معلول مدرب الترجي يحلم بالتتويج باللقب الذي طال انتظاره

ILYESBM

عضو مميزّ بالمنتدى العام
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
17.692
مستوى التفاعل
37.928

يحلم نبيل معلول مدرب الترجي التونسي بقطع خطوة كبيرة نحو التتويج ببطولة افريقيا للمرة الأولى بعد غياب 17 عاما عندما يلعب في ضيافة الوداد المغربي في ذهاب الدور النهائي لدوري الأبطال بعد غد الأحد.
وقال معلول في مؤتمر صحفي بمقر النادي أمس الخميس "مباراة الدور النهائي ببطولة دوري أبطال افريقيا مختلفة عن كل المواجهات فهي مباراة العمر بالنسبة للاعبين لأنها لا تتكرر كثيرا وتبقى في سجلهم."
وأضاف معلول "نجاحنا في كسب اللقب الذي نلهث وراءه منذ 17 عاما تقريبا سيكون نقطة البداية للسيطرة على الكرة في افريقيا فترة طويلة في حال حافظنا على اللاعبين وعززنا صفوف الفريق بآخرين شبان."
وسبق للترجي - الملقب "شيخ الأندية" في تونس وحامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة الدوري المحلي برصيد 23 لقبا وكأس تونس برصيد 13 لقبا - الفوز مرة واحدة ببطولة افريقيا عام 1994 رغم بلوغه الدور النهائي أربع مرات.
وقال مدرب الترجي "وصلنا للأمتار الأخيرة من سباق البطولة ولا تفصلنا سوى 180 دقيقة من أجل التتويج وسندافع بقوة عن فرصنا في إحراز اللقب خاصة أن أداء الفريق تطور كثيرا بدنيا وفنيا وتكتيكيا."
وأضاف المدرب الذي قاد الفريق للفوز بثنائية الدوري والكأس في تونس في الموسم الماضي "درسنا منافسنا جيدا ونعرف نقاط قوته ومواطن ضعفه ونحن مستعدون لتحقيق نتيجة جيدة في لقاء الذهاب لدعم فرصنا في التتويج قبل لقاء الحسم في تونس (بعد اسبوع واحد)."
وكان الفريقان تقابلا في دور الثمانية (دور المجموعتين) بالبطولة الجارية وتعادلا في لقاء الذهاب في المغرب 2-2 بينما انتهت مباراة الإياب في تونس بالتعادل بدون أهداف.
وأوضح معلول أن فريقه كان يستحق الفوز في المباراتين السابقتين وقال "سيطرنا في الشوط الأول بمباراة الذهاب وسجلنا هدفين قبل ان نتراجع في الشوط الثاني ونفسح المجال للمنافس لادراك التعادل فيما فرض فريقنا إيقاعه في لقاء العودة."
لكن مدرب الترجي يرى ان مواجهة الدور النهائي ستكون مختلفة وقال "مباراة الدور النهائي ستكون مختلفة من الناحية الخططية كما سيكون اللاعبون أكثر تحفزا وتركيزا من الجانبين."
وأضاف "سيكون الأداء الخططي حاضرا بقوة في اللقاء خاصة أن الفريقين جاهزان من الناحيتين البدنية والفنية ويضمان في صفوفهما لاعبين مهاريين يمتلكون فنيات عالية."
ويرى معلول نجم وسط الترجي في ثمانينات ومطلع تسعينات القرن الماضي ان الفريق الذي سيقوم بأقل عدد من الأخطاء ويتحكم أكثر في أعصابه سيتمكن من التفوق في النهاية.
واعتبر مدرب الترجي انه من المهم المحافظة على شباكه خالية من الأهداف لكنه يرى أن الأهم هو التسجيل في شباك منافسه قائلا انه "مفتاح التتويج باللقب."
وحث معلول لاعبيه على خوض مباراة الذهاب بحثا عن الفوز "وكأن التتويج باللقب يحسم في مباراة واحدة."
 

