التي انتهت بفوز بايرن (3-2) ، خلال تصادم مع لاعب نابولي غوكان إينلر.

وأوضح ميونيخ أن شفاينشتايغر سيظل في المستشفى حتى يوم الجمعة، وأن اللاعب تلقى أوامر بالراحة التامة لمدة أسبوعين، ومن المرجح أن يعود لتدريبات النادي في غضون ستة أسابيع.

وبذلك سيغيب شفاينشتايغر عن صفوف بايرن خلال مبارياته الست المتبقية بالدوري الألماني حتى موعد العطلة الشتوية بالبطولة في 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل، هذا إلى جانب مباراتي الفريق المتبقيتين له بدور المجموعات بدوري الأبطال أمام فياريال الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي.

كما يغيب شفاينشتايغر عن مباراتي ألمانيا الوديتين الدوليتين أمام أوكرانيا في 15 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري وهولندا بعد أربعة أيام أخرى استعدادا لبطولة الأمم الأوروبية "يورو 2012".

ولم يعلق يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني حتى الآن على إصابة شفاينشتايغر قبل الإعلان عن قائمة فريقه يوم الجمعة، ولكنه سبق أن قال إن لديه عدداً كبيراً من اللاعبين الجيدين بما يسمح له دائما بإيجاد بدلاء للاعبين الأساسيين المصابين بسهولة.

كما أنه من غير المتوقع أن يستعين لوف من الأساس بجميع نجوم ألمانيا في المباراتين الوديتين حيث سيمنح الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب، فيما سيسمح للاعبين الكبار بالتفرغ لواجباتهم مع أنديتهم.

ويستضيف بايرن ميونيخ، متصدر ترتيب الدوري الألماني حالياً، حامل اللقب بوروسيا دورتموند في 19 تشرين الثاني/نوفمبر عقب عطلة المباريات الدولية فيما سيكون أول اختبار كبير لبايرن في ظل غياب شفاينشتايغر.

كانت سيطرة بايرن على مباراة نابولي قد انتهت عندما خرج شفاينشتايغر من الملعب مصاباً في الدقيقة 50 من المباراة، ولذلك يحتاج يوب هينكيس مدرب الفريق لإعادة تنظيم صفوف بايرن سريعاً لتجنب التعرض للمزيد من الأضرار أثناء إصابة نائب قائد الفريق.

وقال هينكيس: "إنها ضربة قوية لأن باستيان كان يلعب بمستوى رائع مؤخراً، رأينا في الشوط الثاني مقدار أهمية باستيان بالنسبة للفريق، فقد عانينا كثيرا بعد خروجه".

ولكن كارل-هاينز رومينيغه رئيس مجلس إدارة بايرن أكد أنه "لا فائدة من البكاء على الماضي. إنني واثق من أن المدرب سيتمكن من تعويض غيابه بطريقة ما".

واتفق هينكيس مع رومينيغه مشيراً إلى أنه سيتمكن من تعويض ثاني خسارة كبيرة في الفريق بسبب الإصابة، بعد الهولندي أريين روبين، سواء في مباراة أوغسبورغ بالدوري الألماني يوم الأحد المقبل أو في مباريات الفريق التالية.

وقال هينكيس: "نجحنا في تعويض غياب اللاعبين المصابين حتى الآن، وآمل أن ننجح في ذلك من جديد هذه المرة".
 
أعلى