ILYESBM

عضو مميزّ بالمنتدى العام
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
17.692
مستوى التفاعل
37.928


"نبيل معلول" خلال الندوة الصحفية الخاصة بالنهائي القاري :مباراة مختلفة عن دور المجموعات ... وخطتنا ستكون متوازنة دفاعا وهجوما


عقد المدرب نبيل معلول عشية الخميس بحديقة الرياضة "ب" ندوة صحفية خاصة بمباراة الدور النهائي ذهابا بين الوداد البيضاوي والترجي الرياضي تحدث خلالها عن تحضيرات فريقه لهذا الموعد وحظوظه في هذا اللقاء الهام والحاسم.
مباراة مختلفة عن لقاءي دور المجموعات

أول شيء تطرق إليه مدرب الترجي الرياضي نبيل معلول في بداية كلامه خلال هذا اللقاء بالإعلاميين هو أن مباراة يوم الأحد في الدار البيضاء مغايرة ومختلفة تماما للمقابلتين اللتين أجراهما الفريقان في دور المجموعتين ... هذا الإختلاف يهم حسب نبيل معلول جانب التركيز أولا ومستوى الآداء وكذلك النواحي التكتيكية ثانيا ولذلك شدد معلول على ضرورة الإنضباط وحسن إعداد اللقاء على النحو الأفضل لأن أي هفوة يمكن أن تغيّر مصير اللقب من هذا الطرف إلى ذاك.
وذكر نبيل معلول أن الفريقين يعرفان بعضهما جيدا لكن قد تحصل مفاجآت مردها قيمة الرهان الموكول للمباراة وتأثر اللاعبين بذلك وتمنى معلول أن ترجح كفة الترجي الرياضي من هذه الناحية.
تحضيرات في مستوى الحدث

ثم تحدث مدرب الترجي الرياضي عن تحضيرات فريقه لهذا الموعد مشيرا إلى أنها كانت في مستوى الحدث من حيث قيمة العمل والبرنامج المضبوط وكذلك جدية وانضباط اللاعبين طوال الأسابيع الأخيرة وأكد أن الترجي الرياضي بفضل استعداداته جاهز لهذا اللقاء ووضع كل سبل وممهدات النجاح إلى جانبه لتبقى الكرة الآن عند الإطار الفني من جهة لتصحيح بعض الهفوات ووضع آخر اللمسات ثم عند اللاعبين من جهة أخرى من خلال تطبيق كل ما تم العمل عليه فوق الميدان أثناء المباراة...
معلول أكد هنا أن المجموعة قامت بما يجب عمله خلال تحضيراتها لهذه المقابلة وبقي التوفيق خلال التسعين دقيقة.
الخطة المناسبة لمباراة دور نهائي ولإمكانيات المجموعة
بالنسبة للخطة التكتيكية ودون الدخول كثيرا في الجزئيات أوضح نبيل معلول أنها ستكون مناسبة لمباراة دور نهائي يخوضها الفريق خارج أرضه وكذلك لإمكانات المجموعة وما يقدر اللاعبون على إنجازه... وذكر نبيل معلول في هذا الصدد أن الترجي الرياضي لن يلعب بخطة دفاعية سلبية لأن ذلك ليس من عاداته ولن يجازف كثيرا بالهجوم ويترك مساحات يمكن للمنافس استغلالها، فهي خطة متوازنة تعطي نفس الأهمية تقريبا للجانبين الدفاعي والهجومي لأن الترجي الرياضي يريد الخروج بشباك عذراء من هذه المباراة وسيحاول أيضا مفاجأة المنافس بهدف.
 

FlashDance

مسؤول منتدى السينما و التلفزيون
طاقم الإدارة
إنضم
22 جوان 2009
المشاركات
11.015
مستوى التفاعل
39.847
inchallah la victoire et la coupe pour l'espérance cette année:easter:
 

Mourid est

نجم المنتدى
إنضم
27 مارس 2011
المشاركات
7.239
مستوى التفاعل
11.582
ياربي ننتصروا ياربي نفرحو جمهورنا و نرفعوا الراية التونسية
 

مواضيع مشابهة

أعلى